تصريحات وزير التعليم آل الشيخ بشأن المعلمين واستمرار الدراسة عن بُعد 1442

تصريحات وزير التعليم آل الشيخ بشأن المعلمين واستمرار الدراسة عن بُعد 1442

تضمنت قرارات وزير التعليم السعودي الجديدة، أن التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية مستمر خلال الأسابيع الأولي من مرحلة دراسة الفصل الدراسي الثاني 1442، وأضاف السيد الدكتور حمد آل الشيخ، أن مستجدات قرارات التعليم بخصوص الحضور من عدمه سيتم التشاور بها أسبوعياً من أجل التعرف علي الأصلح للطلاب في كافة المراحل بداية من الابتدائية، ومروراً بالمتوسط، وحتي الثانوية، مؤكدين أن الإجابة علي تساؤل ما هي أوامر وزير التعليم الجديدة 2021 نتعرف عليها الآن بآخر التحديثات.

صدر ضمن أهم الأوامر من التعليم السعودي، أن عملية التعليم عن بُعد مستمرة حتي بعد جائحة ’’كوفيد-19’’ التي اجتاحت البلاد والعالم أجمع، وتم تأكيد التخطيط لدراسة عمل دمج بين الحضور وتعليم أونلاين بالمملكة العربية السعودية خلال السنوات القادمة، وذلك للظروف الطارئة، أو النهوض بالعملية التعليمية وفق رؤية المملكة 2030 بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

مستجدات قرارات وزير التعليم

جاء أحدث قرارا من التعليم السعودي بشأن تقييم المعلمين خلال المرحلة الحالية، وأكدت الوزارة أن استمرار منصة مدرستي للتعليم عن بعد مرتبطاً بتفاعل الطلاب من خلالها مع المعلمين، كما نعت الوزارة المعلم الذي توفاه الله خلال شرحه أحد الدروس عبر المنصة مدرستي الإلكترونية، وأعلنت الوزارة جدول لتقييم وقياس أداء المعلمين طبقاً لما سيتم إرفاقه.

تقييم المعلمين من منصة مدرستي
تقييم المعلمين من منصة مدرستي

احتوت بطاقة تشخيص وقياس المعلم عن بُعد طبقاً لعدد من النقاط الهامة، وأكدت الجهات المختصة أن كل نقطة من تلك النقاط يتم تسجيلها في سجل المعلم حتي يحصل علي الأفضلية من عدمها في ما هو قادم.

آلية الدراسة من وزارة التعليم

أعلن التعليم السعودي عن آلية التطوير للعام الدراسي، وذلك بداية من العام المقبل، ليكون العام ثلاثة فصول بدلاً من فصلين، علي أن يتم النهوض بالعملية التعليمية ضمن رؤية 2030 وفق التعليمات الموجهة من خادم الحرمين الشريفين حفظة الله، وجاءت بعض النقاط الرئيسية لتطوير الدراسة كما نرفق لكم.

  • تحويل العام الدراسي إلى ٣ فصول بدلاً من اثنين.
  • تدريب طلاب الجامعات إلزامياً لمدة ٦ أشهر قبل التخرج.
  • التوسع في التعليم المشترك للابتدائي.
  • تحديث معايير تقييم أداء المعلمين.
  • التعليم المشترك في بعض الجامعات.
  • التعليم العالي للجميع.

أوامر وزير التعليم الجديدة

أكد السيد الدكتور حمد آل الشيخ، أن قرارات التعليم تأتي في الصالح العام قبل كل شئ، واستمرار عملية التعليم عن بُعد قائم، وترجيح استمراره حتي نهاية الفصل، كما يستعد نظام نور المركزي لاستقبال الاختبارات والشهادات خلال المرحلة التالية للفصل الثاني، ويتم العمل علي تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية فقط لسهولة الحصول علي الدرجات.

تعليقات

  • من اقر التعليم عن بعد لاطفالنا ..حقن دمرتم مواهبهم ..وزاد الانر سوء المعلم يجعل الدرجات عصا عن بعد

    • الاختبارات بعد العيد حضوريا بالمدارس تمهيدا للعام القادم بإذن الله وما قبل العيد اونلاين كما هو والله أعلم

  • المدرسة المكان الصح للفصول الاوليه ..فلما اصرار الوزارة ع غلق عقول اولادنا ..الم تعلم الوزارة بان الدراسة عن بعد كان صدمه لابنائنا وضحية راصد الدرجات والمعلم فكانت منصة قاتله لطموح اولادي ..

  • ان تم الموافقة ع التعليق اولا ..فانتم شركا ف الاثم لعدم تقديم تعليقاتنا ..نحن اباء وابنائنا ضحيه الدراسة عن بعد..وقد اشتركتم بذلك ..حسبي الله

  • ظلم اطفالنا بالتعليم عن بعد…تاسيسهم محزن والمدرسة مهمه ..وللاسف المعلمين تعاملو بقسوة ف تطبيق رصد الرجات انعكست ع طموحهم ورغبتهم للاسف جيل بليد وخسبنا الله

  • اتمنى تبقى عن بعد على طول انتو ياللي تبون حضوري ليش ابي اعرف شنو السبب اذا تحبون الدراسه فالعلم ماله حد سوى حضوري او عن بعد فريحو روسنا منكم يالواو مره

      • تبون صدق والله فعلا تكفون رجعو المدارس. كذا فوق طاقتنا ???ياجماعه احنا تعبنا نشرح لي أطفال من الابتدائيه حتا ثنوية كذا طاقه فوق طاقه كفايه اانا مشغولين في أعمالنا. إلى عسكري. مرابط. ويرجع. البيت يرابط. على الموقع يعلم عياله ???? ياتقررو. ان تردو المدرسه أو تعلقو المنصه كفايه. مانعرف نوم. من ساعه ٧ صباح حتا ساعه. ١الفجر دوام عمل ٨ساعات. ودوام منصه كمل ناقص??? عطوننا. فكره غير المنصه ريحونا الله يرحم والدينا والديكم كل شغلنا. في المنصه ددددددددددد حتا. صارت الكهرباء زايده كلها بسبب المنصه ???

    • ??? ياجماعه نبغا المدارس تتفتح. كذا تعبنا نعلم ولا يفهمون الأحسن حضور طالب. للمدرسه اما المنصه. ماهم فاهمين شي سؤال كيف الطفل يفهم وهو عقله في الجوال يبي يلعب عن نفسي هي فكرتين. براسي. يا اما. يرجعو المدرسه. أو. يعلقو المدرسه بصراحه عجزنا وعحزو أطفالنا عن الفهم

    • عن بعد افضل قلت نسب الامراض الشائعه وتعدلت اشياء منها سلوكيات الاطفال والمراهقين. بالختلاط تكثر الامرض والأوبئة
      اما اختلاط الرجال والنساء في مراحل التعليم لااؤايد اللهم نسئلك السلامه من كل اثم ماختلط الصحابه في طلب العلم. فكيف بنا

  • يكون العام ثلاثة فصول وتنتهي كل وحده بإختبارها ولا يعمل كماهو الان يختبرالطالب اخرالعام في الكتاب كله 300صفحه وعليه عشرون اوثلاثون درجه

  • ياليت يصير تقديم للدراسة المسائية إلى الساعة ١بعد الظهر وتنهي عند الساعة الرابعة عصرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *