رابط نظام نور للنتائج بالهوية فقط ١٤٤٢ لأولياء الأمور عبر موقع noorresults

ننشر رابط نظام نور للنتائج بالهوية فقط ١٤٤٢ لأولياء الأمور والطلاب noorresults لاستخراج شهادة من موقع برنامج نور بالسجل المدني لولي الأمر عن طريق الحساب الشخصي للمستفيد من الخدمات التعليمية الإلكترونية التي يقدمها نظام نور لنتائج الطلاب بمراحل التعليم عام فور إطلاق رابط نظام نور برقم الهوية فقط بشكل رسمي من جانب الوزارة، حيث تتيح فقط في الوقت الحالي موقع نظام نور المركزي باسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق.

حيث يقوم المستفيد سواء كان ولي أمر أو طالباً أو طالبةً بالدخول إلى حساب نظام نور ولي الأمر بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة به، وفي حال نسيان بيانات المستخدم من جانب ولي الأمر، فيمكنكم الدخول إلى الموقع التعليمي المركزي للنتائج عن طريق إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم.

رابط نظام نور للنتائج بالهوية فقط ١٤٤٢

أجرت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية اختبارات الفصل الدراسي الأول لمراحل التعليم العام الثلاث اعتباراً من الصف الثالث الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية اعتباراً من تاريخ 5 جمادي الأولى 1442هـ الموافق لتاريخ 20 ديسمبر 2020م، وقد استمرت اختبارات المرحلة الابتدائية لمدة خمسة أيام كما وجهت الوزارة، لتنتهي اختبارات الابتدائي بنهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 9 جمادي الأولى 1442هـ الموافق لتاريخ 24 ديسمبر 2020م.

وقد تم الإعلان من جانب بعض المدارس الابتدائية عن انتهائها من رصد الدرجات للطلاب والطالبات وتدقيقها ومراجعتها، ومن ثم رفعها في نظام نور لنتائج الطلاب المركزي، وقد أعلنت وزارة العدل عن أن عقوبة التزوير في أوراق الإجابات للاختبارات الدراسية أو البيانات الخاصة برصد نتائج الطلاب بالسجن مدة لا تتجاوز 6 أشهر وبغرامة لا تزيد عن ستين ألف جنية أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وقد شددت وزارة التعليم عام على ضرورة تنفيذ البرامج الخاصة بمعالجة الفاقد التعليمي بواسطة منصة مدرستي التعليمية، إلى جانب إعداد خطط ودروس علاجية لهذا الشأن، كما وجهت أيضاً بقياس الفاقد التعليمي لدى الطلاب والطالبات في كافة المراحل، وتتيح وزارة التعليم حالياً إمكانية دخول نظام نور لنتائج الطلاب وأولياء الأمور باسم المستخدم وكلمة المرور الذي يمكنكم الحصول عليه من خلال الرابط الرسمي التالي:

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

رابط نظام نور المركزي الرئيسي (noor.moe.gov.sa).

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

يتم استخراج نتائج الطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام (الابتدائية – المتوسطة – الثانوية) الفصل الدراسي الأول من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

تحديث: بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

خطوا ت استخراج شهادات الطلاب من منصة مدرستي 1442

تم الإعلان من قبل بعض الإدارات التعليمية عن إمكانية استخراج نتيجة طالب عن طريق منصة مدرستي التعليمية، حيث يتم استخراج نتائج الطلاب مباشرةً من خلال اتباع عدداً من الخطوات يالتي يمكن إجمالها في التالي:

  • الدخول من جانب ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب أو الطالبة (schools.madrasati.sa).
  • من القائمة الرئيسية يتم النقر على خيار “التقويم”.
  • النقر على خيار “إشعارات الفصل الدراسي الأول” بالمستطيل الأخضر.
  • سيتم التحويل إلى صفحة تفاصيل الحدث التي تحتوي على العديد من البيانات الخاصة بالطالب، قم بالنزول إلى أسفل الصفحة وقم بالنقر على خيار (الملفات)، وسيتم تنزيل الشهادات بملف بصيغة pdf على الجاهز الخاص بك.
  • قم بفتح الملف ومن ثم البحث عن الشهادة الخاصة بالابن أو الابنة.

ومن يرغب في التعرف على خطوات استخراج النتائج من منصة مدرستي التعليمية، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

وزارة التعليم عام نظام نور لنتائج الطلاب

وجهت وزارة التعليم عام بالمملكة العربية السعودية بقياس الفاقد التعليمي لدى الطلاب والطالبات بكافة المراحل، ومن ثم تشكيل لجان للإثراء التعليمي ومعالجة الفاقد في المواد الدراسية لكامل الفصل الدراسي الأول، ومن ثم إعداد جدولاً زمنياً لتنفيذ إجراءات المعالجة وتقديم الإثراءات التعليمية.

كما تم التشديد من جانب وزارة التعليم عام على ضرورة القيام بتنفيذ برامج معالجة الفاقد التعليمي من خلال منصة مدرستي التعليمية، وإعداد خططاً ودروساً علاجية لهذا الشأن، كما أعلن وزير التعليم عن أنه سيتم توضيح آلية العودة للدراسة الفصل الدراسي الثاني قبل بدء الفصل بوقتٍ كافٍ، وأننا جاهزون بفضل الله لكافة السيناريوهات التي تتعلق بآلية العودة للدراسة.

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

آلية توزيع الدرجات الجديدة لمراحل التعليم عام 1442

تم الإعلان عن الآلية الجديدة لتوزيع الدرجات لمراحل التعليم عام الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري، كما أعلنت عن اعتماد الآلية الجديدة عند رصد درجات الطلاب في نظام نور بالهوية الوطنية، ويمكنكم الآن التعرف على الآلية الجديدة لكافة المراحل الدراسية من خلال التالي:

رابط نظام نور للنتائج بالهوية
نظام نور لنتائج الطلبة

خطوات الانتهاء من الاختبارات لنظام المقررات

الخطوة الأولى: الموافقة على الدرجات، حيث تتم الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.

الخطوة الثانية: نشر النتائج من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.

الخطوة الثالثة: استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.

الخطوة الرابعة: الشهادات والإشعارات من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

تابع خطوات الانتهاء من اختبارات الطلاب “المقررات”

الخطوة الخامسة: استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.

الخطوة السادسة: حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.

الخطوة السابعة:طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.

الخطوة الثامنة: تخريج الطلاب بعد التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج من الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج >حفظ.

خطوات إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم في نظام نور

من يرغب في التعرف على خطوات إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم في نظام نور، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التوضيحي التالي:

تعميم تسجيل الطلاب المستجدين  في نظام نور

تم إصدار التعميم الخاص بتنظيم التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ من جانب وزارة التعليم عام بالمملكة اليوم، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 1443هـ يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس لعام 2021م.

وقد أوضحت الوزارة مواعيد التسجيل في نظام نور لولي الأمر وشروط قبول الطلاب والطالبات وأعمار القبول للالتحاق بالصف الأول الابتدائي 1443، وقد أكدت على ضرورة إبلاغ التعميم الصادر عنها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية.

ومن يرغب في الاستعلام عن نتائج أبنائه أو بناته أو استخراج شهادات الطلاب الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، يمكنه ذلك عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق لدخول برنامج نور باسم المستخدم وكلمة السر لحين تفعيل رابط نظام نور للنتائج بالهوية فقط.

نظام نور برقم الهوية الوطنية

تم الإعلان رسمياً من جانب وزارة التعليم عام مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 31 ديسمبر 2020م الموافق لتاريخ 16 جمادي الأولى 1442هـ عن تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط أو رابط نظام نور برقم السجل فقط وبدون رقم سري لاستخراج الشهادات برقم الهوية فقط ورمز التحقق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *