طريقة عمل خلطة الزيوت الهندية العجيبة لتطويل الشعر وتنعيمه بالمنزل

طريقة عمل خلطة الزيوت الهندية العجيبة لتطويل الشعر وتنعيمه بالمنزل

تعد خلطة الزيوت الهندية ، من أقوي الخلطات التي تساعد على نمو الشعر بشكل أفضل، وتساعد على تنعيمه في وقت قصير وتجعل الشعر لامع وقوي مثل الحرير، ومن المعروف أن النساء في الهند يتميزون بالشعر الناعم الطويل، لأنهم يستخدمون الزيوت المستخلصة من النباتات الطبيعية، وهى من أسرار جمال الشعر عند الهنود، كما يستخدمون الزيوت كحمام زيت للشعر فيمنحه الطول والكثافة والنعومة والرائحة الجميلة، وسوف نتعرف من خلال موقع ثقفني، على طريقة عمل خلطة الزيوت الهندية، التي تساعد على نمو الشعر وتزيد من نعومته ولمعانه.

خلطة الزيوت الهندية

مكونات خلطة الزيوت الهندية

تتكون الخلطة من بعض الزيوت التي تساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي وهى كما يلي:-

  1. ثلاث ملاعق من زيت سيسا وهو من الزيوت المعروفة في الهند وهو سر من اسرار الشعر الهندي الطويل ويساعد على التخلص من تساقط الشعر .
  2. ثلاث ملاعق من زيت أنوب وهو يستخلص من الأعشاب الطبيعية الهندية النادرة، ويساعد على إنبات الشعر ويزيد من كثافته ويعالج فروة الرأس الملتهبة.
  3. ثلاث ملاعق من زيت هيما تاج وهو من الزيوت القوية التي تلعب دور فعال في تقوية الشعر ويساعد على التخلص من القشرة ويجعل الشعر صحي خالي من أي تقصف وتكسير.
  4. ثلاث ملاعق من زيت باراشوت وهو من الزيوت الهندية المعروفة والمشهورة في بلاد الهند، ويعمل على تغذية البصيلات ويواجه كل مشاكل الشعر ويعمل على علاجها.
  5. ثلاث ملاعق من زيت دابر أملا وهو من الزيوت المعروفة، ويساعد على تنعيم الشعر ويزيد من لمعانه وله رائحة قوية تجعل رائحة الشعر جميلة ويغمق لون الشعر ويساعد في إطالته.

خلطة الزيوت الهندية

طريقة التحضير

يتم تحضير خلطة الزيوت الهندية بخطوات بسيطة وهى كما يلي:-

  • نقوم بإحضار زجاجة فارغة ونضع جميع الزيوت داخلها، ونضع ثلاث فصوص من الثوم ونغلق الزجاجة جيداً، ونلفها بقطعة من القماش الأسود ونضعها في غرفة مظلمة لمدة 24 ساعة كاملة.
  • بعد ذلك نغسل الرأس بالماء الفاتر وننظفها جيداً من الأوساخ، ثم ننشفها بواسطة فوطة نظيفة حتى نتخلص من الماء.
  • نقوم بإحضار الزجاجة ونقوم بتدليك فروة الرأس بواسطة أصابع حتى تدخل الزيوت في فروة الرأس جيداً وبعدها نلف الشعر بواسطة فوطة ساخنة لمدة ليلة ونقوم بغسلها في الصباح.
  • نقوم بتكرار هذه الخلطة يوم بعد يوم حتى نحصل على نتيجة سليمة.

خلطة الزيوت الهندية

أنواع الزيوت الهندية

يوجد بعض الزيوت التي تستخلص من الأعشاب الطبيعية في بلاد الهند تساعد على تطويل الشعر ومنحه النعومة واللمعان وهى كما يلي:-

  1. زيت اندوليكا يساعد على ملئ الفراغات في الرأس ويعيد بناء الشعر من جديد.
  2. زيت ترشوب يعمل على تغدية الشعر من الجذور وحتى الأطراف ويساعد على فرد الشعر المتجعد.
  3. زيت هيماني نافراتنا وهو من الزيوت الأولي في الهند، التي تساعد على حمية فروة الرأس ويمنع تكون القشرة ويحافظ على جمال الشعر ويعطيه القوة واللمعان ويساعد في تسكين آلام الصداع في الرأس.

ملحوظة:-

توجد جميع هذه الزيوت في محلات العطارة المنتشرة في كل مكان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *