حيل فعالة لتنظيف المطبخ أثناء الطهي في وقت قياسي وبدون تعب أو مجهود

حيل فعالة لتنظيف المطبخ أثناء الطهي في وقت قياسي وبدون تعب أو مجهود، تجد ربة المنزل أن مهمة تنظيف المطبخ هي مهمة صعبة وشاقة وذلك لتراكم أواني الطهي أو المواعين خاصة عند طهي الطعام، مما يتسبب في تزاحم المطبخ وهذا يؤثر علي نفسية ربة المنزل مما يجعلها تريد سريعاً الانتهاء من طهي الطعام حتي تستطيع الخروج من المطبخ، ولكن يمكنك تقسيم مهام المطبخ إلي عدة مراحل متتالية حتي لا تأخذ منك وقت أو مجهود كبير،  مثل غسل الأواني المتراكمة ووضع الأشياء في مكانها المخصص حتي يخفف عنك العبء أثناء التنظيف مما يمنحك مساحة كافية للعمل.

حيل ذكية لتنظيف المطبخ سريعاً بكل سهولة وبدون وقت أو مجهود

تنظيف المطبخ من أكثر المتاعب التي تواجه ربة المنزل حيث يعتبر المطبخ من الأماكن التي دائماً ما تتواجد فيها لطهي الطعام أو لتنظيفه بعد الانتهاء من تناول الوجبات، حيث يحتاج دائماً إلي جهد وتعب كبير ولهذا سوف أقدم لكي حيل ذكية وفعالة سوف تساعدك في تنظيف المطبخ أثناء الطهي وبدون تعب أو وقت.

  • غسل المواعين وعدم تراكمها

قومي بغسل الملاعق وتنظيف الأواني المستخدمة أثناء طهي الطعام وذلك للتخلص منها سريعاً عقب الانتهاء منها مباشرة، حتي لا تسبب تزاحم في حوض المطبخ.

  • تحديد الأدوات المستخدمة في الطهي

كل ما عليكي فعله هو تحديد الأدوات التي سوف تقومين باستخدامها أثناء طهي الطعام، وذلك لعدم اتساخها جميعاً مما يجعلك تتفاجئين بتراكم الكثير من الأدوات مع غسلها مباشرة عقب الانتهاء من طهي الطعام.

  • وضع قطعة من الورق أو البلاستيك علي سطح الرخامة

وذلك حتي يسهل عليكي الطهي من خلال إزالة بقايا تنظيف الطعام أو عند تقطيع الخضروات، فكل ما عليكي فعله هو طي الورقة أو الكيس والقيام بإلقائها في سلة القمامة للحرص علي نظافة وأمان سطح الرخامة.

  • وضع أواني الطهي والأطباق في الأماكن المخصصة لها

وذلك لترتيب المطبخ عن طريق وضع الأدوات والأواني في مكانها المخصص حتي لا تسبب الازدحام في حامل الأواني والأطباق، مما يسبب نوع من الارتياح لنظافة المطبخ.

  • تنظيف البوتاجاز عقب الانتهاء من الطهي

بعد الانتهاء من الطهي قومي بتنظيف البوتاجاز بإسفنجة مخصصة له لإزالة بقايا الطعام من فوق سطحه، ولكن بعد أن يبرد قليلاً لسهولة التنظيف، حيث أن ترك البقايا علي البوتاجاز لتجف تجعلها من الصعب التخلص منها إلا فيما بعد إلا باستخدام المنظفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *