وجبة عشاء سهلة بـ 4 مكونات فقط وتحضر في 20 دقيقة الكل هيشكرك عليها

نتعرف اليوم على طريقة عمل وجبة عشاء سهله واقتصادية وبدون مجهود، أصبحت وجبات العشاء المعتادة مكلفة للغاية وخاصة دخول اللحوم في الاكلة سواء الدجاج أو اللحم مثل اللحم المفروم أو السجق أو الهمورجر وغيرها من انواع اللحوم،  لذا احضرنا اليوم لكل متابعينا زوار موقعنا “ثقفني” الكرام وجبة عشاء  سريعه  وخفيفة  بمكونات  متواجدة  في كل بيت فتابعوا  معي المقادير  والخطوات.

طريقة عمل وجبة عشاء سريعه

المكونات

  • ثلاث حبات من البطاطس.
  • ثلاث بيضات.
  • كوب من الحليب.
  • فلفل أسود.
  • مبشور من الجبن الشيدر او الموتزاريلا.

طريقة تحضير وجبة عشاء سريعه واقتصادية

اولا قومي بتقطع البطاطس إلي حلقات دائرية،  ثم قومي  بغسلها  جيداً ونضعها في وعاء وعليها القليل من الماء.

نضيع عليها مكعب من مرقة  الدجاج  وضع الإناء على  النار وتركها حتي تتسلق، في ذلك الحين نحضر وعاء ونخفق البيض عليه ثم نضيف الملح والفلفل الأسود ونقلب جيداً.

ثم نضيف كوب الحليب عليهم والنبي المبشور ونقلب جيداً مره أخري، نأخذ كمية البطاطس المسلوقة ونضعها في صينية ثم نسكب فوقها خليط الحليب  ندخلها الفرن على درجة حرارة  180 ونتركها  حتي تنضج  ثم نخرجها  في طبق التقديم مع العيش الساخن، او يمكن تقديمها مع طبق من الأرز الأبيض  وبألف هنا وشفا.

  • كما يمكن تحضير وجبة عشاء خفيفه أيضاً باستخدام البطاطس واللحم المفروم اذا كانت أسرتك تفضل تناول  اللحوم.

المكونات

  • اربع حبات من البطاطس.
  • فلفل اسود.
  • ملح حسب الرغبة.
  • حزمة من البقدونس المفروم.

طريقة تحضير عشاء سهل

اولا قومي بتقشير البطاطس وغسلها جيداً ثم يتم سلقها في وعاء، بعد ذلك اهرسي البطاطس وضعي عليها الملح والفلفل الأسود والبقدونس وقلبيهم جيداً.

ثم خذي اللحم المفروم في اناء وضعي عليه القليل من التتبيلة وهي رشة من الملح والفلفل الأسود والبصل المفروم، امزجي جميع المكونات بداخل اللحم المفروم ثم ضعيها بالتساوي فوق البطاطس.

خذي كمية البطاطس المتبقية وضعيها كطبقة أخري فوق اللحمة،  ثم اخفقي فوقها  بيضة وادخليها الفرن على درجة حرارة 160 واتركيها حتي تنضج ويصبح لونها ذهبي واخرجيها وتقدم وبالف هنا.

وجبات عشاء سريعة وسهلة

العجة المصرية

نتناول اليوم لطريقة عمل العجة المصرية في المقلاة بدون فرن وبأقل خطوات.

اولا ضعي كميه قليلة من الزيت النباتي في مقلاه على النار، ثم جهزي بصلة مفرومة وضعيها في الزيت وتترك حتى تتحمر قليلا ثم ارفعيها من على النار في وعاء واسع ضعي القليل من البقدونس المفروم و4  بيضات وقرن من الفلفل الرومي المبشور ورشه من الفلفل الاسود ورشه من الملح وتمزج جيدا حتى تتجانس جميع المكونات معا.

ثم احضري صينية مدهونة بالقليل من السمن أو الزيت والسكر جميع مكونات الخليط عليها وادخليها في الفرن على درجة حرارة 180 لمده 15 دقيقة ثم اخرجها وبالف هنا وشفا.

اكلات سهلة وسريعة تحضر في 15 دقيقة

ايضا من الاكلات السريعة التي تحضر في 15 دقيقة بدون لحم، فقط قومي بتحضير البيض بالبصل الشهي،  فقط في مقلاة على النار ضعي بصلة متوسطة مفرومة، مع ملعقة كبيرة من السمن أو الزبدة،  اتركي البصل على النار حتي يذبل ثم اخفقي 4 بيضات ورشة من الملح ورشة من الفلفل الأسود  واتركيه حتي ينضج ويقدم مع العيش الشامي الساخن وبألف هنا وشفا،  كما يمكن اعداد البيض بالطماطم عليكي اتباع الخطوات السابق ذكرها ولكن عندما يذبل البصل قومي بإضفة كوب من عصير الطماطم والفلفل والملح وتترك حتي تتسبك معك ثم اخفقي فوقها البيض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *