طرق فعالة لتنظيف الحمام والأحواض من الاصفرار والصدأ بسهولة وبدون منظفات

طرق فعالة لتنظيف الحمام والأحواض من الاصفرار والصدأ بسهولة وبدون منظفات

طرق فعالة لتنظيف الحمام والأحواض من الاصفرار والصدأ بسهولة وبدون منظفات، تهتم دائماً ربة المنزل بنظافة بيتها والحفاظ عليه من الأتربة والأوساخ لضمان سلامة أفراد أسرتها، ويعد الحمام من أكثر الأماكن في المنزل الذي يحتاج إلي تنظيف مستمر حتي لا تتراكم به البكتيريا والجراثيم، مما تقوم الأمهات بشراء الكثير من المنظفات للحصول علي حمام لامع وخالي من أي ميكروبات،  ولكن هذه المنتجات تحتوي علي مواد كيميائية ضارة علي بشرة اليد مما تسبب تهيج واحمرار كما تؤثر علي شكل السيراميك والأحواض.

أسهل الطرق لتنظيف الحمام والأحواض بدون تعب أو مجهود

يمكنك تنظيف الحمام والأحواض بمواد طبيعية تتوافر في منزلك وتوفر لكي عنصر الأمان دون الحاجة لاستخدام المنظفات الكيميائية، وهناك العديد من المكونات الفعالة لتضمن لكي الحصول علي حمام نظيف تماماً وبدون تعب أو مجهود للتخلص من الاصفرار والصدأ.

طريقة الخل الأبيض وصودا الخبز للتخلص من اصفرار الحمام والأحواض

يعد الخل الأبيض وصودا الخبز من أكثر المكونات الفعالة المستخدمة في تنظيف الحمام والأحواض من الاصفرار الناتج عن تراكم بخار الماء أثناء الاستحمام، كما تعمل علي تلميع الحمام والتخلص من الروائح الكريهة ويتم استخدام تلك الطريقة أيضا فى تنظيف الأواني ا وتنظيف المكواة من آثار الحرق وإزالة البقع والكلس من عليها.

مكونات طريقة التخلص من اصفرار الحمام والأحواض

  • 1/4 كوب من صودا الخبز.
  • كوب من الخل الأبيض.

كيفية تحضير طريقة التخلص من اصفرار الحمام والأحواض

  • قومي بخلط المكونات جيداً حتي تمتزج وتحدث تفاعل ثم قومي برشها علي أرضية الحمام و في الأحواض، واتركيها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • وبعد ذلك سوف يحدث فوران ورغوة ابدئي بفرك الأرضية والأحواض بإسفنجة نظيفة للتخلص من الاصفرار وكيف أنها زالت بسهولة لحمام نظيف ولامع.

طريقة عصير الليمون والملح للتخلص من الصدأ في الحمام والأحواض

عصير الليمون والملح من أفضل المكونات والأكثر فاعلية في التخلص من الصدأ في أرضية الحمام ومن الأحواض، وذلك لأنها تحتوي علي أحماض قوية تساعد في إزالتها بكل سهولة، كما تقوم بتطهير وتعقيم الحمام من الميكروبات والجراثيم.

مكونات طريقة التخلص من الصدأ في الحمام والأحواض

  • 2 ليمونه.
  • 2 ملعقة كبيرة من الملح.

كيفية  تحضير طريقة التخلص من الصدأ لحمام لامع

  • قومي بفرك أماكن الصدأ بالليمون مع مراعاة تغلغل عصير الليمون فوقها جيداً، ثم قومي برش الملح فوق هذه الأماكن واتركيها لمدة ساعتين حتي تتفاعل.
  • بعد انتهاء الوقت قومي بفرك أرضية الحمام والأحواض بفرشاة تنظيف الحمام، ثم تغسل الأرض بالماء وبعد ذلك سوف تلاحظين كيف أصبح الحمام نظيف ولامع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *