ارتفاع سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم الإثنين الموافق 24 أكتوبر 2016

ارتفاع سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم الإثنين الموافق 24 أكتوبر 2016

في ظل ارتفاع جميع العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه المصري ارتفع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري ليتجاوز حد ال4 جنيهات  وذلك في السوق السوداء وذلك  مع زيادة الطلب على الريال السعودي بسبب اقتراب موسم العمرة وحرص الشركات السياحية على توفير الريال السعودي للمعتمرين .

وهناك ارتفاع متوقع للريال السعودي مع اقتراب موسم العمرة ارتفع سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري ليصل سعره الى 3.95 جنيه للشراء و4.5 جنيه للبيع، هذا بسبب الإقبال الشديد على عملة الريال السعودي مع اقتراب موسم العمرة والاحتياج الشديد للريال السعودي لتسهيل التعامل في داخل المملكة العربية السعودية .

هذا وتسعى الشركات السياحية لتوفير العملة السعودية للمعتمرين حتى لا تتعرض للأزمة التي تعرضت لها موسم الحج العام المضي عندما لم تستطيع توفير الريال السعودي للحجاج لذا يكثر الطلب على الريال السعودي، وتدعو الشركات الحكومة للتدخل لحل هذه أزمة ارتفاع الريال السعودي .

هذا وقد أعلن سفير المملكة السعودية في مصر أنه سيتم منح تأشيرات مجانية للعمرة للمواطنين المصريين والتي وصل سعرها ل2000 ريال سعودي ومنعا للتلاعب بالتأشيرة المجانية وحرصا على أن يحصل كل مواطن مصري على تأشيرة مجانية قررت السعودية أن تضع نظاما للتأشيرة المجانية يضمن حق كل مواطن في الحصول عليها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *