طريقة عمل الفطير المشلتت واسرار الفرد بطريقه سهلة وجديدة هتخلي الفطير مورق وطري

طريقة عمل الفطير المشلتت واسرار الفرد بطريقه سهلة وجديدة هتخلي الفطير مورق وطري

طريقة عمل الفطير المشلتت واسرار الفرد بطريقه سهلة وجديدة  من أحد أنواع الفطائر المعروفة عند الفلاح المصري وبدأت تنتشر داخل الأسواق المصرية بعد ذلك بسرعة كبيرة جداً ويعود الفضل في ذلك لطعم الفطير المشلتت التي يتمتع بمذاق ورائحة غير طبيعية تجعل الأشخاص يرغبون في تناوله من رائحته الشهية، ولكن هناك العديد من السيدات التي لا يكون لديها أدنى معرفة عن طريقة تحضيره وسوف نساعدها اليوم على ذلك من خلال السطور القادمة.

طريقة عمل الفطير المشلتت

يتم تحضيره بأسهل طريقة وباستخدام بعض من المقادير وخطوات بسيطة تتبعيها حتى تنجح معك طريقة تحضير الفطير المشلتت وهي التالي:

مقادير عمل الفطير :

  • 3 كوب دقيق.
  • 1 ملعقة كبيرة سكر.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • نصف ملعقة صغيرة سكر.
  • عسل أسود أو أبيض للتقديم.
  • كوب من السمنة.
  • ماء بدرجة حرارة الغرفة للعجن.

تحضير الفطير :

  1. في وعاء العجانة قومي بوضع الدقيق والسكر والملح واخلطيهم مع بعضهم ثم يتم إضافة الماء بالتدريج واعجني مرة أخرى حتى أن يصبح لديك عجينة متماسكة وكتلة واحدة.
  2. توقف عن إضافة الماء واستمري في العجن لمدة 10 دقائق ومن ثم يتم ترك قطعة العجين حتى أن ترتاح تماماً.
  3. على سطح أملس ادهني القليل من السمن المذاب ومن ثم يتم فرد العجين فوقه وادعكيه في السمن حتى يتم تغليفه تماماً بالسمن وقومي بتقطيعه لقطع مثل الكرة متوسطة الحجم ومن ثم يتم حشوها بالسمن وكوريها على بعضها مرة أخرى.
  4. احضري صينية ضعي بها كمية من السمن وضعي بها كرات عجين الفطير المشلتت واتركيها حتى أن ترتاح وتتضاعف لمدة 30 دقيقة مع تغطيتها بالنايلون.
  5. من الممكن أن تقومين بحشو الفطير بقطع السجق والفلفل الأخضر على حسب رغبتك، ومن الممكن ان تتركيها بدون حشو نهائي.
  6. احضري كرات العجين وافرديها بالشوبك على هيئة دائرة كبيرة أو متوسطة كما تريدين ومن ثم تدخل للفرن المحمي واتركيها لمدة 15 دقيق حتى يتم خبزها وقدميها مع العسل الأسود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *