نظام نور لتسجيل للطلاب الجُدد 1443 لطلاب أولى ابتدائي// اعرف مواعيد وطريقة التسجيل

نظام نور لتسجيل للطلاب الجُدد 1443 لطلاب أولى ابتدائي// اعرف مواعيد وطريقة التسجيل

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن فتح التسجيل لطلاب جُدد في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور التعليمي، في جميع الإدارات التعليمية  في السعودية وتم تفعيل الموقع من صباح اليوم الأحد الموافق 2021/01/24، وفق مواعيد تم تحديدها لكافة المراحل الثمانية للسعوديين وغير السعوديين، ويهدف النظام إلي أن تتم عمليات التسجيل وفق قواعد حددتها الوزارة، ويمكن لأولياء أمور الطلبة الدخول على النظام بحساباتهم وتسجيل بيانات أبنائهم بسهولة في أي وقت دون الحاجة إلي الذهاب إلي المدرسة التي يرغب في التسجيل بها، حفاظاً على سلامة الجميع من العدوي بفيروس كورونا.

تتزايد عمليات تسجيل الطلاب للصف الأـول الابتدائي والروضة، مع بداية تفعيل رابط نور لتسجيل الطلاب الجدد وفق المواعيد التي حددتها وزارة التعليم السعودية، ومراحل التسجيل الثمانية لكافة الطلاب السعوديين والأجانب، والوزارة تشدد على ضرورة التدقيق في البيانات التي يتم تسجيلها من قبل أولياء أمور الطلاب، وأنها سوف تطابق تلك البيانات وتراجعها.

مواعيد التسجيل في نظام نور للعام الدراسي 1443

بالتفاصيل طريقة التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد
بالتفاصيل مراحل التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد

طريقة التسجيل في نظام نور لطالب جديد في الصف الأول الابتدائي

  • يتم الدخول على البوابة الإلكترونية لنظام نور التعليمي وكتابة سجل ولي الأمر واسم المستخدم المقترح.
  • تسجيل رقم هوية الأب ورقم الجوال التي ستصل عليه رسالة نصية عليها اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الدخول إلي صفحة جديدة قم بتسجيل اسم المستخدم وكلمة السر الجديدة ثم أنتقل إلى لوحة تحكم ولي الأمر وأضغط على تسجيل الأبناء.
  • سجل البيانات المطلوبة وسجل العمل الحالي الذي يقوم به ولي الأمر.
  • سوف تحول إلي صفحة توثيق البيانات لولي الأمر قم بملء البيانات بها.
  • سوف تظهر لك صفحة تسجيل طالب أختار  “الصف الأول الابتدائي”.
  • سجل اسم المدرسة التي ترغب في أن يلتحق أبنك بها والإدارة التابعة لها المدرسة.
  • سوف يطلب منك قائمة بالمستندات التي يجب تجهيزها قم بتجهيزها وسلمها إلي المدرسة وبذالك يتم التسجيل وتصلك رسالة تخبرك بإتمام عملية التسجيل.

رابط التسجيل في نظام نور التعليمي

يمكن لكافة أولياء الأمور التي ترغب في تسجيل أبنائهم سواء في الروضة أو الصف الأول الابتدائي، للعام الدراسي 1443 هجري القادم الدخول على بوابة نور التعليمية برقم الهوية الوطنية، وملء البيانات بالخطوات التي حددناها في صدر المقال، ووفق الجدول الزمني الموضح أعلاه، مع ضرورة كتابة بيانات الطالب بكل دقة وحسب السن المعتمد.

تقوم وزارة التعليم السعودية بمتابعة عملية التسجيل للصف الأول الابتدائي، حيث تقوم بمراجعة الطلبات بعد التسجيل الإلكتروني على نظام نور، للتعرف على مدي مطابقتها للشروط وتسجيل البيانات صحيحة من عدمه، ليتم تحديد الطلاب المقبولين لكي ينتظموا للعام الدراسي الجديد 1443.

التعلم عن بعد أصبح ضرورة ملحة لاستكمال عملية التعليم في المملكة العربية السعودية، وأغلب دول العالم وأستكما أجراءات التعليم أيضاً أصبحت عن بعد، مثل ما تقوم به منصة نور لتسجيل الطلاب الجدد ولم يعد الذهاب إلي مقر المدرسة ضرورة لتسجيل الطلاب الجدد، منعاً لانتشار الوباء بين الآباء والطلاب لذالك عمليات التسجيل تتم عن بعد أيضا إلكترونياً

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *