نظام فارس الخدمة الذاتية : خدمات و طريقة التسجيل في فارس وزارة التعليم لخدمات المعلم

نظام فارس الخدمة الذاتية : خدمات و طريقة التسجيل في فارس وزارة التعليم لخدمات المعلم

نظام فارس الخدمة الذاتية ، ننشر لكم رابط التسجيل في نظام فارس، حيث وفرت وزارة والتعليم في السعودية، أحدث أنظمتها والمعرف باسم فارس، لتقديم العديد من الخدمات للمعلمين والإداريين، عبر حزمة تسهيلات إلكترونية للخدمات المتاحة، حيث تم تفعيل الخدمة الإلكترونية في نظام فارس الخدمة الذاتية، حيث تم إطلاق طلب التقاعد إلكتروني وعدد من الخدمات التي تهم المعلمين، ومؤخراً فتح رصد الدورات التدريبية ضمن أنشطة وساعات التطوير المهني.

يقدم نظام فارس الخدمة الذاتية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تشغل بال المعلم والإداري بوزارة التعليم السعودية، وشهد نظام فارس إقبال شديد من القائمين على العملية التعليمية بالتسجيل خلال الساعات الماضية للاستفادة من تفعيل الخدمة الذاتية في نظام فارس الجديد.

نظام فارس

أوضحنا لكم بعالية أن نظام فارس الخدمة الذاتية، يوفر العديد من الخدمات التي تهم المعلم وكذلك الإداري بوزارة التعليم، ونستعرض معكم خدمات ومحاور نظام فارس الإلكترونية بخلاف الفاعليات التي تنظم عبر وزارة التعليم  وهي كالتالي:

  • طلب الإجازات بجميع أنواعها واعتماد الإجازات وتعديلها أو إلغائها  أو قطع الإجازة والتبليغ عن المُباشرة بعدها .
  • طلب التعريف وطلب البدلات .
  • طلب التقاعد والتبليغ عن الغياب، “تم الإعلان عن إطلاق طلب التقاعد الإلكتروني  بشكل رسمي.
  • طلب تمديد إجازة
  • كشف الراتب.

تعرف الخدمة الذاتية على كونها احد الخدمات المرتبطة بنظام فارس، حيث يستطيع الموظف سواء كان إداري أو معلم أن يتحصل على تلك الخدمات بصورة إلكترونية، بعد الحصول على الموافقات  بصورة رسمية ممن بيده صلاحيات ذلك.

موقع تسجيل نظام فارس وزارة التعليم

نقدم لكم الروابط الرسمية الخاصة بتسجيل دخول نظام فارس، وكذلك رابط موقع نظام فارس الرسمي التابع لموقع وزارة التعليم، حيث تم تفعيل رابطين للتسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية 1438.

أعلن مبارك العصيمي عن إطلاق شاشة طلب التقاعد إلكترونياً عبر حزمة الخدمات الذاتية بنظام فارس لمنسوبي التعليم، ويمكنكم التعرف على خطوات وطريقة تقديم طلب التقاعد الإلكتروني، من خلال خدمات نظام فارس عبر تسجيل الدخول فارس الخدمة الذاتية .

طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية 1438

نرفق لكم شرح وافي حول نظام فارس الخدمة الذاتية بكل متعلقاته وخدماته الإلكترونية لمنسوبي التعليم، وذلك من خلال دليل مستخدمي نظام فارس.

ننشر لكم بصورة مبسطة خطوات تسجيل نظام فارس بدون عناء من هنا مباشرةً:

تعرف بالفيديو طريقة التقدم للحصول على  أجازة بنظام فارس الخدمة الذاتية، حيث يظهر بالفيديو كيفية تسجيل طل الحصول على اجازة بوزارة التربية والتعليم، والتي تنتهج نظام العمل لمدة 5 أيام أسبوعيا ويومين اجازة.

تحديث 30-10-2016: انهي نظام فارس على أنظمة الحصول على الإجازات بالطريقة الورقية، وللتعرف على طريقة طلب إجازة تابع الشرح بعالية.

أرفقنا لكم بعالية شرح جميع مميزات نظام فارس الخدمة الذاتية المقدمة لمنسوبي وزارة التعليم في المملكة، ويمكنكم متابعة الشرح والدخول للموقع لإنهاء متطلباتكم، سنضع بين أيديكم دليل الخدمة الذاتية بنظام فارس 1438تابعونا بالتحديث القادم، للتعرف على خطوات التقاعد الجديدة للمعلم، وتعديل رقم الجوال، وطريقة إدراج معلم أو إداري في حساب مدير المدرسة.

فعلت صلاحية إخلاء الطرف وكذلك صلاحية المباشرات عبر نظام فارس، ويمكنكم الدخول لنظام فارس واتباع الخطوات، تنتهي فترة التقدم على طلب التقاعد للمعلمين بنظام فارس يوم الخميس 24 صفر ، ولمن يريد التقدم علية المبادرة بتسجيل طلبة الآن.

الخدمة الذاتية نظام فارس

ننشر لكم بالصور الآن شرح بعض الخدمات التي توفرها الخدمة الذاتية بنظام فارس:

الخدمة الأولى تتعلق بطريقة إضافة مباشرات المعلمين والمعلمات المنقولين ضمن حركة انقل الخارجي عن طريق برنامج فارس

اضافة مباشراتنرفق صورة أخرى تتعلق ببنود الخطة التراكمية في الخدمة الذاتية

الخطة التراكميةخدمات نظام فارس الخدمة الذاتية سنوضحها لكم تباعاً.

تحديث: تبدأ العطلة لنهاية الفصل الدراسي الأول وللتعرف على مواعيد العطلات الدراسية من خلال نظام فارس الخدمة الذاتية وموقع نظام نور تابع الشرح الموضح بعالية.

تحديث : يقدم نظام فارس ما يقارب 50 خدمة إلكترونية للمعلمين والمعلمات ومنسوبي وزارة التعليم، التعرف على خدمات نظام فارس الخدمة الذاتية موضح بالملفات المبينة بهذا الشرح.

تحديث : أُضيف خدمة التسجيل في التامين الطبي الاختياري للمعلمين لجملة الخدمات الإلكترونية عبر نظام فارس الخدمة الذاتية ، ولتسجيل دخول فارس الشرح مبين بعالية.

تحديث 14 شعبان : اطلق نظام فارس الخدمة الذاتية خدمة تحسين المستوى أو الوضع بسبب المؤهل بقاعدة بيانات خدمات المعلم والذي يشمل عدة طلبات تسهم في تحسين أوضاع المعلمين، كم تم تفعيل وإضافة الخدمة الذاتية للتكليف والنقل والإعارة وجميع الخدمات ستجدونها بمجرد دخول نظام فارس.

تحديث : نظام فارس الخدمة الذاتية يقدم العديد من الخدمات للمعلمين منها التعريف بالراتب، والحصول على الإجازات وتقديم الطلبات الإلكترونية، ويمكنكم الحصول على الرقم الافتراضي من خلال خيار  التعريف بالراتب.

خدمات نظام فارس التقاعد المبكر

تستقبل وزارة التعليم عبر نظام فارس الخدمة الذاتية طلبات التقديم على المعاش المبكر أو تقديم الاستقالة لمنسوبي التعليم والمعلمين والعلمات/ حيث يتم تقديم طلبات المعاش المبكر 1439 بشكل إلكتروني كامل، وحال الموافقة على الطلب لا يمكن التعديل أو العدول عنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *