رمضان في السعودية 2021 متى وكيف نحتفل

رمضان في السعودية 2021 متى وكيف نحتفل

رمضان في السعودية 2021 متى وكيف نحتفل بذلك الشهر الكريم الذي ننتظر قدومه كل عام، شهر رمضان هو من أحب الشهور الإسلامية إلى الله عز وجل وفيه أجر عظيم، وثواب كبير، قال تعالى في كتابه العزيز (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ).

رمضان في السعودية 2021 متى وكيف نحتفل؟

● شهر رمضان هو أفضل الشهور، في هذا الشهر يطبق المسلمون أحد فرائض الإسلام الخمس هو الصوم، حيث يمتنع المسلم عن تناول الطعام والشراب وعن الشهوات وذلك من قبل أذان الفجر حتى أذان المغرب.

● صلاة التراويح وقراءة القرآن وإخراج الصدقات وإكرام الفقير والعطف على المسكين وابن السبيل، الجميع يتسابق لفعل الخير وخاصة في شهر رمضان.

● كما يحتفل المسلمون بشهر رمضان من خلال تركيب الزينة والأنوار بهجة بدخول الشهر المبارك، مع تنوع الأكلات والأطعمة وحلول البركة في كل شئ من طعام وأموال وصحة، اللهم بلغنا شهر رمضان.

مواعيد رمضان وتقويم 2021

● شهر رمضان لعام 2021، قد يكون 29 يوما أو 30 يوما وذلك يرجع للشهور القمرية ورؤية الهلال هي التي تحدد بداية شهر رمضان.

● كما توقع العلماء لهذا العام أن شهر رمضان يبدأ في 12 من شهر أبريل وينتهي في نفس اليوم من الشهر الذي بعده وهو 12 مايو.

كيفية الالتزام بالقوانين والآداب العامة في رمضان

●      شهر رمضان هو شهر الصوم ومن الطبيعي أن يصوم المسلمون فيه، ولكن المملكة العربية السعودية حذرت من أن يكون هناك أي شخص يتناول الطعام أو الشراب في نهار هذا الشهر.

●      والمملكة تحذر أن من يفعل ذلك في نهار رمضان سوف يتعرض للمعاقبة، وبالنسبة لغير المسلم عليه أيضا الامتناع عن تناول الطعام علناً في نهار رمضان.

وفي نهاية المقال نكون قد طرحنا عليك بعض من تفاصيل شهر رمضان في السعودية 2021 متى وكيف نحتفل، والآداب المتبعة في هذا الشهر، نتمنى لكم صوما مقبولا وإفطاراً شهياً، ومغفرة من الله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *