وزارة المالية استعلام عن إعفاء من بنك التسليف أو صندوق التنمية العقارية

وزارة المالية استعلام عن إعفاء من بنك التسليف أو صندوق التنمية العقارية

وزارة المالية استعلام عن إعفاء من بنك التسليف أو صندوق التنمية العقارية من الخدمات المتاحة الآن من خلال موقع وزارة المالية السعودية التي وفرت العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين مؤخرًا، من أجل تلبية رغباتهم، ومن أجل التناغم مع الأوضاع الحالية والتحول الرقمي والإصلاحات الاقتصادية التي تتولى مهمتها المملكة العربية السعودية وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وقد وفرت نموذج إعفاء بنك التسليف أيضًا للمتوفيين من خلال البوابة الإلكترونية ولهذا سنوفر لكم طرق استعلام عن إعفاء المتوفيين من البنك العقاري عبر بوابة وزارة المالية السعودية.

وزارة المالية استعلام عن إعفاء من بنك التسليف

يمكن الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني من خلال موقع وزارة المالية كواحد من الخدمات الجديدة وذلك بالطريقة التالية:

  • إدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • إدخال رقم الطلب، وكافة البيانات من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة المالية خدمة الأفراد السعوديين والمقيمين.
  • عند النقر على تبويب استعلام سيظهر لك نتيجة الإعفاء بالتفصيل، وإن لم يتم قبوله، من المفترض أن تظهر الأسباب التي دعت الوزارة أو الجهات المعنية بعدم قبول الطلب.

استعلام عن إعفاء المتوفيين من البنك العقاري

والبنك العقاري أو الصندوق العقاري وصندوق التنمية الاجتماعية يقدمون الإعفاء للمتوفيين، أو وفق الأوامر الملكية، فيمكن الاستعلام عن كل ما يخص إعفاءهم من خلال موقع وزارة المالية السعودية وفق ما تم ذكره من خطوات.

رقم وزارة المالية إعفاء

وقد وفرت وزارة المالية السعودية مجموعة من قنوات التواصل حتى تكون سريعة الاستجابة، فيمكن زيارة مقرات الوزارة أو التواصل هاتفيًا من خلال الرقم الموحد الذي وفرته وهو: 19990.

تقديم إعفاء قروض وزارة المالية

وإن كان صاحب القرض متوفيًا وحصل على قرض من بنك التنمية الاجتماعية فيمكنه تقديم الطلب للإعفاء من خلال موقع وزارة المالية السعودية، وعند تسجيل البيانات سيظهر لك الرسالة التالية:

عزيزي المتقدم لطلب الاعفاء لقد تم تسجيل طلبكم لدي وزارة المالية

  • ومعناها أن طلبك قم تم تسجيله لدى الوزارة، وسوف يتم البت فيه، والرد عليك في أقرب وقت ممكن.
  • وبعد أن تمضي فترة مقبولة، يمكن الدخول إلى وزارة المالية استعلام عن إعفاء من بنك التسليف أو البنوك الأخرى التي توفر الدعم للمواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *