برنامج حساب المواطن ونتائج أهلية الدفعة 38 لشهر يناير 2021 وموقف أهلية التابع بعد وقبل يوم 10

برنامج حساب المواطن ونتائج أهلية الدفعة 38 لشهر يناير 2021 وموقف أهلية التابع بعد وقبل يوم 10

برنامج حساب المواطن يعلن عن كيفية الاستعلام عن نتائج أهلية الدورة 38 لشهر يناير لعام 2021، حيث أنه صدرت نتائج هذه الدفعة ويمكن للمستحقين الاستعلام عنها من خلال الدخول على البوابة الالكترونية لحساب المواطن، كما وضحت خدمة المستفيدين لحساب المواطن بعض الاستفسارات المهمة التي يسأل عنها المواطنين بخصوص إيقاف الحساب، أو عن إضافة تابع وكيفية الاستعلام عن أهلية التابع المضاف قبل 10 في الشهر أو بعد يوم 10.

برنامج حساب المواطن وأهلية الدورة 38 وموعد التحقق من الأهلية وموقف التابع في الأهلية 2021

حساب المواطن: يتم صدور الأهلية كل شهر وذلك من خلال الحساب الرسمي للبرنامج، ويمكن للشخص معرفة نتيجة أهليته والتحقق منها من خلال حسابه الشخصي في البرنامج، والدخول على دراسة الأهلية.

وأيضاً رد حساب المواطن على سؤال أحد المواطنين عن مدة أهلية التابع إذا تمت إضافته على الحساب، حيث قال البرنامج أن في حالة إضافة هذا التابع بعد تاريخ 10 ديسمبر سيتم دراسة هذه الأهلية وإبلاغ المواطن عن طريق حسابه الشخصي في حساب المواطن والدخول على دراسة الأهلية ضمن دورة شهر فبراير 2021.

أما إن كانت إضافة تابع قبل يوم 10 ديسمبر، ستتم دراسة أهليته وإبلاغك عبر حسابك ضمن دورة شهر يناير 2021.

حساب المواطن وأسباب وقف وانتهاء التسجيل في الحساب وتقديم الاعتراض وموعد صدور أهلية الاعتراض

من الأسباب التي تم إيقاف حساب المواطنين لهم في برنامج حساب المواطن هو عدم تصحيح بياناتهم في المدة المحددة لهم والمسموح بها وهي 90 يوماً، وكذلك عدم تقديم اعتراض في هذه المدة.

كما قال أيضاً البرنامج أنه لايوجد موعد وتاريخ محدد لفتح التسجيل مرة أخرى ببرنامج حساب المواطن، ولكن تتم مراجعة ضوابط وشروط البرنامج بشكل دوري ومستمر.

في حالة وجود أي تغيير في بيانات حسابك الشخصي مثل تغيير في الدخل الخاص بك، عليك بالدخول إلى حسابك الشخصي ثم اللجوء إلى تفاصيل الطلب ثم الإفصاح عن الدخل، وتقوم بتعديل بياناتك حتى يتم دراستها والتحقق منها لدراسة موقف استحقاقك مرة أخرى من الدعم في البرنامج

كيفية إضافة تابع في برنامج حساب المواطن

لابد من تحديث بياناتك لدى الأحوال المدنية، وإضافة هذا التابع أولاً في سجل الأسرة، ثم بعد ذلك يمكنك إضافته في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الالكترونية http://ca.gov.sa/ عن طريق حسابك، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حسابك.
  • تفاصيل الطلب.
  • بيانات التابعين.
  • إضافة التابع.
  • الضغط على حفظ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *