معرفة تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية رابط moe.gov.sd

معرفة تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية رابط moe.gov.sd

نتيجة الشهادة السودانية 2020 من أكثر الأمور التي تشغل بال الطلاب الآن حيث تم الإعلان من خلال الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم السودانية عن ظهور النتائج، وزادت عملية البحث من قبل الطلاب و كما أكدت عن أن سبب التأخر الرئيسي في موعد الإعلان هو ما يشهده العالم من انتشار المرض المُعدي، وبالتالي إعلان حالة الطوارئ للسيطرة على انتشاره قد الإمكان.

معرفة تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية

كل ما عليك فعله لاستخراج النتيجة هو الولوج إلى الصفحة الرئيسية لوزارة التربية والتعليم السودانية الإلكترونية، ومن ثم استخدام رقم الجلوس، والرقم الوطني  الخاص بالطالب للحصول على الشهادة الرسمية.

moe.gov.sd
معرفة تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية

تم الإعلان اليوم عن النتائج وذلك خلال  مؤتمرًا صحفي قامت به وزارة التعليم السودانية عن الشهادة، كما أكدت أن جميع الولايات السودانية يُمكنهم الآن معرفة نتيجة الشهادة، كما شددّ رئيس الوزراء السوداني السيد عبد الله حمدوك على جهود وزارة التربية والتعليم السودانية المبذولة  في الانتهاء من النتائج بالرغم من الظروف الوبائية الحالية التي يمر بها العالم.

معرفة نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس

  • يُمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال  الدخول على موقع وزارة التعليم السودانية
  • ومن ثم القيام باختيار نتيجة الشهادة التي تتطلب بدورها رقم الجلوس والرقم الوطني والبيانات المطلوبة.
  • عُقب إضافتهم والضغط على حقل الاستعلام
  • وسوف تظهر النتائج من خلال  بيان تفصيلي بكافة الدرجات الخاصة بالطالب في جميع المواد مع المجموع الكُلي.

كما أكدت وزارة التعليم أن نتيجة الشهادة السودانية تمت من قبل 1500 معلم ومعلمة قاموا برصد كافة الدرجات وتصحيحها وأيضًا المراجعة، مع العلم بأنه تم إضافة 15 درجة إضافية  إلى درجات كل طالب بسبب الظروف الوبائية التي واجهتهم أثناء فترة الامتحانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *