خطوات التسجيل على رابط موقع منصة مدرستي التعليمية 1442هجرياً

خطوات التسجيل على رابط موقع منصة مدرستي التعليمية 1442هجرياً

منصة مدرستي التعليمية بالمملكة ، رابط موقع منصة مدرسه التعليمية 1442 أطلقت وزاره التعليم بالمملكة خطه تجريبيه مع بداية الفصل الدراسي الجديد وسوف نقوم شرح خطوات التسجيل على منصة مدرستي  التعليمية بالمملكة عبر تطبيق توكلنا للعام الدراسي 1442 والذي تسعى وزاره التعليم السعودية إلى إطلاق الاختبار على المنصة و إذا كان ذلك تخصيص الأسبوع الأول لإكمال عمليه التسجيل على منصة مدرستي وتدريب الطلاب والمعلمين لأجراء تجربه حقيقيه للوقوف علي تقييم منصة مدرستي وكل ذلك من اجل الوصول إلي مستوى علمي والاعتماد على التكنولوجيا والمنصات الإلكترونية في عمليه الدراسة عند وعد وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب وبعد انتشار الموجه الثانية من جائحه كرونا.

طريقه التسجيل على منصة مدرستي

يمكن للجميع من أولياء الأمور، المعلمين وطلاب تسجيل الدخول على المنصة وذلك من خلال البريد الإلكتروني واتباع الخطوات  والتي تخص طريقه تسجيل الطلاب على منصة مدرستي.

طريقه تسجيل المعلمين على منصة مدرستي

أولاً: يجب الضغط على أيقونة تسجيل الدخول والتي تقع في الناحية العلوية اليسرى من الصفحة.

ثانياً: يجب الدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي

ثالثاً: يجب اختيار حساب برنامج مايكروسوفت اوفيس.

رابعاً: يجب إدخال البريد الإلكتروني ثم الضغط على أيقونة.

خامساً:يجب على الطالب أو المعلم أن يقوم بإدخال كلمه المرور الباسور د

وأخيراً: ستظهر الصفحة الرئيسية حساب المعلم وهو من الحساب الذي تم تعريفه مسبقاً من قبل نظام فارس الإلكتروني بالمملكة أو الطالب والتي ستمكنك من مراجعه الأدوات والخدمات الإلكترونية التي تضعها منصة مدرستي 1442 و أذا كان الطالب له أخوة فيمكنك بالصفوف  الأخري أو لتقديم  لرياض الأطفال فيمكنك التقديم من خلال نظام نور للروضة أو رياض الأطفال وربط الحسابات بالبريد الإلكتروني ويمكنك المتابعة لأبناءك والتواصل مع المعلمين من خلال تسجيل دخول ولي الأمر علي نظام نور في وزارة التعليم بالمملكة.

طريقة تسجيل المعلمين علي منصة مدرستي
التسجيل الإلكتروني لمنصة مدرستي التعليمية

خطوات تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا

  • أتاحت وزاره التعليم في المملكة تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا على الهواتف الذكية، تسجيل الدخول إلى المنصة عبر توكلنا يتم اتباع الخطوات الأتية:
  • يجب تحديث توكلنا في حاله أن كان الإصدار قديماً يتم فتح تطبيق من قائمه تطبيقات الهاتف الذكي.
  • الدخول إلى حسابي وبعد ذلك يتم البحث عن معلومات المنصة التعليمية مدرستي يتم اختيار اسم المستخدم من اجل الحصول على كلمه السر الباسورد.
  • يجب الضغط فوق أيقونة إرسال من خلال النافذة المنبثقة وذلك من اجل الحصول على معلومات تسجيل الدخول والتي تصل لك عن طريق رسالة نصيه على الجوال.
  • يجب انتظار الرسالة النصية التي ستصل بالمعلومات إلى الجوال وبعد ذلك يتم متابعه تسجيل الدخول.

“تحديث” قد وفرت بعض الشركات الاتصالات والإنترنت للطلاب التواصل والتصفح المجاني والاشتراك في القنوات التعليمية مثل الاشتراك في القناة التعليمية لشركة اس تي سي للاتصالات STC بأنترنت بلا حدود للتواصل وتسجيل الدخول علي منصة مدرستي ورفع الواجبات المدرسية علي المنصة وقد وفرت شركة زين السعودية باقة التصفح المجاني من زين للطلاب والمعلمين بتغطية الجيل الخامس بأنترنت بلا حدود.

شرح التسجيل علي منصة مدرستي التعليمية
خطوات وشرح طرق التسجيل علي منصة مدرستي التعليمية عن طريق تطبيق توكلنا

يذكر أن وزاره التعليم السعودية أعلنت أن العام الدراسي الجديد سيبدأ مرحله أولي ثم يتم بعد ذلك تقييم الوضع الأكاديمي و تستمر هذه المرحلة لمده 7 أسابيع ويتم تقسيم المدارس إلى ثلاث نطوق وهي كالتالي:

النطاق الأخضر في حاله أن كان معدلات الإصابة بفيروس كورونا منخفض سيتم مواصله العملية التعليمية في المدارس الطبيعي.

النطاق البرتقالي في حاله أن كانت معدلات الإصابة متوسطه فيروس كورونا ستنقسم الطلاب إلى مجموعات صغيره تتناوب الحضور المدرسي وسيتم تقليل المنهج حسب الوقت المتاح.

النطاق الأحمر وهو في حاله أن كانت معدلات الإصابة بفيروس كورونا مرتفع سوف يتم أجراء العملية الدراسية عن بعد وستكون الخطط الدراسية في هذه الحالة متوافقه مع ساعات الدراسة وطريقه التعليم وذلك وفقا لوزارة التعليم وسيتم اعتماد منصة مدرستي للتعليم عن بعد لجميع المستويات التعليمية في المنطقة الحمراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *