أنشطة منزلية للأطفال حفذي طفلك على القيام بكل ما هو مفيد أثناء البقاء في المنزل

في ظل الظروف الحالية وبقاء الأطفال في المنازل حفاظاً على صحتهم لا بد لنا من توفير أنشطة منزلية للأطفال فبدلاً من أن يقضي الطفل وقته في الألعاب الإلكترونية الغير مفيدة أو مشاهدة التليفزيون الذي يؤثر على عقل وإبداع أطفالك يمكنك توفير عدة أنشطة مفيدة لهم أثناء جلوسهم في المنزل والمشاركة معهم فيها لتنمي لديهم حس الإبداع والابتكار وأيضاً تقوي العلاقة بينكما، تابعينا لتعرفي أفضل تلك الأنشطة.

أنشطة منزلية للأطفال

شجعي طفلك ليساعد في المطبخ:

يحب الأطفال المشاركة في الطبخ كثيراً واللعب بالدقيق وغيره من المكونات لذلك بدلاً من تركه منشغلاً بمشاهدة الرسوم المتحركة طوال اليوم بينما أنت تطبخين يمكنك دعوة طفلك سواء كان ولد أو بنت وإعطاءه مهام خفيفة للمساعدة في طهي وتحضير الغداء.

هذا سيقوي العلاقة بينك وبين طفلك وسيحفزهم على مساعدك بشكل اكبر ويجعلهم أكثر رغبة في المشاركة في مهام المنزل وتحمل المسئولية بدلاً من اللعب طوال النهار.

يمكنك إعطائهم مهام بسيطة مثل غسل أو تجفيف الخضراوات أو تجفيف الأطباق ووضعها على السفرة بشكل صحيح وتعليمهم كيف يقومون بذلك ،كما يجب الحذر وإبعادهم عن استخدام أي آلة حادة والابتعاد أيضاً عن نار الموقد.

أنشطة منزلية للأطفالأنشطة منزلية للأطفال والمشاركة في نشاطات إبداعية:

يمكنك تحفيز طفلك على القيام بنشاطات مفيدة تساعد على اكتشاف مواهبهم وتنمي حس الإبداع لديهم مثل نشاط الرسم والتلوين، يمكنك إمداد طفلك بكراسة رسم وبعض الألوان الخشبية والسماح له بإطلاق العنان لمخيلته ويمكنك مشاركته أنت أيضاً الرسم وتعليمه حيل جديدة ومهارات مختلفة في التلوين.

يمكنك شراء عجينة من الصلصال لطفلك أو حتى عمل عجينة منزلية وتلوينها بألوان الطعام الصحية وترك طفلك ليبدع ويصنع أشكال من وخيلته وتشجيعه على ذلك.

هناك بعض الألعاب اللطيفة التي يمكنك لعبها مع طفلك مثل نفخ الفقاعات فيمكنك تحضير صابون منزلي عن طريق خلط نصف كوب من زيت الذرة مع ثلاث أكواب من الماء وكوب من الصابون السائل وتقليبهما برفق دون تكوين فقاعات ثم منحها لطفلك ليلعب بها كما يحلو له واللعب معه في أوقات الفراغ في باحة المنزل الخلفية.

يمكنك أيضاً تشجيع طفلك على القيام بأشياء أخرى مثل قراءة القصص المناسبة لسنه والمفيدة وأيضاً ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كل يوم صباحاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *