طريقة عمل الشمع لإزالة الشعر الزائد من الجذور بدون ألم في ثواني معدودة

طريقة عمل الشمع لإزالة الشعر، إزالة الشعر بالشمع من أكثر الطرق انتشاراً في عالم التجميل، حيث تعد هذه الطريقة مناسبة للكثير من السيدات، بالإضافة إلى أنها لا تزيل الشعر فقط، بل تزيل الجلد الميت وتترك البشرة نظيفة وناعمة، كذلك يزيل الشمع الشعر الزائد من الجذور، مما يؤخر ظهور الشعر مرة أخرى، ولكن من عيوب هذه الطريقة أنها غير صالحة للشعر القصير، لذلك يجب استخدام الشمع على شعر يتراوح طوله بين 8/1 و 4/1 إنش.

طريقة عمل الشمع لإزالة الشعر الزائد من الجذور

كذلك يمكن عمل الشمع بمكونات طبيعية ومفيدة جداً للبشرة بكل سهولة في المنزل، وهذا لأن جميع أنواع الشمع تعتمد على ثلاث مكونات رئيسة هي السكر والعسل وعصير الليمون.

  • ولتحضير كمية من الشمع نحتاج إلى كوب من السكر الخشن وكوب من العسل ونصف كوب من عصير الليمون.
  • ولتحضيره نرفع السكر على نار متوسطة ونقوم بتحريك القدر بحركات دائرية دون تقليب السكر بأي أداة، ونستمر بالتحريك حتى يتحول السكر إلى كراميل.
  • وبعدها نضيف عصير الليمون والعسل بحذر ونقلب بملعقة خشبية حتى تختلط جميع المكونات، وعندما يصبح قوام الخليط كقوام الزبدة نكون قد حصلنا على الشمع.
  • وبعدها نرفعه من على النار بسرعة ثم نصبه في برطمان زجاجي نظيف وجاف، ويمكن الاحتفاظ بالشمع في الثلاجة لمدة أسبوعين أو في الفريزر لمدة شهرين فقط.

طريقة الأستخدام

لاستخدام الشمع في إزالة الشعر يجب ان يكون دافئ وليس ساخن حتى لا يحرق البشرة، وقبل تطبقيه على البشرة، يجب ان تكون البشرة نظيفة وجافة، وبعدها نوزع بعض من بودرة الأطفال على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، حيث تعمل بودرة الأطفال على جعل الشمع يلتصق بالشعر فقط وليس الجلد، وهذا يخفف كثيراً من الألم أثناء عملية إزالة الشعر، وبعد ذلك نحضر شرائط الشمع الورقية.

وفي حالة عدم توافرها يمكن استخدام أي قطعة ملابس قديمة بشرط أن تكون قطنية، ويتم قصها إلى شرائط طويلة، وقبل استخدامها يتم توزيع بعض من الشمع الدافئ على الشعر في اتجاه نموه، ثم نطيق الشريطة على الشمع برفق ونتركها حتى يجف الشمع تماماً وبعدها ننزع الشريطة بسرعة وخفة وفي عكس اتجاه نمو الشعر، ونكرر هذه الخطوات حتى نزيل جميع الشعر الزائد، وبعد الانتهاء من ازالة الشعر يتم ترطيب البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *