ميعاد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

ميعاد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية، أشرف الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين على إعلان موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني بعد الاتفاق مع وزير التعليم بالمملكة السعودية الوزير حمد بن محمد آل الشيخ، والتي ستكون في العام الحالي عام 1442، وتم تقديمها لفترة قبل حلول شهر رمضان المبارك، حتى لا يضطر الطلاب للتوقف عن الدراسة في شهر رمضان المبارك واستكمالها من جديد بعد انقضاء مدة إجازة عيد الفطر المقررة، لذلك يبحث جميع الآباء الآن عن الموعد الأكيد لاختبارات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية.

تقديم ميعاد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

اختبارات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

أوضح الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أنه تم دراسة قرار تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني، مع توضيح مبررات هذا القرار والمصلحة العامة الناتجة عن تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني، كما أنه أوضح أن استكمال عملية التعليم بذلك النظام دون انقطاع مما يساهم في تحسين حالة الطلاب النفسية والاجتماعية والتعليمية والتربوية مما يمنحهم فرصة أفضل ليكونوا جاهزين للفصل الدراسي الثاني واختباراته ولذلك تم رفع قرار تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمقام الكريم للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، موضحًا بأن مصلحة طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية هو ما تهدف إليه المملكة، ولذلك لجميع الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم لتحقيق ذلك القرار.

التقويم الدراسي لعام 1442

بعد إصدار القرار الملكي بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني النهائية، تم وضع التقويم الدراسي الجديد للفصل الدراسي وهي:

  1. بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للمراحل التعليمية كافةً، بيوم الأحد الموافق العاشر من شهر رمضان 1442.
  2. إجازة نهاية العام الدراسي الحالي لطلاب المرحلة الابتدائية ولمعلمين الصف الأول بيوم الجمعة الموافق الخامس عشر من شهر رمضان 1442.
  3. بداية الإجازة النهائية لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بيوم الجمعة الموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان 1442.
  4. إجازة نهاية العام الدراسي للإداريين والمعلمين لرياض الأطفال والابتدائية بيوم الجمعة الموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان.
  5. إجازة نهاية العام الدراسي الحالي لمعلمي المرحلة المتوسطة والثانوية والإداريين بيوم الجمعة الموافق عشرين شوال 1442.
  6. بداية العام الدراسي الجديد بيوم الأحد الموافق 11 من شهر محرم 1443.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *