طلب مساعدات مالية من خادم الحرمين الشريفين لتسديد الديون

طلب مساعدات مالية من خادم الحرمين الشريفين لتسديد الديون

كيفية الحصول علي مساعدات مالية من الديوان الملكي السعودي, الديوان الملكي السعودي, حيث يعتبر الديوان الملكي هو الهيئة التنفيذية لشئون المملكة العربية السعودية, كما يباشر منه ملك المملكة أغلب الأمور الخاصة بالشئون الداخلية والخارجية الخاصة بالمملكة, ويعتبر الديوان الملكي هو حلقة الوصل بين الملك سلمان وبين المواطنين السعوديين, كما يتفرع منه الكثير من مكاتب الخاصة بمستشاري الملك كما من ضمن مهام الديوان الملكي السعودي استقبال الشكاوى الخاصة بالمواطنين داخل المملكة, كما يقدم الديوان الملكي السعودي الكثير من المساعدات المالية والعينية والطبية الكثير من المساعدات الأخري المختلفة للمواطنين وذلك وفقاً لشروط ومتطلبات محددة يجب أن تتوافر في الشخص الراغب في الحصول علي أي مساعدة,  كما قام الديوان الملكي السعودي بتوفير خدمة عملاء علي اعلي مستوي ليتمكن المواطنين السعوديين الذين يحصلون علي مساعدات الديوان الملكي أن يتواصل مع الديوان بكل سهولة وبأسرع وقت ممكن, ولمعرفة الشروط وكيفية الحصول علي مساعدات الديوان الملكي وكيفية التواصل مع الديوان الملكي السعودي تابعونا.

إعفاء القروض بالديوان الملكي
إسقاط القروض بالديوان الملكي

خطوات كتابة برقية طلب مساعده مالية لتسديد الديون

يقدم الديوان الملكي مساعدات كثيرة للمواطنين السعوديين بشروط وأحكام محددة, حيث يتم كتابة برقية طلباً للمساعدة والتي تريد الحصول عليها من الديوان الملكي, حيث عند كتابة البرقية لابد من مراعاة الأشياء التالية.

– يتم بدأ البرقية بتوجيه التحية إلي ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, ثم يتم تويجه التحيه أيضاً إلي أمير الديوان الملكي, وذلك الكتابة هذه, السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز, تحية طيبة وبعد.

– يتم تقديم أوراق تثبت الدخل الشهري الخاص بالمتقدم, وذلك من واقع العمل الذي يقوم به الشخص, وإحضار أيضاً شهادة بالبدلات أن وجدت, كما يتم ذكر عدد أفراد الأسرة, مع مراعاة سن الأبناء, من هم فوق الثمانية عشر من الإناث والذكور, وما إذا كانوا يعملون أو إذا كانوا متزوجون.

كما يتم ذكر الظروف والديون التي كثرة عليك والتي ترغب بالحصول على المساعدة المالية بسببها, وذلك مثل كتابة الآتي (حيث اني أعاني من مرض أو ضائقة مالية أو أي سبب أخر, واحتاج بسببها الحصول علي مساعدة, وتقوم بذكر هذه المساعدة سواء مالية أو علاجية أو أي مساعدة أخر).

– يتم كتابة أرقام تواصل والبريد الإلكتروني الخاص بك, وذلك حتي يستطيع الديوان الملكي السعودي التواصل معك.

– وفي آخر الخطاب تقوم بالثناء والشكر لخادم الحرمين الشريفين لتوفير هذه الخدمات للمواطنين السعوديين.

– يتم إرسال برقية طلب المساعدة من الديوان الملكي السعودي علي العنوان التالي: الهدا 7636- الرياض 12911 – المملكة العربية السعودية.

– بعد أن يتم إرسال برقية طلب المساعدة فان المسؤولين عن الديوان الملكي ومراجعة جميع البرقيات, فانهم يقوموا بمراجعة طلبك إذا كنت تستحق أن تحصل علي مساعدة من الديوان الملكي أم لا, فإذا وجدوا انك تستحق الحصول علي مساعدة منهم فانهم سيتواصلون معك في غضون 30 يوماً من تاريخ إرسالك لطلب المساعدة, ويتم التواصل معك عبر وسائل التواصل التي قمت بذكرها في البرقية.

شروط الحصول علي المساعدات المالية من الديوان السعودي السعودي

تم وضع شروط لكل من يريد أن يتقدم للحصول علي مساعدات خادم الحرمين الشرفين, وقبل التقدم علي مساعدات خادم الحرمين يجب قراءة هذه الشروط ليعرف إذا كانت تنطبق علي أم لا.

  • جنسية المتقدم يجب أن تكون سعودية, ولن يتم قبول أي جنسيات أخري غير السعودية.
  • الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية, و إذا خرج خارج المملكة العربية السعودية لمدة زمنية طويلة فلن يتم قبوله.
  • يجب أن يكون المتقدم من ضمن الأشخاص الذين يحصلون علي مساعدات برامج الدعم.
  • يكون الأولوية في قبول طلبات المساعدة الأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة وكبار السن، حيث صرح الديوان الملكي السعودي بأن أولوية تقديم المساعدات المختلفة للأشخاص المتقدمين بطلبات للحصول على مساعدة هم الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة وهي الأمراض التي تكون لدي الشخص وتكون بشكل دائم ولا تذهب من عندهم ابدا، وكذلك قبول الطلبات الأشخاص الذين يتميزون بكبر سنهم.
  • يجب أن يتقدم المتقدم بالأوراق اللازمة للمساعدة, حيث من خلال هذه الأوراق يثبت الشخص انه يستحق الحصول علي مساعدة مالية من الديوان الملكي, وأيضاً تثبت هذه الأوراق الحالة الصحية للشخص المتقدم, وأن يتم إحضار هذه الشهادات الطبية من احدي المستشفيات الحكومية أو المراكز الطبيبة المعتمدة, كما توضح الأوراق المقدمة أن المتقدم لا يعمل لأسباب صحية أو غير ذلك.

الأوراق المطلوبة من اجل الحصول علي مساعدات الديوان الملكي

يجب عند التقدم علي مساعدات الديوان الملكي السعودي ان يقوم الأشخاص بتوفير عدد من الأوراق والمستندات التي تساعده في الحصول علي المساعدة بأسرع وقت ولا يتم رفض طلبهم, والمستندات المطلوبة هي.

  1. إحضار تقرير طبي يوضح الحالة الصحية للشخص المتقدم للمساعدة, بحيث يوضح هذا التقرير بان هذا الشخص لا يقدر علي العمل ويريد ان يحصل علي بعض المساعدات سواء كانت مساعدات مالية أو مساعدات طبية أو أي شئ أخر.
  2. كتابة برقية طلب مساعدة مالية, حيث يقوم الشخص بكتابة خطاب يوضح فيه جميع مطالبته والأسباب التي يريد الحصول بها علي مساعدة من الديوان.
  3. إحضار شهادة تثبت الدخل الشهري لك، حيث يجب أن تبين هذه الشهادة بأن الدخل الشهري لك ضعيف أو معدوم وتريد بسببه أن تحصل علي مساعدة مالية أو أي مساعدة أخري ترغب في الحصول عليها.
  4. بعد إحضار تلك الأوراق يجب أن تقوم بإرسالها إلي مقر الديوان الملكي السعودي عبر البريد السعودي.

الحالات التي لها الأولوية للحصول علي الدعم المالي من الديوان

هناك بعض الأشخاص التي تكون لهم الأولوية للحصول على المساعدة المالية, والتي قام الديوان بتحدديهم:

  1. الأشخاص التي تكون لهم أمراض مزمنة خطيرة والتي تستلزم الحصول على مساعدات مالية عاجلة, مثل حالات الفشل الكلوي والأمراض المزمنة.
  2. تكون الأولوية أيضاً للأشخاص الذين يعانون من ضائقة مالية وديون كثيرة لا يعرفون بسببها استكمال حياتهم والعيش كباقي أفراض المجتمع.
  3. الأسر التي يكون الشخص المسؤول عنهم داخل السجن, فإذا كان رب الآسرة والمسؤول الأول عن تدبر الشئون المالية للأسرة متواجد داخل السجن بالمملكة العربية السعودية, مما أدي إلي انقطاع مصدر الدخل الأول للأسرة, فان ذلك يتيح للأسرة أن تقوم بتقديم طلب إلي الديوان الملكي للحصول منهم علي أي مساعدة يريدونها.
  4. الأسر الفقيرة والمحتاجة, يتم منح المساعدات المالية والعينية إلي الأسر التي تعاني من الفقر والاحتياج الشديد للمال, حيث انهم يعانون من قلة الدخل الشهري الذي يدير عليهم أموالاً تعينهم علي توفير متطلبات احتياجاهم اليومية بطريقة طبيعية, ويمكن أن يقوموا بتقديم طلب للحصول علي المساعدة التي يريدونها من الديوان الملكي السعودي.
  5. كما يستقبل الديوان الملكي السعودي الكثير من الشكاوى الخاصة بالمواطنين السعوديين وذلك النظر فيها.

أرقام تواصل الديوان الملكي السعودي

هناك أرقام تواصل خاصة بالديوان الملكي السعودي يستطيع أي مواطن سعودي داخل المملكة العربية السعودية أن يقوم بالاتصال عليه للحصول علي احدي المساعدات المالية والعينية الخاصة بالديوان 8004000000, أو يمكنك أن تقوم بالاتصال علي الرقم 92002220 وهو الرقم الفردي الخاص بالديوان الملكي, أما إذا كنت تقوم بالاتصال من خارج المملكة العربية السعودية فتستطيع أن تقوم بالاتصال علي الرقم 920030003, مع العلم أن الديوان الملكي يقوم باستقبال الاتصالات والمكالمات من الساعة الثامنة صباحاً حتي تمام الساعة الثانية عشر صباحاً وذلك طوال الأسبوع.

عنوان البريد الخاص بالديوان الملكي

يقوم الديوان الملكي بتوفير كل سبل لتوفير استقبال الطلبات من المواطنين الذين يريدون الحصول علي مساعدات مختلفة من الديوان, حيث من ضمن وسائل استقبال طلبات المساعدات الخاصة من قبل الديوان الملكي هو البريد الإلكتروني لهم, حيث يمكنك أن تقوم بإرسال طلب المساعدة علي البريد الإلكتروني التالي [email protected].

الموقع الإلكتروني للديوان الملكي

إذا كنت ممن يستحقون للمساعدات المقدمة من الديوان الملكي السعودي (مساعدات مالية- مساعدات علاجية بالخارج والداخل- التقديم بشكاوى إلي الديوان الملكي والكثير من المساعدات الاَخري), فيمكنك الدخول علي الموقع الإلكتروني للديوان الملكي وإرسال الطلب, وعنوان الموقع الإلكتروني للديوان الملكي وهو, الديوان الملكي.

تقديم طلب للإفراج عن المسجونين في السجون السعودية

حيث يمكن لأي مواطن لديه احد من أقاربه أن يتقدم بطلب إلي الديوان الملكي لخروج زويهم من السجون، وذلك من خلال أن تتنازل الدولة عن حقها في اتجاه المواطن المسجون, أو من رأي انه سجن ظلماً, وسوف يقوم الديوان الملكي بالنظر في هذا الطلب للإفراج عن الشخص المسجون, ولكن لابد أن يقضي علي الأقل نصف المدة, وهناك بعض الشروط التي يتم أخذها في الاعتبار من اجل إعفاء السجناء.

  • يشمل المسجونين الذين تتم صدور لهم أحكام بالعوف الأشخاص الذين أتموا نصف المدة المقررة لهم.
  • أن يصدر لهم شهادة بحسن السير والسلوك, وهذه الشهادة يتم التقدم بطلب إلي إدارة السجن للحصول منهم علي شهادة حسن سير وسلوك للمسجون خلال المدة التي قضاها داخل السجن.
  • تعهد المسجون بعدم الرجوع إلي مخالفة القانون مرة أخري, ويتم كتابة تعهد من قبل المسجون بان سوف يلتزم بالقانون ولن يقوم بأي جريمة أخري قد يجعله يسجن مرة أخرى.
  • اتباع التعليمات الأمنية داخل السجن بشكل صحيح, أي لم يقم بافتعال الأزمات والمشاكل داخل السجن.

تقديم طلب للحصول علي المنح السكنية

يقدم الديوان الملكي الكثير من الخدمات المختلفة للكثير من الفئات المختلفة والتي تكون في امس الحاجة إلي مساعدات, حيث من ضمن هذه المساعدات المقدمة من الديوان الملكي خدمة منح وحدات سكنية للمحتاجين, وذلك ضمن مبادرة خادم الحرمين الشريفين للإسكان التنموي داخل المملكة لغير القادرين والذين هم بلاي ماوي, وتتواجد بعض الشروط التي لابد أن تتوافر في المتقدم للحصول علي منح الإسكان.

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وليس هناك أي استثناء بشأن هذا البند أي لا يتم قبول أي شخص يحمل جنسية أخري غير السعودية.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن خمس وعشرين عاماً، وهذا أقل عمر لقبول طلبات الأشخاص.
  • أن يقيم بشكل دائم بالمملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون مولد داخل المملكة العربية السعودية، ويتم استثناء من هذا البند الشخص الذي كان مع والديه خارج المملكة العربية السعودية لخدمة المملكة السعودية.
  • إذا تم رفض طلب للشخص المتقدم من قبل في برنامج سكني فسوف يتم رفض هذا الطلب بشكل تلقائي.

تقديم طلب للعلاج علي نفقة الدولة

إذا كنت تعاني من أي أمراض ولا تستطيع أن تدبر أمور الأموال من اجل تلقي العلاج المناسب لك, فيمكنك أن تقوم بتقديم طلب إلي الديوان الملكي ويكون في هذا الطلب توضيح بحالتك الصحية وما هي الإجراءات الطبية التي لابد أن تحصل عليها لتنعم بحصة جيدة, وفي حالة أن العلاج الذي ترغب في تلقيه لا يتوافر داخل المملكة العربية السعودية, فيمكنك أن تقوم بتقديم الطلب الخاص بتلقي العلاج ولكن تحدد وتوضح بأن العلاج الذي تحتاجه لا يتوافر داخل المملكة العربية السعودية ولابد أن يتم السفر خراج المملكة لتلقي العلاج.

تقديم شكاوى عبر الديوان

يمكنك أن تقوم بتقديم شكاوى ضد أي شخص أو مؤسسة داخل المملكة العربية السعودية من خلال الديوان الملكي, ويمكن أن تقوم بالدخول علي الموقع الرسمي لتقديم الشكاوى الخاص بالديوان الملكي, حيث عند دخولك علي هذا الموقع والموضح بالرابط السابق سوف تجد أن الموقع قد قام بتوضيح خطوات تبين لك كيفية التقدم بشكاوى إلي المسؤولين داخل المملكة العربية السعودية, أو يمكنك اتباع بعض الخطوات التي تمكنك من القيام بذلك, إليكم خطوات تقديم شكاوى عبر الديوان الملكي.

  1. يتم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  2. يتم كتابة نموذج الشكاوى والذي يظهر أمامك.
  3. قم بالضغط علي إرسال, ثم تتم متابعة الطلب.

الخدمات المقدمة من الديوان الملكي

عندما يقوم المواطن بالتوجه إلي الديوان الملكي للحصول علي مساعدة منه, لابد من أن يعرف المساعدات التي يمكنه أن يحصل عليها من قبل الديوان الملكي.

  1. المساعدة المالية: يوفر الديوان الملكي مساعدات مالية للأسر الفقيرة والتي تعاني مشاكل في الدخل, حيث يتم انتقاء الأشخاص الذين تتم إعطائهم مساعدات مالية ويتم هذا الانتقاء علي أساس مدي دخل المالي الذي يدخل إلي الأسرة شهرياً وكذلك الحالة الصيحة لرب الأسرة وقدرته علي العمل من دونه.
  2. مساعدة العلاج: يستطيع المرضي أصحاب الأمراض الصعبة أن يقدموا بتقديم طلب إلي الديوان الملكي للعلاج علي نفقة الحكومة السعودية, حيث تنقسم المساعدات العلاجية داخل المملكة العربية السعودية لقسمين وهما العلاج داخل المملكة والعلاج خارج المملكة السعودية.
  3. طلب عفو لمسجون: من لديه أقارب بالسجن بسبب ديون أو أي شئ بسيط ولا يستطيعون تدبير أمور مساعدته لإخراجه فيمكن أن يقدموا طلب إلي الديوان الملكي للعفو عن المسجون.

طلب مساعدة مالية من إمارة الباحة

يمكن طلب مساعدة مالية أيضاً من إمارة الباحة, حيث تعتبر إماره الباحة احد الجهات الحكومية للمساعدات, وقد أوصت الحكومة السعودية في كل إمارة من إمارات المملكة ان يقوم أمير الإمارة بتوفير العديد من المساعدات المختلفة للمواطنين السعوديين, حيث يمكن ان يحصل المواطنين السعوديين علي مساعدات مالية ومساعدات علاجية من الإمارة, ومن بين الإمارات التي يمكن التقدم لها للحصول علي المساعدة هي إمارة الباحة.

  • يتم الدخول علي موقع إمارة الباحة عن طريق الرابط التالي: إمارة الباحة.
  • الذهاب بعد ذلك إلي الخدمات الإلكترونية.
  • الدخول علي خدمة طلب مساعدة مالية وعينية من إمارة الباحة.
  • يتم رفع المستندات والأوراق المطلوبة مع خطاب الطلب وصورة الهوية الشخصية.

خطوات الاستعلام عن طلب للعلاج خارج المملكة السعودية

يمكنك الآن أن تقوم بالاستعلام عن طلبك الذي قمت بتقديمه من قبل إلي الديوان الملكي لكي تستطيع الحصول علي فرصة للعلاج بالخارج, إذا كنت قد توافرت بك الشروط اللازمة للحصول علي فرصة للعلاج بالخارج, كل ما عليك فعله هو أن تقوم باتباع الخطوات التالية حتي تتمكن من معرفة مصير طلبك, إليكم الخطوات.

  • يتم الذهاب والدخول إلي الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية.
  • الضغط علي جملة بدا الخدمة.
  • يتم ادخل بعد ذلك رقم الهوية الوطنية للشخص الذي تقدم من قبل للحصول علي فرصة للعلاج خارج المملكة العربية السعودية.
  • تسجيل جميع المعولمات التي بدورها تساعدك للاستعلام عن طلبك السابق للعلاج بالخارج.

إسقاط القروض والديون من خلال الديوان الملكي

يقدم الديوان الملكي خدمة إسقاط القروض علي الأشخاص الذين حصلوا علي قروض من البنوك ولا يقدرون علي سدادها, حيث يحصل الكثير من الأشخاص علي قروض من البنوك وتحصل لهم ظروف ولا يستطيعون سدادها, لذا يقدم الديوان الملكي خدمة أن يقوم الشخص الحاصل علي القرض بتقديم طلب للديوان لإسقاط هذه القروض, ولكن هناك شروط للحصول علي خدمة إعفاء القروض من الديوان الملكي, وهذه الشروط المعلنة هي.

  • أن يتقدم الشخص ما يفيد بتعسره مالياً وعدم قدرته علي السداد, حيث يتم تقديم شهادة تلخص انه عليه دين أو قرض لجهة ما وأن ظروفه الاقتصادية لم تصبح تسعفه لكي يكمل هذه الدين أو القرض, سواء كانت هذه ظروف صحية أو مادية أو غير ذلك.
  • تقديم ما يفيد بعدم قدرت الشخص صحياً علي العمل, وذلك بإحضار شهادة صحية من احد المستشفيات أو المراكز الطبية المعتمدة تفيد بان صحته لا تساعده علي العمل وانه لم يعد يقدر أن يمارس حياته العملية بشكل طبيعي تمكنه من استكمال سداد الدين.
  • يتم التوجه إلي موقع الديوان الملكي من اجل تحميل وإرسال جميع الأوراق والمستندات اللازمة للحصول علي إسقاط القروض من خلال الديوان الملكي السعودي، ويجب أن تكون هذه الأوراق والمستندات سليمة وصحيحة حتي إذا كان هناك مستندات بها أي تلاعب فسيتم رفض طلبك وكذلك قد يعرضك إلي المسألة القانونية.
  • يتم متابعة الطلب الذي قمت بإرساله ومعرفة ما أل إليه الطلب وهو الرفض أو القبول, لتتابع بعد ذلك مع الديوان لإسقاط القروض وذلك في حالة أن الطلب المقدم منك تم قبوله، وإذا تم رفض طلبك فيمكنك الاتصال علي خدمة العملاء ومعرفة سبب رفض طلب الحصول على مساعدة.

تعليقات

  • سلام عليكم انا اخوكم مؤيد من عراق اريد مساعده في دافع دينون متركما عليه ولكم اجر وثواب عند الله احترمي.

  • انا ابني ماتواقف عن الدراسه والتوظيف اكثر من ثلاث سنوات ونص بسباب دين ابوه من ضمن الديون المدارسه

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود
    حفظه الله ورعه
    انا مواطن سعودي واطلب من الله ثم منك المساعده ونظرا الحال الذي امر فيه لا انا ولا اسرتي بسبب هذه الديون و ايقاف الخدمات عليه وصلت الى محكمه التنفيذ سداد والحال يعلم به الله سبحانه وتعالى ساكن في بيت ايجار الظروف صعبه صباح يجعلها في موازين حسناتكم ومتعك الصحه والعافيه وشكرا لكم
    الاسم : احمدمشبب عميش ال میثل
    رقم الهويه الوطنيه: 1081081802
    رقم الجوال: 0531382242
    العنوان مدينة : جدة

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته أختى الكريمة محتاجة مساعدة مالية عليا ديوان لم أستطع دفعها

  • انا اردنيه علي. دين. كثير اطلب المساعده من خادم الحرمين. الشريفين الله يطول عمره

  • لقد ارسلت طلب توسل الي جلالة الملك وولي عهده حفظهما الله ورجاء الرد علي في هذا الامر وجزاكم الله خيرا

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سلوى من تايلاند أم لأربع اولاد مديونة والله أسألكم أن تساعدوني فأنا بأشد الحاجة وحياتي صعبة مرة واحتاج منكم المساعدة والله يعطيكم الصحة والعافية

  • انا عليا دين عشره الف 10000 الف وما عندي احد وعمري19 سنه لا ابي ولا امي ولا اخواني جنبي والله العضيم املي بالله ثماا بكم. الله يحفض خادم الحرمين الشريفين الملك سلماان بن عبدالعزيز آل سعود حفضه ربي وطال بعمره *

  • يأالله يأالله يأالله ياربي سخرلي أهل الخير وكل من يحبون الخير ونجيني من من يريدون مقابل
    ياربي قد بلغت القلوب الحناجر وضاقت علينا عيشتنا فرحمنا يأالله
    إخواني أهل الخير الله يرضي عليكم ساعدوني أرجوكم
    أنا معاق وااعول أسرة مكونة من زوجة وطلفلتين ولا أملك شي غير وجه الله تعالى
    أرجوكم ألف الرجاء ساعدني وأرحم أسرتي وبناتي الصغار وتواصل معي عبر الوتس 00967778527474/أنا من اليمن يا أهل الخير فرجوا علينا الله يفرج عليكم

  • اريد زياره بيت الله الحراام الله يحفظكم ويرعااااكم والله مااريد شي من الدنيا الا زيارة بيت الله الحراام مكه المكرمه وجزاااكم الله خير

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ريم معتوق الحربي احتاج مساعده ماليه عندي فاتورة كهرب ٥الاف وسداد اقساط البيت أخذته تمليك وكل شهر ادفع قسط ٣٧٠٢ وبعد ماحملت تعثرت صحيا بسبب ارتفاع ضغط ولم اعد اشتغل ولا ينزل لي راتب وزوجي راتبه قليل وعنده دين وإيقاف خدمات وينخصم من راتبه والباقي ٢٦٠٠يعطيني ٢٠٠٠اسدد القسط و٦٠٠مصروف ماتغطي وقسط البيت يطلع ناقص والشركه تطالبني بالسداد أو ايقاف خدمات لي سنه ماخذه البيت احتاج مساعده رقم جوالي ٠٥٦٨٤١٤٨٤٣

  • انامتزوج ولديه3اطفال وراتبي 2000ولاعندي سياره وحالتي عيالى زفت ابغهم مثل الناس لبس وسياره مواصلات اهم شي عندى هم تكفون اتمنااشوفهم سعيدين قبل مااموت ولكم جزيل الشكر

  • اناسعودي متزوج لديه 3اطفال وامهم يعني 5افراد وراتبي 2000والله حرام نفسي اطمن على عيالى قبل مااموت على الأقل اسددالديون الى عليه واخذلهم سياره لذهاب الى المدرسة الله يعلم بلحال حتى ملابس ماعندهم مثل الاخلق حسبي الله ونعم الوكيل في ذي العيشه رقم 0502057055 اتمناالمساعده عشن عيالى ولكم جزيل الشكر

    • أخي الكريم بمراسلة الديوان عبر الخطوات الموضحة بالمقال أو الاتصال علي الأرقام الموضحة بالمقال للاستفسار علي إمكانية حصولك علي مساعدة

      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادام الله المملكة العربية السعودية وحفظ لها جلالة الملك وحفظ لها ولي عهدها الامير محمد بن سلمان ادامهما الله ذخرا وعونا في حفظ البلاد وحفظ كرامة المواطنين السعوديين ممن لهم ظروف صعبة فاللهم احفظ الملك وولي عهده وبارك الله لهم في الصحة والعافية اما انا فلست بسعودية ولكني محتاجة وبشكل ملح واريد ان ادبر امري فلا استطيع انا امرأة مسنة وعليا ديون واصابتني امراض عدة وفي خلال السنة الماضية ظللت اعاني من فشل كلوي مزمن مع مرض في القلب والضغط والسكر ولم استطيع العلاج كما ينبغي لعدم توفر المالية لدى وظللت طلية السنة الماضية مناول ذي الحجة السنة الماضية حتي الان وانا لم اتمكن من استرداد صحتي وسبحان الحي الباقي اني مازلت اتنفس واراد لي الله البقاء في الدنيا وانا اتمني العيش لأعبد الله كما ينبغي واشعر بحلاوة الايمان والتعبد واخيرا زيارة البيت الحرام ولااريد اكتر من ذللك بعد ذللك فهل من استجابة لرجاءي اني اتقدم بتوسلاتي الي خادم الحرميين الشريفيين وولي عهده بهذا الرجاء راجية عطفكم وكرمكم واملي في الاستجابة ادام الله عز المملكة وحفظها لشعبها ولكل ياءس من حالتة حفظكم الله داءما وابدا وادام عزكم
        مقدمته الباءسة هدي عبد الغني ابراهيم عسل
        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • السلام عليكم ربي يسعدكم جميعاً انا مديون ولا عندي تخل ثاني اقسم بالله انا والله مابي شي غير ديوني تسدد فقط عشان اعرف اشتغل وامشي اموري وأمور أسرتي انا مابي فلوس ابي سداد ديوني فقط الله يزاكم الجنه يارب علموني كيف اسوي عشان الديوان يسددون عني الله يطول في عمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه ربي الله يخليه لنا يارب ابيكم تعلمني كيف اسوي عشان تصل عندهم والله يسعدكم دنيا وآخره يارب

  • لكن من يريد زيارة بيت الله الحرام ولايستطيع دفع التكاليف وهومشتاف اليها ولايملك المال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *