معلومة جديدة في الأيفون وبخطوات بسيطة تحويله لماسح ضوئي

معلومة جديدة في الأيفون وبخطوات بسيطة تحويله لماسح ضوئي

تزداد عمليات البحث كل يوم حول أحد الهواتف المطورة بأحدث التكنولوجيا الحديثة، حيث يتسابق خبراء التكنولوجيا في إبداع وتطوير كافة إمكانيات الهواتف الأجهزة الذكية، حيث يسعى خبراء التقنية الحديثة إلى استخراج كل ما هو مفيد لصالح مستخدميه وظهور كل إمكانيات الأجهزة التي يتم تداولها بين المستخدمين، و تعريفها وتفعيلها للمستخدم و إمكانية الحصول على أكثر إمكانيات بالجهاز، وخدمة مستخدميه فقد أعلنت خبيرة التقنية براندي موما أنه يمكن استخدام هاتف أيفون لمسح المستندات ضوئياً دون  تنزيل أي تطبيقات جديدة.

الايفون
تفعيل خاصية الماسح الضوئي

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض التصريحات التي صدرت عبر صفحة الفيسبوك الرسمية أنه يوجد عدد كبير من الأشخاص الملاك لأجهزة الأيفون، وهم ليس لديهم علم بإمكانيات أجهزتهم بالإضافة إلى أنهم ليس لديهم علم كيفية تفعيل هذه المعلومة، بالإضافة إلى: هل تعلم أنه إذا كان لديك جهاز أيفون أو أيباد فأنت تمتلك بالفعل ماسحاً ضوئياً، وقالت: هذه المعلومة خاصة لأولياء الأمور والمعلمين فإذا كنت تخطط لمسح أي عمل ضوئي وإرساله إلى المعلمين أو العكس، إذا رغب معلم بمسح العمل لطلابه فيمكنكم استخدام تطبيق الملاحظات NOTES.

خطوات تحويل هاتف أيفون إلى ماسح ضوئي:

الايفون وخواص جديدة
خطوات تفعيل الماسح الضوئي على الأيفون

ولكي  تفعل الخاصية يجب اتباع الخطوات الآتية :

  • ادخل على الملاحظات واختر فتح ملاحظة جديدة
  • ثم الضغط على زر الكاميرا في الجزء السفلي من الشاشة وسيظهر خيار مسح المستند ضوئياً
  • يكون جاهز المستند لإرساله بالبريد الإلكتروني بسهولة أكبر من الصورة
  • يمكنك إضافة ملاحظات إلى المستند المسموح ضوئياً
الايفون
بالخطوات تفعيل امكانية الماسح الضوئي على الأيفون

ونذكر من خلال هذا المقال أن هناك العديد من محبي الأيفون ومستخدميه لا يعرفوا حتى وقتنا هذا إمكانياته، وخصائص الجهاز التي لم يقوموا باستغلالها واستخدامها ولكن من خلال تفعيل، ومن قام باتباع الخطوات التي تم عرضها من خلال هذا المقال تكون الخاصية جاهزة لمسح أي مستند ضوئي، وقد وصف مستخدموا الأيفون بأن هذه الخاصية بالحيلة التي تغير قواعد اللعبة، لاسيما في فترة الدراسة عن بُعد والاستفادة من استخدام هذه الخاصية في الكثير من أعمالهم وشغلهم ودراستهم في تصوير المستندات من خلال الهاتف المحمول بدلاً من التصويرر من خلال ماكينة التصوير العادية المتعارف عليها، وقال آخر: في الواقع استخدم تطبيق CAMSCANNER  بشكل منتظم على هاتف الأيفون للعمل حيث لم أكن على علم بهذه الوظيفة شكراً لمن عرفنا كيفية تفعيل هذه الخاصية والاستفادة منها.

تحديث: خصائص الأيفون الجديد 11 pro:

تزداد عمليات البحث يومياً حول الأيفون الجديد iphone 11 pro حيث يتمتع بالعديد من الخصائص الجديدة، ويعد من أقوى الأجهزة التي تم إصدارها في العام الماضي، ومن خلال هذا المقال نعرض أهم خصائص الأيفون:

  • الشاشة: نوعها سوبر ريتينا XDR أوليد بمقاس 5.8 بوصة بدقة عالية
  • رامات 4 جيجا
  • ذاكرة التخزين تبدأ ب 64 جيجا بايت حتى 512 جيجا بايت
  • الكاميرا الخلفية ثلاثية بدقة عالية
  • الكاميرا الأمامية عدستين بدقة 12 ميجا بكسل

تحديث:- أحدث مواصفات iphone 11 pro :

من خلال موقعنا هذا ثقفني نقدم لكم أحدث المواصفات التي تخص iphone 11 proحيث:

  1. أصبحت الكاميرا الأمامية تدعم التصوير بخاصية ال slow motion وهذا بالإضافة إلي كاميرا ثانية TOF 3D بغرض العزل والبصمة.
  2. حيث قد أتت الكاميرا الخلفية بكاميرا ثلاثية حيث تعتبر الكاميرا الأولي تدعم المثبت البصري بينما تدعم الكاميرا الثانية تصوير ال Telephoto بينما تدعم الكاميرا الثالثة تصوير ال Ultra wide كما أن الكاميرات الثلاث تدعم كل منهم التصوير بخاصية Night mode.
    3. وبالنسبة لوسائل الأمان فيتم فتح الهاتف من خلال بصمة الوجه Face ID التابعة لدى شركة apple وهذا يختلف عن الجيل السابق بتطور كبير.
وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *