مطعم البيك الأرقام والفروع والعروض

مطعم البيك الأرقام والفروع والعروض

يعد مطعم البيك واحدة من أهم المطاعم المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، حيث يقدم مجموعة من الأطعمة السريعة التي يرغب بها الكثيرون، وقد ازدادت شهرته كثيرا خارج حدود السعودية كذلك نتيجة توافد الأفراد في موسم الحج من كل مكان بالعالم لأداء فريضة الحج، وأثناء هذه الزيارة يذهبون لمطعم البيك ويعجبون بوجباته اللذيذة.

بداية مطعم البيك في الأسواق

كانت تشتهر المملكة العربية السعودية كثيرا ومنذ زمن بالأكلات الدسمة الشهية، ومطاعم المندى أكثر من غيرها، وأيضا الأكلات المتشابهة مع أكل المنازل، ولكن هذه القاعدة كسرت في عام 1974م، وذلك عندما فكر شكور أبو غزالة بأنه من الممكن أن نفتتح مطعما خاصا بالمأكولات السريعة في البلاد.

ومن بعد التفكير والتخطيط الجيد قرر شكور افتتاح البيك وذلك في مخزن قديم كان يتواجد على طريق المطار بالمنطقة الشرقية، وبذلك أدخل شكور للسعودية مفهوم البرستو ” الدجاج المقلي المقرمش”.

مراحل هامة في تاريخ مطاعم البيك

1-      عام 1976م:  بعد افتتاح المطعم واختراع الخلطة السرية للدجاج المقدم من قبل المطعم، تم افتتاح النسخة الثانية من المطعم وذلك في منطقة الدخيل.

2-      عام 1984م: قام العاملون في المطعم بالبحث عن بعض المكونات الجديدة التي يمكنهم أن يضيفوها إلى الوصفة الخاصة بالدجاج، وبالفعل تم إضافة بهارات جديدة أعطت الوجبات طعما جميلا.

3-      عام 1986م: كان المؤسس الأول لسلسلة البيك شكور أبو غزالة قد توفاه الله، وقد تسلم إدارة المطعم من بعده ولديه، والذين تعاونا في هذه السنة مع والدتهما حتى يقوما بتغير شعار البيك القديم، كما تم تسجيل البيك بالسجلات السعودية كعلامة تجارية جديدة.

4-      عام 1990م: كان مديرو مطعم البيك يريدون المزيد من الجمهور، وذلك حتى يذيع صيتهم بشكل أكبر وبالتالي يكسبوا المزيد من الأموال، ولذا تقرر فتح فرع ثالث لمطعم البيك في مكة المكرمة، حيث الكثير من الزوار.

5-      عام 1998م: عقد مطعم البيك في هذه السنة أهم صفقة في تاريخه، حيث اتفق مع الحكومة السعودية على إمداد الحجاج بالوجبات خلال موسم الحج، وهذه السفقة ما زالت قائمة إلى الآن، وهو ما زاد من شهرت الـبيك كثيرا بطبيعة الحال.

6-      ومع توالي السنوات استمر البــيك يطور في الوجبات التي يقدمها للزبائن، كما كان دوما يبحث عن سوق جديدة حتى يفتتح فرعا آخر، حتى أصبح للمطعم الآن حوالي 9 أفرع بمناطق مختلفة.

سلاسل مطعم البيك حول العالم

يتواجد أحد فروع البيك في جدة، وكما يتواجد فرع آخر بمكة المكرمة، وبالتحديد أمام الحرم المكي وآخر بالمنطقة الجنوبية في مدينة القنفذة، ويتواجد فرع في المدينة المنورة، وينبع والرياض، وكما يتواجد فروع في مناطق أخرى داخل المملكة العربية السعودية، بحيث يغطي معظم المحافظات هناك.

أسباب نجاح مطعم البيك

منذ بداية المطعم كان يحاول مالكه شكور أبو غزالة أن ينجح في السوق السعودي بشكل كبير، وذلك تحقق له بسبب:

1-      أنه قام بتقديم وجبة جديدة ومختلفة عما كان يتواجد بالسعودية آن ذاك، ألا وهي البرستو، وفكرة الوجبات السريعة عموما.

2-      يعتني المطعم بشكل كبير بأراء جمهوره، ويضعه في الحسبان، حيث يتم التطور بناء على تقييم الجمهور بشكل أساسي.

3-      ساعد في نجاح سلسلة البيك أنه لا يقدم وجباته بأسعار خرافية لا يستطيع أن يدفعها العامة، مما مكن مطعم البيك من توسيع دائرة الجمهور المستهدف.

4-      لا يكتفي البيك بالتواجد على الأرض فقط، حيث يمكنك أن تستخدم موقع البيك على الإنترنت لطلب الوجبة التي تريدها، فتوظيف البيك لعناصر التطور جعلته يعرف على مستوى واسع.

وجبات دجاج مطعــم البيك

يحاول مطعـم البيك منذ افتتاحه للمرة الأولى أن يبهر جمهوره بالعديد من الوجبات السريعة المذهلة وهو بذلك ركز على أكثر من نوع من الأطعمة وأهمها كان الدجاج البرستو فقدم منها الوجبات التالية:

1-      أصابع الدجاج الفيلية مع بعض الغموس كالكاتشب والتومية والذي يتم إعدادهما في المطعم خصيصا لزبائن البيك.

2-      فيليه دجاج بع بعض من البطاطس والغموس وأيضا عيش كيزر، ويصل سعر الوجبة لحوالي 13 ريال.

3-      دجاج البيك والذي يأتي عبارة عن قطع دجاج متنوعة ومغطاه بطبقة مقرمشة، مع البطاطس وتومية البيك، ويصل سعر هذه الوجبة من البيك إلى 25 ريال سعودي.

4-      سندويتشات البيك، والتي هي عبارة عن دجاج بالخلطة السرية للبيك، مع القليل من الخضار والتومية والكاتشب والبطاطس، ومن الجدير بالذكر أن تلك السندويتشات قد تأتيك في خبز أبيض أو في الكيزر، وذلك حسب رغبتك، ويأتي هذا السندوتش بسعر يصل إلى 10 ريالات.

وجبات السمك من مطعـــم البيك

في البداية بالقرن الماضي لم يكون بقائمة مطـــعم البيك شيء يسمى وجبات سمك بالطبع، ولكن مع التطور والتقدم الذي طرأ على المحل تم إدخال وجبات للسمك، وكان أول مرة في سنة 1995م من خلال وجبة جمبري، ومن بعدها توالت الوجبات فظهر:

1-      سندوتش السمك الفيلية مع البطاطس والثومية، وهي وجبة خفيفة يمكن للكثيرين تذوقها حيت لا يتعدى سعر السندوتش الواحد 10.5 ريال سعودي.

2-      وجبة الجمبري الجامبو، والتي تتكون من عدد من الجمبري المغلف بطبقة مقرمشة ومقلي بالزيت، مع بعض من الغموس وأيضا بطاطس وخبز كيزر، وهذه الوجبة تصدر من البيك بسعر 37 ريال سعودي.

3-      وجبة السمك الفيلية، والتي يتواجد بها 6 قطع من الفيلية المتبل بالتتبيلة السرية لمطعم البيك، ومع السمك يتم وضع البطاطس والخبز الكيزر وأيضا بعض من صوص الثوم. ومن الجدير بالذكر أن هذه الوجبة يتواجد منها العادي، والحار يمكنك اختيار ما يناسبك، وذلك يصل سعره لحوالي 15 ريال سعودي.

حلوى مطعم البيك

إن البيك بالأساس مطعم مخصص لتناول الوجبات السريعة وبخاصة دجاج البرستو، ولكن مع التطور قام ملاك المطعم بإدخال صنف الحلو على قائمة الطعام، وذلك ليغطي احتياجات الجمهور بشكل أكبر، لذا قام البيك بإضافة الأيس كريم إلى قائمته، فيمكنك أن تجد أيس كريم بالفانيليا والشوكولاتة والفراولة أيضا بالبيك، وسعر الكوب الواحد يقدر بريالين سعوديين.

مميزات طعام مطعم البيك

1-      يحرص العاملون في مطعم البيك على مستوى عالي من النظافة في كل مراحل تصنيع الأطعمة، وذلك حتى لا يلحق بالطعام أي ملوثات.

2-      يقدم لك مطعم البيك مجموعة مختلفة من الكمليات مع الدجاج البرستو، وذلك يجعل الطعام يبدو ألذ بكثير.

3-      يمكنك أن تجد في وجباتك المختلفة من مطعم البيك بعض الأدوات الخاصة بالنظافة، كالمناديل والمناديل المبللة.

4-      يحرص الطباخون والعاملون في مطعم البيك على تنويع الوصفات والوجبات من حين لآخر بشكل كبير جدا، وذلك حرصا من صاحب المطعم على تطوير نفسه بما يتناسب مع كل أذواق الزبائن.

5-      من أهم مميزات مطعم البيك أن يأتي بكل ما هو جديد بخصوص الدجاج البرستو الذي يعد صنعته الأساسية منذ القدم.

إن مطعــم البيك لم يعد الوحيد في السوق السعودية الذي يقدم وجبات سريعة، فمن بعده قام العديد من الأفراد بافتتاح مطاعم وجبات سريعة، هذا إلا جانب السلاسل العالمية للوجبات السريعة المتواجدة بالسعودية، ولكن يظل مطعم البيك له رونق خاص بالنسبة لمحبي الوجبات السريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *