وزارة العمل تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي eservices.mlsd.gov.sa

تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي ، أخبار تحديث الضمان الاجتماعي، نوهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بضرورة تحديث بيانات كافة المستفيدين من الضمان الاجتماعي وبرامج الرعاية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، وحددت فترة فتح موقع البوابة الإلكترونية لتحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي عبر الموقع الرسمي eservices.mlsd.gov.sa .

تبدأ عملية تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي ، من تاريخ 1-2-1438 هجرياً، وتنتهي عملية تحديث البيانات في موعد أقصاة 1-8-1438 هجرياً، من بوابة التحديث الإلكترونية، ووفقا لما جاء بنص المرسوم الملكي الصادر بتاريخ 7-7-1437 هجرياً.

رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مرفق بنهاية هذا الموضوع، حيث يوافق اليوم الأول من صفر بداية تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي 1438 هجرياً.

رابط موقع تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي

ننشر لكم الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية للدخول وتحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي

أيضاً للدخول لموقع تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماع والرعاية الاجتماعية عبر موقع وزارة العمل الرسمي البوابة الإلكترونية

الموقع الرسمي لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي هو رابط موقع وزارة العمل التنمية الاجتماعية عبر البوابة الالكترونية التي تم تفعيلها بداية من شهر صفر الحالي.

للتعرف على طريقة الحصول على رقم الحساب البنكي الايبان من موقع الشئون الاجتماعية اضغط على هذا الرابط، حيث يمكنكم التعرف على أهمية رقم الايبان ومتا هو.

نرفق لكم رقم الهاتف الذي خصصته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتلقى شكاوى المستفيدين من الضمان الاجتماعي

رقم هاتف وزارة العمل

تحديث بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية

أوضح المرسوم الملكي المذكور رقمه بعالية ما يلي:

“المادة السادسة عشرة بأنه يجب على المستفيد أو وكيله أن يبلغ المكتب المختص بكل تغيير يطرأ على الحالة الاجتماعية أو الاقتصادية أو الصحية للمستفيد أو أسرته، ووفقاً للقرار الوزاري الصادر بتاريخ 29/01/1433هـ، والقاضي بتطبيق ضوابط صرف الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة”

ومن جانبه أكد خالد أبا الخليل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عملية تحديث البيانات يدرج ضمن المشاريع الوطنية، حيث تحرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء من المستفيدين ببرامج الرعاية الاجتماعية، حيث تتم عملية التحديث من البوابة الإلكترونية بسهولة ويسر.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي يهدف منها رفع مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين، بخلاف تطوير آليات الدعم، عوضا عن تسهيل إجراءات التواصل بين وزارة العمل والمستفيدين من الرعاية الاجتماعية عبر قنوات سهلة ومبسطة.

تصريحات المتحدث الرسمي:

أشار خالد أبا الخيل إلى أن مشروع تحديث البيانات يهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتطوير آليات الدعم للمستفيدين، وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة، وضمان وصول دعم الوزارة لأكبر عدد ممن هم بحاجة للدعم، وتحويل المخصص المالي لمستفيدي الرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الحساب البنكي الشخصي للمستفيد، للحد من مشاكل البطاقات الحالية.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة ستقوم من خلال البوابة الإلكترونية بالبدء في تحديث بيانات المستفيدين وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم.
وأكد أبا الخيل التزام الوزارة بتأدية مهامها ومسؤولياتها تجاه المستفيدين داخل الوزارة أو خارجها، وتطبيق الأنظمة على الجميع، مبيناً أن الوزارة تعمل على مراجعة جميع الضوابط، وتقديم الخدمات المتطورة لجميع المستفيدين، وتحديث كافة البيانات النظامية لحفظ حقوقها، وتطوير أعمالها.

رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1438

مرفق بعالية الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية التي خصصتها وزارة العمل بهدف تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1438 هجرياً، والموقع يستقبل دخول المواطنين برقم الهوية لتحديث بياناتهم.

تحديث: أوضحت وزارة العمل أنها ستوفر لجان خاصة عبر مشروع الرعاية الاجتماعية، لتقديم زيارات ميدانية لغير القادرين على تحديث بيناتهم من مستفيدي الضمان الاجتماعي 1438 .

تحديث : رابط الدخول لموقع وزارة العمل والاستعلام عن الخدمات الإلكترونية مثل المساعدة المقطوعة ورصيد الضمان بخلاف تحديث بيانات الضمان الاجتماعي وذوي الإعاقة، وكل هذه البيانات مبينة بعالية.

تحديث : حظرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من وقف الإعانات بشكل نهائي بنهاية شهر شوال المقبل، وخلال هذه الفترة يتم مناشدة ذوي الإعاقة باستكمال رفع تقاريرهم الطبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *