نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد 1443 شرح خطوات التسجيل برقم هوية الأب لطلاب الصف الأول الابتدائي

نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد 1443 شرح خطوات التسجيل برقم هوية الأب لطلاب الصف الأول الابتدائي

تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي على نظام نور الإلكتروني، والدخول على منصة مدرستي التعليمية، من أهم كلمات البحث من قبل أولياء أمور الطلاب الذين سوف يلتحقون بالمدارس للعام الدراسي الجديد 1443 هجري، لم يعد تسجيل الطلاب في المدارس يحتاج إلي الذهاب إلي مقر المدرسة كما كان في السابق، في عصر التعليم عن بعد، الآن وأنت في منزلك أو مكتبك أو في أي مكان يمكنك الدخول على رابط نظام نور الرسمي وملء البيانات، والتسجيل في المدرسة التي ترغب بها في دقائق معدودة من خلال خطوات سهلة وبسيطة، سوف نقوم بتوضيحها داخل المقال فتابعونا.

استكمال أجراءات الطلاب الجدد عن طريق المنصات الإلكترونية أصبح من الضروريات الهامة، في ظل وباء كورونا المستجد كوفيد 19 كما أن التعلم عن بعد، أصبح ضرورة لاستكمال تعلم المناهج الدراسية الفكر يتغير في جميع أنحاء العالم بسبب التطورات لفيروس كورونا، وجعل العالم ينظر لطرق التعليم نظرة جديدة، وكذالك عمليات الاستعداد ولجراءات التسجيل للطلاب في المدارس والجامعات.

تسجيل طلاب جدد على نظام نور
تسجيل طلاب جدد على نظام نور

موعد بدأ التسجيل للطلاب الجدد في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم في المملكة أنه اعتباراً من يوم الأحد القادم 2021/01/24 الموافق 11 جمادي الأول 1442، سوف يبدأ التسجيل في مدارس التحفيظ الحكومية، التي تجري بها المفاضلة وتسجيل الطلاب السعوديين والأجانب في جميع المدارس الأهلية والدولية المطبقة للبرامج الدولية.

موعد تسجيل الطلاب الغير سعوديين في نظام نور

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن تسجيل الطلاب ألغير سعوديين الذين يعاملون معاملة معاملة السعوديين، من أبناء القبائل النازحة والتركستان والبلوشي ومواطني مجلس التعاون الخليجي “قطر، عمان، البحرين، الإمارات، الكويت” ومواطني الجالية اليمنية وأبناء الدبلوماسيين، اعتباراً من يوم 14 رجب القادم للعام 1442 هجري.

خطوات تسجيل طالب جديد  1442

  1. الدخول على موقع نظام نور الإلكتروني.
  2. الدخول إلي أيقونة تسجيل ولي أمر جديد.
  3. أكتب سجل ولي الأمر وأسم المستخدم المقترح.
  4. قم بتسجيل رقم هوية الطالب.
  5. قم بتسجيل رقم جوال الطالب الذي ستصل الرسالة النصية المتضمنة اسم المستخدم وكلمة المرو عليه.
  6. سوف يتم تحويلك إلي صفحة جديدة قم بتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور التي وصلتك في الرسالة.
  7. أدخل أيقونة لوحة تحكم ولي الأمر وأضغط على تسجيل الأبناء.
  8. ثم أدخل على خانة تسجيل طالب جديد.
  9. سجل البيانات المطلوبة ” رقم هوية الطالب، ورخصة الإقامة، صلة صاحب الحساب بالطالب المراد التسجيل له “هل هو أب أو أم أو أخ” للطالب.
  10. قم بتسجيل العمل الحالي لولي أمر الطالب.
  11. سوف يتم تحويلك إلي صفحة تدقيق البيانات لولي الأمر قم بتسجيل البيانات المطلوبة عليها بدقة” تحديد الجنسية الطالب، تاريخ الميلاد بالهجري والميلادي، أضغط على زر تدقيق ثم حفظ.
  12. سوف تظهر لك صفحة تسجيل طالب أضغط على زر أختر الصف الأول الابتدائي.
  13. ثم أضغط على اسم المدرسة والإدارة التعليمية التي ترغب في التسجيل فيها.
  14. قم بتجهيز قائمة المستندات المطلوبة منك وتقديمها إلي أدارة المدرسة التي سجلت بها.
  15. سوف تظهر لك رسالة تخبرك بإتمام عملية التسجيل بنجاح.

وزارة التعليم السعودية

تقوم وزارة التعليم السعودية بمتابعة عملية تسجيل الطلاب الجدد، في مختلف مناطق المملكة عبر الإدارات التعليمية، وتعمل على مراجعة كافة البيانات التي يتم تسجيلها من قبل أولياء أمور الطلبة الجدد ومطابقتها حتى تتأكد من صحتها، وسوف يتم إعلان نتائج التقديم لكل الطلاب بعد نهاية فترات التقديم المختلفة لجميع الفئات سواء السعوديين أو الأجانب.

  • تزايدت أعداد الدخول على منصة نور من قبل أولياء الأمور لتسجيل بيانات أبنائهم، على الرابط الخاص بالنظام للعام الدراسي القادم 1443، ولا توجد أي مشكلة في النظام واجهة أي من أولياء الأمور نظراً لأن المملكة استعدت لذالك وعملت على تحسين الموقع، ليستقبل الأعداد الضخمة المتوقع دخولها على الرابط من قبل أولياء أمور التلاميذ للتسجيل سواء للروضة أو الصف الأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *