رابط نظام نور برقم هوية الطالب وولي الأمر ١٤٤٢ noorresults إشعار بنتيجة طالب

ننشر رابط نظام نور برقم هوية الطالب وولي الأمر ١٤٤٢ noorresults لاستخراج نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري فور تفعيل وزارة التعليم عام عن إطلاق رابط نظام نور بالهوية فقط ورمز التحقق لولي الأمر أو الطالب، حيث لم يتم الإعلان عن تفعيل رابط دخول نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري حتى اليوم الاثنين بتاريخ 14 جمادي الأولى 1442هـ الموافق لتاريخ 28 ديسمبر 2020م.

رابط نظام نور برقم هوية الطالب

تم الإعلان منذ قليل عبر حساب مدرسة مسعود بن الربيع المتوسطة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي عن اعتماد نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول اليوم، كما تم تقديم التبريكات من جانب قائد المدرسة الأستاذ جابر عمر السعدون للطلاب والطالبات.

كما وجه سيادته خالص الشكر والامتنان لأولياء الأمور والأسر الكريمة على التعاون المثمر مع المدرسة، الأمر الذي أدى بدوره إلى نجاح عملية التعليم عن بُعد لهذا العام الدراسي الاستثنائي، وقد أعلنت المدرسة عن إمكانية الاستعلام عن النتائج الآن عن طريق منصة مدرستي التعليمية أو عبر نظام نور لنتائج الطلاب والطالبات.

ويجب العلم أن هناك مدارس أعلنت عن رفع النتائج عبر منصة مدرستي وأخرى لم تعلن عن ذلك، ففي حال الدخول إلى منصة مدرستي، ولم تجد إشعارات الفصل الدراسي الأول، فعليك التوجه إلى نظام نور بالهوية الوطنية فقط أو نظام نور المركزي للنتائج 1442.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

كيفية استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي التعليمية

يمكنكم التعرف على طريقة استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي التعليمية من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

رابط دخول نظام نور المركزي

يمكنكم الحصول على رابط دخول نظام نور المركزي المتوفر من جانب وزارة التعليم عام من خلال تعبئة بيانات المستخدم والتي تتمثل في (اسم المستخدم – كلمة السر – رمز التحقق)،ومن يرغب في دخول نظام نور 1442 الآن يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

رابط نظام نور المركزي (noor.moe.gov.sa).

ويجب العلم أنه بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

خطوات استخراج نتيجة طالب من نظام نور

يتيح نظام نور للنتائج في الوقت الحالي إمكانية استخراج نتائج الطلاب من حساب ولي بطريقتين عن طريق الدخول إلى نظام نور باسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق لحين تفعيل رابط نظام نور برقم هوية الطالب أو ولي الأمر.

حيث يتم الدخول إلى نظام نور من حساب نظام نور لولي الأمر الرئيسي، ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة، ثم الدخول إلى الصفحة الرئيسية واختيار الطالب المرغوب في عرض الشهادة الخاصة به، والنقر على إشعارات بنتيجة الطالب، ثم اختيار الفصل الدراسي الأول والنقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج الشهادة من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

نظام نور برقم الهوية فقط

أعلنت بعض المدارس المتوسطة والثانوية عن إطلاق نتائج الطلاب والطالبات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، ومن ثم إتاحة الاستعلام عن نتائج نظام نور من الحساب الخاص بولي الأمر في النظام، حيث يتم الدخول من حساب نظام نور ولي الأمر ثم استخراج النتائج من الإشعارات أو من التقارير.

ولم يتم الإعلان حتى اليوم عن تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق أو رابط دخول نظام نور بالسجل المدني فقط، حيث ينتظر كافة المستفيدين من خدمات نور التعليمية الإعلان الرسمي للوزارة عن تدشين الرابط الجديد، وفور تفعيله سيتم إرفاقه عبر موقع ثقفني بمشيئة الله تعالى.

رابط نظام نور برقم هوية الطالب
رابط نظام نور بالهوية لولي الأمر والطالب

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

خطوات إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم

من يرغب في التعرف على طريقة إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم من حساب نظام نور ولي الأمر، يمكنه ذلك عن طريق اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

خطوات الانتهاء من الاختبارات لنظام المقررات

  • الخطوة الأولى وهي الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.
  • الخطوة الثانية وهي نشر نتائج الطلاب من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.
  • الخطوة الثالثة وهي استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.
  • الخطوة الرابعة وهي حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.
  • الخطوة الخامسة وهي استخراج أسماء الطلاب الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.
  • الخطوة السادسة وهي حصر الطلاب الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.
  • الخطوة السابعة وهي طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.
  • الخطوة الثامنة وهي تخريج الطلاب بعد التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج من الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج >حفظ، وسيتم توفير رابط نظام نور برقم هوية الطالب فور تفعيله رسمياً بمشيئة الله تعالى.

تعميم تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي 1443

أصدرت وزارة التعليم عام الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1443هـ، حيث أصبح بإمكانكم الآن التعرف على مواعيد التسجيل وشروط وأعمار القبول للطلاب والطالبات المستجدين.

نظام نور بالهوية فقط

تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 31 ديسمبر 2020م الموافق لتاريخ 16 جمادي الأولى 1442هـ عن تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو رابط نظام نور برقم السجل فقط وبدون رقم سري لاستخراج الشهادات برقم الهوية فقط ورمز التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *