أكاديمية الشعر العربي تعلن شروط القبول للمشاركات

أكاديمية الشعر العربي تعلن شروط القبول للمشاركات

أعلنت أكاديمية الشعر العربي مؤخرًا، عن فتح باب استقبال الطلبات الخاصة بالتسجيل للطلاب الجامعيين الراغبين في المشاركة بمسابقة الأمير عبدالله الفيصل، وعبر الحساب الرسمي لأكاديمية الشعر العربي على موقع الرسائل القصيرة “تويتر”، تم الإعلان عن المسابقة واستقبال المشاركات، علاوةً على تحديد شروط القبول للمتقدمين وآلية التقديم بشكل شخصي.

شروط القبول والتسجيل في المسابقة

ذكرت أكاديمية الشعر العربي، أن الموعد النهائي لرفع الذي يسوف يتم فيه غلق الباب أمام مشاركات الطلاب، هو يوم 25 من شهر فبراير القادم، كما أقرت الأكاديمية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي شروط القبول والتسجيل 1442 في مسابقة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي، وذلك وفق الشروط التالية:

أكاديمية الشعر العربي
شروط القبول والتسجيل

ويتم استبعاد كافة القصائد التي يكتشف أنها ليست من نظم المتسابق، أو تلك التي تم اقتباس أجزاء منها من قصائد آخرين، وسيتم إشعار إدارة جامعة المتسابق بذلك.

حول الجائزة وقيمتها

كشفت أكاديمية الشعر العربي، أن الفوز في المسابقة يكون بأحد مركزين الأول أو الثاني، ويمنح الفائز بالمركز الأول مبلغًا قدره (٢٠٠,٠٠٠) مئتا ألف ريال سعودي، ويمنح الفائز الحاصل على المركز الثاني مبلغًا قدره (١٥٠,٠٠٠) مئة وخمسون ألف ريال سعودي.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية الشعر العربي هي مؤسسة متخصصة في تنمية الشعر العربي، ودعم مختلف الدراسات التاريخية والمعاصرة والقيام بنشرها، علاوةً على القيام بمهمة تأهيل أصحاب المواهب الشعرية والنقدية وتطوير قدراتهم.

وكذلك تقوم الأكاديمية بدعم الشعراء والنقاد وتقدم التشجيع والتكريم للمبرزين والمتميزين منهم، فضلاً عن اضطلاع الأكاديمية بمهمة عقد المؤتمرات والمنتديات والندوات والمحاضرات المتخصصة، وإصدار التقارير السنوية عن الحالة الراهنة للشعر العربي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *