الطيران السعودي يحدد موعد فتح حجز الرحلات الجوية الدولية لجميع الوجهات

أصدرت حكومة المملكة العربية السعودية في 20 ديسمبر الحالي قرارًا يفيد بتعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين، جاء ذلك على إثر إعلان منظمة الصحة العالمية لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا سريعة الانتشار، وتحسبًا لأي انتشار أو تفشي آخر للفيروس قررت السعودية تعليق الرحلات الجوية في الموعد المذكور لمدة اسبوع، لافتة حينها إلى أن هذا القرار قابلًا للتمديد أسبوع آخر، وهذا ما أعلنته السلطات السعودية في السابع وعشرين من نفس الشهر تمديد تعليق الرحلات الجوية أسبوع آخر لافتة بأن هذا القرار ساري حتى الرابع من يناير 202.

موعد فتح حجز الطيران السعودي الدولي لجميع الرحلات

هذا وينتظر العديد من المواطنين خارج البلاد والمقيمين في الداخل وكل من خطط للسفر من أو إلى المملكة العربية السعودية، قرار السلطات بعودة تشغيل رحلات الطيران وموعد فتح حجز الطيران السعودي الدولي لجميع الرحلات، مع العلم بأن الطيران الداخلي يعمل ولم يطرأ عليه أي تغيير.

وعليه فقد قررت السلطات السعودية عودة تشغيل رحلات الطيران السعودي من وإلى المملكة في الرابع من يناير الجاري، لافتة بأن أي تغيير ممكن أن يطرأ فيما يتعلق بمستجدات الوضع الصحي سيتم على أساسه اتخاذ قرار بهذا الشأن.

هذا ويذكر بأن قرار تعليق الرحلات السعودية يستثني حركة نقل السلع وسلاسل الامداد والبضائع، كما يسمح القرار بمغادرة المقيمين غير السعوديين إلى بلادهم.

طريقة الحجز في الطيران السعودي

يتم حجز تذكرة سفر ذهاب وعودة أو ذهاب فقط أو عودة عبر الدخول على رابط الطيران السعودي، قم يتم اختيار الموقع والضغط على متابعة، ثم الضغط على إدارة الاختيار والحجز، ويقوم المسافر بإدخال رقم الحجز، ثم كتابة الاسم الأخير للمسافر على التذكرة، وكتابة الرمز الخاص بالبلد، بعد ذلك يقوم المسافر باختيار العرض الذي يرغب بالسفر من خلاله.

وجدير بالذكر بأن الطيران السعودي حدد عدد من الإجراءات الاحترازية للسفر من وإلى المملكة، والتي يتبعها المسافر فور وصوله للمطار، كما يلزم عزل المسافر في منزله لمدة  7 أيام تبدأ منذ لحظة وصوله الأراضي السعودية، للحد من انتشار فيروس كورونا وتطبيق كل ما يلزم من الإجراءات الاحترازية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *