نتائج التوجيهي في الاردن  تكميلي

نتائج التوجيهي في الاردن  تكميلي

يتساءل يومياً الطلاب عن موعد إعلان نتائج التوجيهي في الاردن  تكميلي حيث يريدون معرفة أدائهم في الاختبارات، كما يريدون معرفة الكليات التي يجب أن ينضموا إليها بالدرجات الحاصلين عليها، ولهذا فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن موعد إعلان النتيجة، حيث تعد مرحلة الثانوية العامة المرحلة الانتقالية الفاصلة بين طموح الطالب وبين تحقيقه، ولهذا نقدم لكم موعد إعلان النتيجة التوجيهية التكميلية الأردنية.

نتائج التوجيهي في الاردن  تكميلي

إن وزارة التربية والتعليم في الأردن قد أعلنت عن بدء التصحيح لنتائج المرحلة الثانية من “إرشاداتي التكميلية”، وأنه سوف يتم التصريح بها عقب انتهاء التفتيش والإشراف عليها، وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم في الأردن عن موعد إعلان نتائج التوجيهي في الاردن  تكميلي وهو نهاية أول أسبوع من شهر فبراير عام 2021م.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن هذا العام قد شهد مخالفات أقل في التوجيهية التكميلية من الأعوام السابقة، كما صرح عن عدد المخالفات التي سجلت خلال الامتحانات وحتى موعد آخر امتحان هو 59 مخالفة.

ولقد أضاف المتحدث أن نتيجة الانتهاكات كان الحرمان لمرة أو لمرتين، كما صرح أن عدد الطلاب الذين لم يستطيعوا الدخول إلى الامتحانات بسبب إصابتهم بالفيروس كان 192 طالب مؤكدا على أنهم سوف يلتحقون بالدورة الصيفية، والتي سيتم الإعلان عن نتائجها في نهاية شهر فبراير أو أول شهر مارس.

طريقة الاستعلام عن نتائج التوجيهي التكميلي

وضحت الوزارة إلى الطلاب الموقع الإلكتروني الذي يمكن عبره الاستعلام عن نتيجة التوجيهية التكميلية بالأردن، حيث يتم التحقق من النتائج عبر الخطوات الآتي ذكرها:

  • يتوجه الطالب إلى موقع الوزارة للإعلان عن التوجيهية التكميلية.
  • ثم يختار نتائج التوجيهي التكميلي بالأردن.
  • يكتب اسمه كامل.
  • يسجل رقم جلوسه المكون من 6 أرقام.
  • يضغط الطالب على “استعلام” لكي تتضح لك نتيجة التوجيهي التكميلي.

رابط نتائج التوجيهي في الاردن  تكميلي

عندما تجد الوزارة الطلاب في حيرة من أمرهم توفر لهم كل الوسائل التي يمكنها أن تساعدهم في إزالة التوتر والقلق، ومن ضمن الأشياء التي يقلق منها الطلاب هو موقع الوزارة للاستعلام عن النتائج حيث يجدون صعوبة في إيجاده والدخول عليه، ولهذا وفرت الوزارة رابط الموقع لكي يستطيع الطالب الدخول عليه والاستعلام عن النتيجة له.

أتحنا بمقالتنا كل ما يتعلق نتائج التوجيهي في الأردن  تكميلي حيث تعد نتيجة التوجيهية التكميلية من أكثر الأشياء التي تقلق الطلاب، وخصوصاً في الوضع الراهن ولم نوفر بمقالتنا موعد الإعلان عن النتائج فقط بل توسعنا أكثر من هذا ووفرنا رابط وطريقة الاستعلام عن النتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *