التخطي إلى المحتوى

نتائج قياس القدرات 1438، موقع المركز الوطني للتقويم والقياس ، رابط موقع قياس qiyas.sa ، و تسجيل دخول قياس لخوض الاختبارات الورقية والمحوسبة ومنها  اختبار القدرات العامة بنين وبنات، واختبار كفايات المعلمات واختبار كفايات المعلمين الورقية، بخلاف اختبارات قياس محوسب، وننشر لكم أيضا مواعيد اختبارات قياس، وأنواع الاختبارات التي يقرها المركز الوطني للتقويم والقياس على موقع قياس والتعرف على نتائج قدرات قياس.

اختبارات قدرات قياس محوسب والورقية، سنوفر لكم شرح وافي عنها وطريقة التسجيل بها بخلاف اختبار محاكاة اختبارات قياس، للاستعداد النفسي والذهني قبل إجراء اختبارات قياس للكشف عن الموهوبين، حيث يتم التسجيل في اختبار القدرات العامة للبنين والبنات لطلاب ثالث ثانوية خلال الفترة المقبلة.

كيفية تسجيل دخول قياس خطوات دخول قياس

أوضح موقع المركز الوطني للتقويم والقياس طريقة تسجيل دخول قياس لخوض الاختبارات الورقية والمحوسبة من موقع قياس وفقا للتوقيتات الزمنية و المعلنة ونوعية الاختبارات المدرجة ، حيث يمكنكم تسجيل دخول موقع قياس والتعرف من هذا الشرح على خطوات تسجيل دخول قياس للاختبار الورقي أو المحوسب أو معرفة نتائج اختبارات قياس.

للتعرف على نتائج اختبار القدرات أو نتائج اختبارات قياس، ادخل للموقع الرسمي وتابع خطوات التسجيل التي سنشرحها لكم أدناة، وذلك للتعرف على كيفية التوصل لمعرفة نتائج قدارات قياس.

أنواع اختبارات قياس الورقية والمحوسبة

ننشر لكم شرح مفصل بالفيديو لنوعية الاختبارات التي يقدمها المركز الوطني للتقويم والقياس ، بحلاف شرح أخر حول خطوات تسجيل دخول قياس من موقع قياس الإلكتروني الرسمي عبر شبكة الأنترنت، ويمكنكم التسجيل لدخول الاختبارات سواء المحسوبة أو الورقية والتي تشمل على:

  • أولاً اختبارات قياس الورقية والمحوسبة ويهدف من إجراء اختبارات قياس التعليمية تحديد مدى القدرة الاستدلالية والتحليلية للطالب أو الطالبة ومنها يتم تحديد مدى قابلية وقدرة الطلاب للتعلم، وتتكون الاختبارات من جزأين لفظي وأخر كمي.
  • ثانياً اختبارات قياس اللغوية وتشمل اختبار كفايات اللغة الانجليزية واللغة العربية لغير الناطقين بها، بخلاف وضع مقياس للإبداع والموهبة، وغير الاختبارات المهنية أو اختبار المعايير المهنية للمعلمين.

يمكنكم زيارة هذا الرابط للتعرف على جميع اختبارات التي يوفرها موقع قياس وللتعرف باستفاضة عن اختبارات قياس تابعو هذا الشرح المفصل بالفيديو:

مواعيد اختبارات قياس الزمنية الجدول الزمني لاختبارات قياس الورقية أو المحوسبة

ننشر لكم رابط التعرف على المواعيد الزمنية المتاحة لإتمام اختبارات قياس المحوسبة أو اختبارات قياس الورقية ، حيث حدد المركز الوطني للتقويم والقياس عدة نقاط زمنية تتيح للمتقدم للاختبار اختيار أيهما تناسبه على مدار العام، مواعيد الجدول الزمني لاختبارات قياس.

موقع قياس يستقبل المتقدمين للاختبارات كفايات المعلمات والمعلمين ، ويمكنكم تسجيل الدخول والتعرف على طريقة خوض الاختبارات من الشرح المرفق بعالية.

الاستعلام عن نتائج اختبار قياس المحسوب أو الورقي

حدد موقع قياس رابط الاستعلام عن نتائج اختبار قياس المحوسب، أو اختبار قياس الورقي، وذلك للمتقدمين لخوض الاختبارات من المعلمين أو الطلاب أو غيرهم، حيث يتم تحديد نوعية الاختبار المستعلم عنه وإدخال رقم الهوية والروز التأكيدي.

استعلم الآن عن نتائج اختبارات قياس رسميا من الموقع الرسمي:

رابط الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس

والاختبارات المتاحة عبر موقع قياس هي:

  • اختبار القدرات العامة.
  • اختبار التحصيلي عملي.
  • اختبار التحصيلي نظري.
  • اختبار القدرات العامة للجامعيين.
  • اختبار كفايات اللغة الانجليزية.
  • اختبار كفايات المعلمين.
  • اختبار كفايات المعلمات.
  • اختبار قياس موهبة.
  • اختبار القيادة المدرسة والإرشاد الطلابي.
  • اختبار الجامعة الإلكترونية.
  • اختبار  القدرة المعرفية “الخدمة المدنية”.
  • اختبار مخرجات التعليم العالي.
  • اختبار الكلية الأمنية.
  • اختبار التحقيق والادعاء العام.

تحديث 27 أكتوبر، اعد المركز الوطني للقياس والتقويم اختبار تجريبي للمقبلي على خوض الاختبارات المحوسبة والورقية، وتم نشر رابط إجراء الاختبار التجريب، للتدريب على اختبارات قياس الفعلية، ويمكنكم التدريب على اختبار قدرات قياس التجريبي ، ويهدف منه التهيئة النفسية والذهنية قبل خوض الاختبارات الرسمية.

قياستحديث نشر المركز الوطني للقياس والتقويم احدث الفيديوهات حول طريقة اجتياز الاختبارات بدون توتر:

تعرف على الفيديو المرفق لطريقة اختيار أسئلة قيا لإجراء الاختبارات، وذلك كي يستطيع المتقدم للاختبارات سواء الورقية أو المحوسبة الإلمام بطبيعة الأسئلة التي سيتعرض لها.

الشرح المرفق بعالية يوضح طريقة معرفة نتائج قدرات قياس،  وذلك بعد الدخول للموقع الرسمي لقياس قدرات.

تحديث: يتوافد الراغبين على تسجيل اختبارات التحصيلي من الإناث والرجال عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، وللتعرف على طريقة التسجيل وفتح ملف مشترك جديد ، شرحناه لكم بالموضوع.

تحديث 7-8-2017 : يبدأ المركز القويم للقياس والتقويم في التعليم العالي استقبال تسجيل اختبار القدرات العامة ورقي للبنين وكذلك للبنات خلال المواعيد المحددة على الجدول الزمني لاختبارات قياس خلال شهر ذي القعدة 1438، لطلاب الثالث الثانوي.

تحديث : مع بداية عام دراسي جديد يتم الدخول الى موقع قياس لتسجيل الاختبارات العامة سواء الكفايات أو القدرات وغيرها، وجميع الاختبارات يتم تسجيلها من خلال فتح ملف قياس الموضح بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.