متى العلاوة السنوية 1443 للموظفين المدنيين والعسكريين داخل المملكة

متى العلاوة السنوية 1443 للموظفين المدنيين والعسكريين داخل المملكة

متى العلاوة السنوية 1443 السؤال الذي يبحث عنه الكثيرون الآن داخل المملكة العربية السعودية . بعد تغيير بعض القوانين الخاصة بالمرتبات وموعد صرف العلاوة السنوية للموظفين سواء الموظفين المدنيين، في كافة القطاعات الحكومية داخل المملكة أو العلاوة الخاصة بالعسكريين. حيث تقوم وزارة الخدمة المدنية بتحديد موعد صدور العلاوة السنوية للموظفين داخل المملكة بعدما قامت وزارة المالية بإصدار الموازنة العامة. وإصدار المبلغ الخاص بالعلاوة هذا العام عقب تعديل مواد نظام الخدمة المدنية وأهمها المادة رقم 17 المختصة بتحديد موعد صرف العلاوة السنوية. وسلم الرواتب الخاص بالموظفين في الهيئات المختلفة سواء الهيئات المدنية أو العسكرية بداية من العام 1442 هجريا وقد أثار التعديل بعض التخبطات بين المواطنين مستحقي العلاوة بالمملكة العربية السعودية.

متى العلاوة السنوية 1443 للموظفين

عقب تعديل المادة رقم 17 من قانون العمل الخاص بنظام الخدمة المدنية داخل المملكة العربية السعودية تم تأجيل صرف العلاوة السنوية الخاصة بالموظفين .سواء كان الموظف مدني في كافة القطاعات المختلفة المدنية والتعليمية أو في القطاع العسكري بالمملكة. بحيث نص القانون الجديد على “على أنه يتم منح الموظف العلاوة وفقا لسلم الرواتب الملحق بهذا النظام، حيث يتم منح الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها الموظف في المرتبة نفسها. ويتم ذلك بداية من أول يوم في كل سنة مالية جديدة” لذا تم تأجيل صرف العلاوة الخاصة بالموظفين لتكون بالتحديد في يوم الخميس الموافق 1443/06/24 هجريا الموافق 2022/01/27 ميلاديا وسيكون كل عام بنفس الموعد.

كم باقي على العلاوة السنوية 2022 للمعلمين

بالنسبة للمعلمين داخل المملكة العربية السعودية يكون موعد استحقاق العلاوة السنوية الخاصة بهم في نفس الموعد مع باقي الموظفين داخل المملكة. لكن مع تغيير سلم الرواتب الخاص بالمعلمين أصبح الآن لكل معلم إمكانية معرفة موعد صرف العلاوة السنوية 2022 .وقيمة تلك العلاوة من خلال الحساب الخاص بكل معلم داخل نظام فارس الذي صممته وزارة التعليم .ويمكن الآن معرفة موعد العلاوة السنوية بنظام فارس للمعلمين وخطوات الاستعلام عن كافة التفاصيل الخاصة. بها لكل معلم على حدة بمنتهي السهولة ،عن طريق خطوات بسيطة للغاية يقوم بها المعلم من حسابه بنظام فارس.

سلم رواتب الموظفين الجديد 1443

بالطبع يتم تحديد العلاوة السنوية للموظفين باختلاف، وظائفهم داخل المملكة تبعا لسلم الرواتب الوظيفية والذي يحدد على أساسه مقدار العلاوة. والتي يبحث الجميع عنها بشدة الآن فيتبقى فقط على موعد صرفها القليل لتصدر مع راتب شهر يناير 2022 .وبحسب سلم الرواتب الموضح لكافة الموظفين المدنيين والعسكريين ،وأيضا سلم الرواتب الخاص بالمعلمين يتم صرف العلاوة السنوية مع المرتب الجديد نظرا لصدورها قبل يوم 27 يناير 2022.

سلم رواتب المعلمين الجديد 1442
سلم رواتب المعلمين الجديد 1443
سلم رواتب الموظفين الجديد 1442
سلم رواتب الموظفين الجديد 1443

بالنسبة للمعلمين الذين يستعلمون عن العلاوة السنوية بنظام فارس. فيجب التأكد من قيمة البدلات والزيادات السنوية الجديدة للمعلمين. والتي تعتمد على مدى التزام واجتهاد المعلم في المدرسة التابع لها ويتم تقييمها كالتالي:

  • بدل انتقالات بقيمة 500 ريال سعودي
  • قيمة بدل إعاشة بقيمة 500 ريال سعودي
  • بدل إعمال خطرة بقيمة 500 ريال سعودي
  • بدل تعب وانتظار بقيمة 950 ريال سعودي
  • علاوة فنية بقيمة 950 ريال سعودي

نتابع معكم لحظة بلحظة موعد صرف العلاوة السنوية الجديدة 1443 ويتبقى أسابيع قليلة فقط على صدور العلاوة والتي ستنزل مع راتب هذا الشهر في تمام يوم الخميس الموافق 1443/06/24 هجريا الموافق 2022/01/27 بعد الساعة الثانية عشر مساءا في حساب الموظفين وصباح يوم الأربعاء داخل المكاتب الحكومية المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *