طريقة عمل البيتزا على اصولها بطريقة الشيفات هشة وطرية وطعم ولا اروع

طريقة عمل البيتزا على اصولها بطريقة الشيفات هشة وطرية وطعم ولا اروع

طريقة عمل البيتزا على اصولها بطريقة الشيفات من أكثر ما يزداد عليه عمليات بحث جوجل من قبل ربات البيوت من بين الوصفات المتنوعة، طريقة عمل عجينة البيتزا، نظراً لأنها من الأطباق المحببة لدى كل أفراد الأسرة وتحمل قيمة غذائية عالية لأنه بإمكانك إضافة اللحم أو الدجاج أو الجمبري أو الكثير من المكونات التي تمد أجسامنا بما نحتاج له من فيتامينات، وتحرص السيدات على القيام بها ولكن لن تتمكن من الحصول على أفضل النتائج، ونحن اليوم سوف نوفر عليك طريقة سهلة وبسيطة لعمل عجينة بيتزا هشة وطرية بطعم رائع.

طريقة عمل البيتزا في المنزل

إليكم كافة أسرار نجاح عجينة البيتزا ولا تحتاج منكي ولا مكونات صعبة ولا مجهود كبير تعرفي عليها:

المكونات:

  • 4 كوب من الدقيق متعدد الاستخدامات.
  • نصف كوب من الزيت.
  • ملعقة من الخميرة الفورية.
  • ملعقة من البيكنج بودر.
  • نصف عبوة من الزبادي.
  • رشة ملح.
  • القليل من السكر كوب ونصف من الماء الدافئ للعجن.

طريقة التحضير:

 

  1. لتحضير العجين نقوم بإذابة الخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ ويضاف له القليل من السكر وتقلب تترك جانباً حتى تتفاعل لمدة لا تتراوح ما بين 10 دقائق وحتى ربع ساعة حتى تتخمر.
  2. نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به الدقيق والبيكنج بودر ومن ثم يضاف له الزيت والملح والخميرة بعد أن تتفاعل ومن ثم الزبادي.
  3. تقلب المكونات معاً بشكل جيد بمعلقة خشبية حتى أن تتجانس المكونات، وبعد ذلك نشكل العجين باليد مع إضافة الماء الدافئ تدريجياً وتقلب حتى أن نحصل على عجينة متماسكة وطرية ولا تلتصق باليد وإذا التصقت ضيفي لها القليل من الدقيق والزيت.
  4. تترك العجينة حتى ترتاح 10 دقائق، وتقسم لثلاث قطع تكفي لثلاث صواني دائرية ويضع عليها الحشو الأساس والمكونات الأخرى المرغوب بها حسب الرغبة وتوضع في الفرن حتى تنضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *