الوصفة السحرية لشد التجاعيد بمكون واحد فقط في المنزل

الوصفة السحرية لشد التجاعيد بمكون واحد فقط في المنزل

الوصفة السحرية لشد التجاعيد، التجاعيد من الأشياء التي تُسبب إزعاج للكثيرين وخاصةً لدى السيدات، فمن المعروف أن السيدات يكرهن علامات التجاعيد في الوجه، وذلك لأنها تُعطيهن مظهر عمرى أكبر من أعمارهن وتُعد علامة عندهن لتقدم العمر، ويرجع ظهور التجاعيد للعديد من العوامل والتي لابد من معرفتها قبل البدء في علاج التجاعيد نفسها، وتنفق السيدات الكثير من الأموال من أجل التخلص منها، سواء علاجات طبية أو الليزر أو المستحضرات التي تُخفيها، ولكن نظراً للآثار الجانبية لهذه العلاجات والمستحضرات وارتفاع التكلفة المادية لليزر بالإضافة إلى أنه قد يؤدي إلى نتائج عكسية، فإنهن يلجأن إلى الوصفات الطبيعية، والتي من الممكن ألا تأتي بالفائدة المطلوبة ولكنها مُنخفضة التكلفة بالإضافة لعدم وجود آثار جانبية ضارة لها، ولذلك سوف نُقدم لكم في هذه المقالة من خلال السطور القادمة، الوصفة السحرية لشد التجاعيد بمكون واحد فقط في المنزل.

الوصفة السحرية لشد التجاعيد

قبل أن نذكر لكم الوصفة السحرية لشد التجاعيد، لابد لنا من أن نناقش الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها، وهذه الأسباب هي:-

1- العوامل الوراثية

ففي كثير من الأحيان تلعب العوامل الوراثية دوراً هام في ظهور التجاعيد على البشرة.

2- جفاف الجلد

يؤدي جفاف الجلد إلى التعجيل بظهور التجاعيد، لذلك فإننا نوصي بضرورة شُرب الماء، بمعدل لايقل عن ثماني أكواب في اليوم الواحد.

3- الحرارة

التعرض لأشعة الشمس الضارة تؤدي إلى ظهور التجاعيد، فيُنصح بالإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس، وإذا كان هُناك ضرورة لذلك فلابد من استخدام واقي شمسي.

4- مستحضرات التجميل

تُعد مستحضرات التجميل أحد أهم أسباب ظهور التجاعيد بشكل مُبكر، فيُنصح بضرورة التخلص من استخدامها.

الوصفة السحرية للتخلص من التجاعيد

يوجد العديد من الوصفات التي لها دور كبير في التخلص من التجاعيد، مع التنويه أن هذه الوصفات من الممكن ألا تتناسب مع جميع أنواع البشرة، وهذه الوصفات هي:-

1- اللبن

ملعقتين من اللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من الكركم، ويتم وضعها على الوجه خمس دقائق حتى يجف ثم قومي بشطف الوجه جيداً باستخدام الماء الفاتر.

2- زيت الزيتون

يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون مع بضعة قطرات من الليمون، ثم ضعيه على وجهك ودلكي الخليط برفق واتركيه مُدة نصف ساعة على الوجه، ثم يُشطف الوجه جيداً بالماء.

3-التفاح

نُحضر تفاحة ونقوم بتقطيعها إلى أربعة أجزاء، ونضعها بماء مغلى، ونتركها حتى تبرد، ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة، ونقوم بإضافة ملعقة صغيرة من اللبن المجفف، ونقلب جيداً حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يُفرد على الوجه ويُترك لمدة ربع ساعة حتى يجف تماماً، ثم نشطف الوجه.

ملحوظة:- بعد الانتهاء من وضع هذه الوصفات على الوجه، لابد من وضع مرطب على البشرة حتى لايحدث تهيج لها، وهذه المرطبات مثل زيت الزيتون أو جل الصبار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *