تقديم معروض لإمارة الباحة للحصول علي مساعدات مالية وعينية

تقديم معروض لإمارة الباحة للحصول علي مساعدات مالية وعينية

تسجيل مساعدات مالية من إمارة الباحة, حيث تعتبر إمارة الباحة أحد أهم الإمارات داخل المملكة العربية السعودية يقوم امير منطقة الباحة بخلق مشاريع كثيرة يستهدف بها قطاع كبير من المحتاجين، يزداد البحث من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية علي طرق للحصول منها علي مساعدات مالية وعينية من إي جهة خدمية وخيرية, وذلك بسبب كثرة الديون والالتزام علي الأفراد وعدم توافر فرص عمل كثيرة بالإضافة إلي زيادة نسبة البطالة, وفي ظل البحث المستمر من قبل المواطنين بالمملكة نقدم لكم في مقالنا كيفية الحصول على مساعدات مالية وعينية مميزة لسداد الديون والالتزام علي الأسر من إمارة الباحة وفقاً لمتطلبات وأوراق محددة من قبل إمارة الباحة, وتستهدف المساعدات المالية والعينية من إمارة الباحة الأسر الفقيرة والأشخاص الذين تزايدت عليهم الديون والالتزامات ولا يستطيعون سدادها, كما يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة كيفية الاتصال بخدمة عملاء إمارة الباحة وذلك بسبب أنهم لديهم بعض الأسألة التي يريدون أن يعرفوا لها إجابة, لمعرفة كيفية الحصول على مساعدات مالية وعينية من إمارة الباحة قم بتنفيذ الخطوات التالية.

 إمارة الباحة
الحصول علي مساعدات مالية من إمارة الباحة

شروط الحصول على مساعدات مالية وعينية من إمارة الباحة

كتابة معروض طلب مساعدة

أول طلب من إمارة الباحة هي كتابة معروض طلب مساعدة من الإمارة, حيث يقوم الشخص صاحب المعاناة والذي يريد ان يحصل علي مساعدة من إمارة الباحة ان يقوم بكتابة معروض يوضح فيها بعض الملاحظات والأشياء الخاصة به والتي سوف نسردها لكم خلال هذه الفقرة, ولابد ان يقوم بكتابة معروض طلب المساعدة بترتيب محدد سوف يتم توضحيه أيضاً خلال هذا الفقرة.

  • حيث تبدأ المعروض بتحية خادم الحرمين الشريفين وأمير إمارة الباحة وذلك مثل إلي خادم الحرمين الشريفين وأمير إمارة الباحة تحية طيبة وبعد.
  • ثم تقوم بكتابة كل التفاصيل الخاصة بك من حيث الظروف والأحوال التي تمر بها والتي بدورها ترغب في أخذ مساعدات مالية وعينية من إمارة الباحة, وذلك أتقدم لكم أنا المواطن (اذكر اسمك رباعي) حيث أنى أعاني (وتذكر ظروفك الصعبة).
  • وتقوم  بعد ذلك بكتابة وسائل التواصل التي يمكن أن تقوم إمارة الباحة التواصل بها معك, من حيث رقم الجوال والبريد الإلكتروني.

مثال لكتابة المعروض

إلي خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز

إلي أمير إمارة الباحة

تحية طيبة وبعد

أتقدم لكم بطلب للحصول علي مساعدة (تقوم بذكر المساعدة التي تريد الحصول عليها من إمارة الباحة) حيث أنني أعاني من (تقوم بذكر الظروف الصعبة التي تحتاج بسببها مساعدة).

تفضلوا بقبول فائق الاحترام.

كتابة بيانات طالب الخدمة

ثاني طلب من إمارة الباحة هي كتابة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدم للحصول علي المساعدات المالية والعينية المقدمة من إمارة الباحة, وذلك في المعروض, حيث يتم كتابة اسم الشخص المتقدم بشكل رباعي, ثم كتابة رقم الجوال والمسجل باسم الشخص المتقدم للحصول علي المساعدة, وكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك, وذلك حتي تتلقي عليه الرسالة وحالة الطلب الذي قمت بتقديمه.

تحديد نوع المساعدة

الطلب الثالث المحدد علي الموقع الرسمي لإمارة الباحة هو كتابة نوع المساعدة التي تريد الحصول عليها من إمارة الباحة, سواء كانت مساعدة مالية أو عينية, حيث انه عندما تقوم بكتابة طلب الحصول علي المساعدة لابد من ذكر انك تريد الحصول علي المساعدة الفلانية, بعد أن تقوم بتحديد نوع المساعدة تقوم بذكر جميع وسائل التواصل بك حتي إذا تم قبول طلبك استطاعوا أن يتواصلوا معك, بعدها تقوم بتقديم الشكر والتحية إلي خادم الحرمين الشريفين بجانب تقديم التحية والشكر إلي أمير إمارة الباحة, بعد ذلك سوف تنتظر الرد من قبل إمارة الباحة إما بالقبول أو بالرفض.

متي يتم إبلاغي بقبول أو رفض طلبي

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول علي مساعدات عن الموعد المحدد التي يتم فيه الإعلان عن نتائج طلبهم المتقدم, لنجيب علي هذا السؤال بأنه لا يوجد موعد محدد للإعلان عن قبول أو رفض طلبك ولكن في الأغلب يتم الرد خلال شهر، ويمكنك أن تقوم بالتواصل مع إمارة الباحة من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تمكن الأشخاص من معرفة ما آلا إليه الطلب الذي قاموا بالتقدم عليه، حيث سوف نوضح لكم عبر هذا المقال بعض وسائل التواصل التي تمكن الأشخاص من معرفة إذا كان الطلب قد تم قبوله أم لا من الإمارة.

خطوات تقديم طلب للحصول علي المساعدة المالية من إمارة الباحة

تقدم إمارة الباحة الكثير من الخدمات والمساعدات الخاصة للأسر والأفراد الأكثر فقراً واحتياجاً, ومن خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والتي يمكن من خلال اتباعها التقديم للحصول علي هذه المساعدة, وهذه الخطوات هي.

  • الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بإمارة منطقة الباحة, وذلك من خلال البحث عليه في محرك البحث جوجل.
  • يتم اختيار من القائمة الظاهرة خيار الخدمات الإلكترونية.
  • بعدها يتم الدخول علي خدمة طلب مساعدات مالية وعينية.
  • وفي النهاية يتم رفع معروض الطلب, مع إرفاق الهوية الشخصية, وجميع الأوراق المطلوبة.
  • الضغط علي كلمة إرسال.
  • وبالخطوة السابقة فإنك الآن قد أرسلت طلبك إلي موقع إمارة الباحة, ليستقبله الأشخاص العاملين بالموقع لإرسالة إلي المراجعين ليقوموا بمراجعته, فإذا كنت تستحق الحصول علي المساعدة فسوف يتم التواصل معك وإذا واعطاء لك هذه المساعدة, وإذا تم رفض طلبك فسوف يتم ذكر السب

أرقام تواصل إمارة الباحة

توفر إمارة الباحة رقم مجاني لتقديم كافة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بكل مستفيدي مساعدات إمارة الباحة, حيث يمكن أن تقوم بالاتصال علي 8001166668 وتم تخصيص هذا الرقم للاستفسار عن رقم القيد أو السجل المدني, أما إذا رغبت في التحدث إلي احد موظفي الإمارة قم بالاتصال علي الرقم هذا 0177251911, وعند إرسال رسالة نصية يتم إرسالها إلي 70705, ويتم الرد من قبل خدمة عملاء الإمارة خلال فترة العمل المقررة داخل المقر الرئيسي للإمارة.

كما يمكنك أن تقوم بالتواصل مع الإمارة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهم, وذلك بان تقوم بالدخول علي الموقع الإلكتروني لإمارة الباحة ثم الاختيار من اعلي صفحة إمارة الباحة خيار اتصل بنا, ثم يتم ملء الخانات التي أمامك, وكتابة العنوان الخاص بك ثم اختيار المجموعة ثم تسجيل بريدك الإلكتروني ثم نص الرسالة التي تريد أن تستعلم عنها من إمارة الباحة ثم الضغط علي إرسال، ويمكنك أن تقوم بالدخول علي الموقع الرسمي للإمارة عن طريق الرابط الموجود والموضح في الفقرة التي تأتي بعد الفقرة القادمة، حيث بمجرد الضغط علي الرابط سينقلك مباشرةً إلي الموقع.

البريد الإلكتروني لإمارة الباحة

يمكنك أن تقوم بمراسلة إمارة الباحة السعودي علي البريد الإلكتروني الذي تم تخصيصه لكي يقوم المواطنين بمراسلة الإمارة عليه وتلقي جميع طلبات المساعدة العينية والمادية وغيرها, حيث تقوم بإرسال استفسارك أو المساعدة التي تريدها علي البريد الإلكتروني info@albaha.gov.sa وتكون ساعات العمل من السابعة والنصف صباحاً حتي الساعة الثانية والنصف مساءً.

رابط موقع إمارة الباحة

يمكنك من خلال موقع إمارة الباحة القيام بالتقدم علي طلب الحصول علي مساعدة من إمارة الباحة, أو الاستفادة من من الخدمات العديدة والكثيرة التي يقدمها موقع إمارة الباحة, حيث يمكنك الدخول علي موقع إمارة الباحة عبر الرابط التالي, الموقع الإلكتروني لإمارة الباحة السعودية, ويقوم القائمين علي موقع إمارة الباحة بنشر عليه كل أخبار إمارة الباحة من حيث المشاريع التي يتم القيام بها في الإمارة أو الخدمات التي يمكن أن يستفاد منها أهل الإمارة, فعندما تريد الحصول علي خدمة من الخدمات الكثيرة التي يقدمها إمارة الباحة فيمكنك الضغط علي الرابط الموضح في هذه الفقرة.

الموقع الجغرافي لإمارة الباحة

وفر موقع إمارة الباحة خدمة إلكترونية مميزة للأشخاص الذين يريدون الوصول إلي الموقع الجغرافي الخاص بإمارة الباحة, حيث يمكنك الدخول علي الموقع الإلكتروني للإمارة والقيام بالاتي.

  • الدخول علي الموقع الإلكتروني لإمارة الباحة من خلال البحث عليها في جوجل.
  • قم بمسح الكود الظاهر أمامك في الصفحة.
  • أو يمكنك أن تقوم بالذهاب إلي مقر إقامة إمارة الباحة والتي يمكنك أن تقوم بتقديم طلب المساعدة التي تريد الحصول عليها من الإمارة في هذا العنوان, حيث أن عنوان إقامة إمارة الباحة يتواجد في طريق الملك فهد, وسط المدينة, الباحة 65526, المملكة السعودية, حيث يتم بدا العمل يومياً في تمام الساعة 7.30 صباحاً.

خدمة الاستعلام عن المعاملات الخاصة بإمارة الباحة

يقدم إمارة الباحة خدمة الاستعلام عن المعاملات الخاصة بالعاملات التابعة لموقع ابشر, حيث يمكن الاستعلام عن المعاملات عن طريق الموقع الرسمي لإمارة الباحة.

  1. الدخول علي موقع إمارة الباحة.
  2. الضغط علي خريطة الموقع في اعلي شريط المهام, ثم اختيار الاستعلام عن المعاملات.
  3. ثم كتابة رقم الهوية أو رقم المعاملة, ثم اختيار الجهة الحكومية, ثم كتابة السنة ثم الضغط علي استعلام.

خدمات المقدمة من إمارة الباحة المملكة السعودية

تقدم إمارة الباحة الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين بالاشتراك مع وزارة الداخلية ومن خلال الموقع الإلكتروني التابع للوزارة, حيث يمكنك زيارة موقع وزارة الداخلية والاستفادة من الخدمات المقدمة من الموقع الإلكتروني, ومن ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة من الإمارة الباحة بالاشتراك مع وزارة الداخلية السعودية.

  • الخدمات المتعلقة بالزواج, حيث يتم الحصول علي خدمات طلبات الزواج مثل طلب الموافقة علي زواج سعودية من غير سعودي, أو الموافقة علي زواج سعودي من أجنبية مولودة بالمملكة, والحصول علي خدمة الزواج من امرأة أجنبية لم تولد داخل المملكة العربية السعودية.
  • الخدمات المختصة بالسجناء والسجناء, وهي الخدمات التي تختص بالأمور المتعلقة بالسجون والسجناء مثل, تقديم طلب للخروج المؤقت من السجن لأي ظروف طارئة, وأيضاً خدمة تقديم طلب للحصول علي عفو من إكمال المدة المتبقية للمسجون في السجن, كما يمكنك أن تقوم بتقديم طلب لنقل المسجون التابع لك من السجن الذي يوجد به إلي سجن اَخر.
  • تقديم شكاوى للإمارة ضد أي شئ, أتاحت إمارة الباحة خدمة تقديم شكاوى ضد أي شخص في الإمارة أو مؤسسة وذلك للاختصام ضدها, وذلك بإرسال شكاوى إلي إمارة الباحة من خلال قنوات التواصل الخاصة بالإمارة.
  • يوجد بعض الخدمات الأخري مثل الأشياء المتعلقة بالدفن والوفيات, حيث يتم تقديم طلب لترحيل جثمان شخص من مكانه إلي بلاده, وذلك إذا حدث لا قدر الله وان توفي احد أقاربك بالخارج ورغبت بان تقوم بدفنه في المملكة العربية السعودية فتقوم بتقديم طلب بترحيل الجثمان من الخارج إلي السعودية.
  • خدمة إخلاء عقار مستأجر, حيث إذا قمت باستئجار عقار ملك لك وتريد إرجاعه وتقوم بطلب ذلك من المستأجر فيرفض أن يقوم بإخلاء المنزل فيمكنك أن تقوم بتقديم طلب لكي تقوم لك الإمارة بتسليمك المنزل من المستأجر الذي لا يريد الخروج من المنزل.
  • طلب رد اعتبار عن طريق الإمارة, أو طلب محو سابقة.
  • طلب تمديد تأشيرة زيارة, وهو طلب يتم تقديمه إلي إمارة الباحة من اجل التمكن للحصول علي موافقة من السلطات في المملكة العربية السعودية من اجل تمديد تأشيرة شخص قريب لك أو عندك وهو قريب من الدرجة الأولي.
  • الحصول علي تصريح ترحيل جثمان متوفي إلي موطنة, ويتم تقديمه إلي إمارة الباحة لكي تحصل علي موافقة من الأتيان بجثمان شخص متوفي للدفن في المملكة.
  • تجديد إقامة دون الحاجة إلي الرجوع إلي الكفيل, وهي خدمة الكرتونية يتم تقديمها إلي المقيمين الأجانب والعاملين داخل المملكة العربية السعودية للقيام بتجديد الإقامة الخاص بهم دون الرجوع إلي موافقة الكفيل, وذلك وفقاً لشروط تم وضعها من إمارة الباحة لضبط عملية تجديد الإقامة.
  • طلب الحصول علي مساعدات الكوارث الطبيعية, حيث إذا حدث أي كوارث طبيعية في إمارة الباحة مما أدت إلي حدوث أضرار لك ولعائلة, مما نتج عن ذلك عدم قدرت علي عيش حياة سوية مثل باقي الأشخاص الطبعيين, فانه يمكنك تقديم طلب لتعويضك بمساعدة من أمير إمارة الباحة.
  • الموافقة علي علاج المنومين بالمستشفيات, وهي خدمة إلكترونية يتم فيها الحصول علي موافقة من إمارة الباحة علي بقاء الشخص المريض في المستشفي للعلاج في المستشفي لفترة, وهي من الخدمات المميزة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص الذين لديهم أقارب أو انهم هم انفسهم يحتاجون إلي العلاج بطرقة مميزة وخاصة لهم.

تطبيق إمارة الباحة

تهتم إمارة الباحة بان تقدم كل ما هو سهل ويسير علي مواطنيها من اجل الاستفادة من خدمات إمارة الباحة بالشكل الذي يليق بالمواطن السعودي, لذا فقد قامت الباحة بإنشاء تطبيق خاص بالإمارة يسمي تطبيق فعاليات الباحة, حيث انه تطبيق تم إنشاءه من اجل اطلاع المواطنين علي الفعاليات المختلفة للإمارة.

الدخول علي البوابة الإلكترونية لمكتب تحقيق رؤية 2030

وفر موقع إمارة الباحة السعودية خدمة إلكترونية لكي يتمكن الأشخاص من الدخول علي موقع رؤية المملكة 2030, وبعض الخطوات الإلكترونية تمكنك للدخول علي موقع مكتب رؤية المملكة والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من الموقع, ويتيح موقع مكتب رؤية المملكة الكثير من الخدمات الإلكترونية المميزة.

حجز موعد مع سمو أمير منطقة الباحة

يمكن أن يقوم الأشخاص السعوديين والغير السعوديين الموجودين داخل إمارة الباحة أن يقدم طلب للقاء أمير منطقة الباحة, وهذه خدمة إلكترونية تم تقديمها عبر موقع إمارة الباحة لكي يقوم الأشخاص الراغبين في ملقاة أمير منطقة الباحة لعرض عليه مشاكلهم وإيجاد حل لهذه المشاكل.

تطبيق وطني

هو تطبيق تم أنشاءه لجميع الأشخاص المتواجدين في إمارة الباحة, ويعتبر تطبيق وطني من التطبيقات الوطنية التي تمكن الأشخاص من إبداء الآراء حول تقييم الخدمات العامه للأجهزة التابعة للإمارة, وذلك من اجل أن يتم أخذ هذه الآراء علي محمل الجد وتغييرها إذا كان هناك شكاوى من هذه الخدمات.

قرارات جديدة من أمير منطقة إمارة الباحة

قرر أمير منطقة إمارة الباحة الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز الدكتور بدا العمل باستراتيجية تمكين العمل التطوعي لجمعية أبواب التطوعية وذلك بالشراكة مع إمارة الباحة وذلك بحضور رئيس جميعة أبواب للعمل التطوعي, وجاء هذا الاتفاق كنوع من أنواع تطبيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لتطوير خدمات المواطنين.

مشاريع إمارة الباحة

  • قام سمو الأمير حسام بن سعود أمير الباحة مجموعة من المشاريع الصحية والتي سوف تقدم الكثير من المساعدات الطبية للكثير من الفئات المختلفة داخل إمارة الباحة, حيث بلغ تكلفة هذه المشاريع الصحية 16 مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي, ومن المتوقع أن تخدم هذه المنشآت الصحية اكثر من 110 شخص.
  • افتتاح سمو أمير الباحة مشاريع حديثة بتكلفة تتجاوز المائة وسبعين مليون ريال سعودي, اعلن موقع إمارة الباحة أن أمير منطقة الباحة قد قام بإنشاء عدد من المشاريع الحديثة في الحدائق والمنتزهات والساحات البلدية تصل وتتجاوز تكلفتها المائة وسبعين مليون ريال سعودي, وتم إنشاء هذه المشاريع للترفيه علي المواطنين والمقيمين بالإمارة.

أمير منطقة الباحة يطلع على أعمال فرع وزارة النقل وجمعية طرق بالمنطقة

تسلم الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة، تقريراً عن أعمال فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة حيال الصيانة الجارية لرفع وتحسين جودة الطرق بالمنطقة ورفع مستوى السلامة بها للحفاظ على سلامة مرتاديها، حيث شملت الأعمال طريق الملك فهد المؤدي من الباحة إلى المخواة، وطريق المطار وطريق جرب – تربة.

سمو أمير الباحة يدشن انطلاق قيادة دوريات أمن طريق القرى بلجرشي بالسعودية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، في مكتبه بديوان الإمارة – عبر تقنية الاتصال المرئي – اليوم، انطلاق دوريات قيادة أمن طريق القرى – بلجرشي والمراكز التابعه للدوريات القوات الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمه وبركه
    انا مواطن وحالي لايعلمه الاالله
    وليس لدي وظيفه وخدماتي موقوفه
    واعول اسره وعندي ولد من ذوي الاحتياجات الخاصه وفي امس الحاجه للمساعده

  • سلام عليكم ورحمتو الله تعلى وبراكاتهم أما بعد فأود تقديم طلب إلى سيادتكم أنا شاب الحمدو الله لستو مريض وأستطيع أن أعمل ولاكنني في الفتر الحالية عاطل عن العمل والدي أخوة خمست أخو أشقاء وثلاث من أبي رحمتو الله عليه وانا من يعيلهم وأنفق عليهم ماتيسر عندي ولاكنن في هاذهي الفتر عاطل عن العمل ولم لن أكون محتاج ماطلبت المساعدة لأنني أستحي من أن أطلب المساعدة خصوصا في هذا المجال ولاكن ضرور أطرتني إلى تقديم هذا طلب إلى سيادتكم وشكرن نتمني لاكم العمر المديد مع الصحة والعافية

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة لسموا الأمير وكل العاملين على هذا المشروع. وكل احترامي لكم على جهودكم وكتب الله لكم الاجر. وبعد انا من أسرة ضعيفة واعاني الكثير من المصاعب بسبب الفقر الذي يواجهني حتى لم استطع إكمال دراستي لانني الوحيد في الأسرة واتمنى ان تساعدوني بقليل من الخير ان استطعتم وشكرآ

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. إنا ام لخمسة أطفال أيتام ولا عندي اي وضيفه اريد ادعموني باشي اعطي اولادي

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سموي امير منطقه الباحه انا ام لطفل يبلغ من العمر ١١ سنه لديه عيب خلقي في الأذن الخارجيه مع مشكله في السمع اطلب منك اجراء عمليه تجميلية لطفلي ولقد ذهبت بطفلي الى مستشفى الملك فهد العسكري ومستشفى الملك فيصل بالرياض ومستشفى مدينة الملك سلطان الطبيه ليس لديهم اي امكانيه لإجراء له العمليه

    • انا جمال احمد واريد منكم المساعده جزاكم الله الف خير والله ان حالتي صعبه جدا ما امتلك في بيتي حق الدقيق والبيت جالسين في بيت خرابه قديم

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم بكل خير ظرفي الالم استعد لجهاز اخوتي شاطر إلي التوجه إلى السلف او القرد مبلغ مالي وقدره مائة ألف جنيه مصري الرجاء الافاده وشكرا

    • انا جمال احمد واريد منكم المساعده جزاكم الله الف خير والله ان حالتي صعبه جدا ما امتلك في بيتي حق الدقيق والبيت جالسين في بيت خرابه قديم

  • سلام وعليكم انا ظروف صعب جدا علي ديون وعلي ايقاف خدمه مساعدات وعندي عيال انا بدون وظيفه

  • انا مواطن خدماتي موقفه من٤ سنوات وعليه تأخير إيجارات وفوازير كهربهولا عندي الا الضمان ارجو مساعدتي

    • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسعد الله اوقاتكم بكل خير ظرفي الالم استعد لجهاز اخوتي شاطر إلي التوجه إلى السلف او القرد مبلغ مالي وقدره مائة ألف جنيه مصري الرجاء الافاده وشكرا

  • سلم أنا فقير عندي أسرا الحلى ضعيف أطلب منكوم الله يحفضكم مساعدت المال نعيش أنا أوالدي الله يرحم الواليدين❤

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *