صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي ونموذج معروض تسديد الديون

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي ونموذج معروض تسديد الديون

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي هي أكثر ما يحتاج إليه ذوي الدخل المحدود، وكل مواطن في المملكة العربية السعودية لا يستطيع مواجهة الغلاء، أو تراكمت عليه الديون، وتحرص الحكومة السعودية، إلى تقديم المساعدات المالية من خلال مجموعة من برامج الدعم، مثل حساب المواطن أو المساعدة المقطوعة، أو دعم مؤسسة الوليد للإنسانية ولكن في حال لم يقبل طلبك قد لا تستطيع سدادها، ولكن في المقابل هناك العديد من الجهات التي تعمل على تقديم المساعدات المالية من بينها الأسرة الحاكمة والديوان الملكي، وبعض من الأمراء في المملكة، فيمكن طلب مساعدة مالية فورية سواء طلب مساعدة مالية من الملك سلمان أو الأمراء، ولهذا سنقدم طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون.

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

صيغة معروض للملك طلب مساعدة مالية قد يختلف من شخص إلى آخر، ولكن بشكل عام ستكون الصيغة وفق التالي:

  • إلى سيدي الفاضل، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله ورعاه:
  • بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم إليكم بهذا الطلب، الذي أطلب به مساعدة مالية، من أجل سداد الديون الملقاة على عاتقي، ” ويقوم بذكر السبب”، ويذكر المبلغ الذي تراكم عليه أيضًا، والجهة التي قام بالحصول منها على المال.
  • ثم الخاتمة، نقوم بكتابة فيها: أتمنى أن تتفضلوا بقبول الطلب، ثم في النهاية نقوم بكتابة الاسم بالكامل، وعنوان صاحب الطلب الذي يسكن فيه، ووسائل التواصل.

نموذج معروض للديوان الملكي للمساعدات المالية

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي
صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

طريقة تقديم معروض للديوان الملكي

ويمكن إرسال معروض إلى الديوان الملكي بخطوات سهلة وبسيطة، تتمثل في:

  • عقب الانتهاء من كتابة المعروض ستقوم بإرساله على عنوان: الهدأ 7636، مدينة الرياض العاصمة، 12911، وذلك من خلال استخدام البريد الممتاز في أي مدينة من المدن الكائنة بالمملكة العربية السعودية.
  • ولا بد من توضيح اسم المرسل، وكتابة أرقام التواصل بشكل صحيح، حتى يتم التواصل معك عقب البت في معروض مساعدة مالية المقدم إلى الديوان الملكي لسداد الديوان.

إرسال معروض إلى الديوان الملكي

ويمكن الاتصال على أرقام الديوان الملكي من أجل عرض المحتوى، وتقديم المعروض، فيمكن التواصل من خلال رقم 920022220، أو يمكن الاتصال أيضًا على رقم 8004000000.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *