استعلام نتائج الطلاب بالهوية فقط في نظام نور noorresults للشهادات ١٤٤٢

ننشر رابط استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور بالسجل المدني وبدون رقم سري الفصل الدراسي الأول ١٤٤٢، وذلك فور أن يتم الإعلان الرسمي من جانب وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق وتدشين الرابط الرسمي لاستخراج شهادات الطلاب برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط.

حيث يتم تسجيل دخول نظام نور المركزي خلال الأيام الحالية عن طريق رابط نظام نور باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكل مستخدم من المستفيدين من خدمات موقع نور التعليمي، وقد أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عام عن أنه سيتم رفع شهادات الطلاب منتصف العام الدراسي الجاري 1442هـ عبر نظام نور Eduwave الرئيسي.

ومن المقرر أن يتم تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية في أخر أيام الاختبارات لتخفيف الضغط عن الموقع المركزي، ولتيسير الحصول على نتيجة طالب أو طالبة من صفحة النتائج، ومن خلال موقع ثقفني نوفر رابط نظام الرسمي.

استعلام نتائج الطلاب نظام نور ١٤٤٢

بدأت اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي الذي شهد العديد من التغيرات اعتباراً من تاريخ 5 جمادي الأولى 1442هـ الموافق لتاريخ 20 ديسمبر 2020م، ولأول مرة في تاريخ التعليم يتم دخول تقريباً 4 مليون طالب وطالبة للاختبارات النهائية عن بُعد عبر منصة مدرستي التعليمية والمنصات الأخرى المعتمدة.

أما بالنسبة للطلاب الذين يتلقون دروسهم عن طريق بدائل وزارة التعليم مثل قناة عين الفضائية وقناة عين دروس على منصة يوتيوب أو لا يملكون أجهزة جوالة أو إنترنت، فيقومون بأداء الاختبارات النهائية للفصل الأول حضورياً مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، من أجل المحافظة على سلامة كافة منسوبي العملية التعليمية بالمملكة.

وينبغي على طلاب وطالبات التعليم العام العمل بجد هذه الفترة لحصاد تعب ومجهود فصل دراسي كامل تكاتفت فيه الجهود من قبل المدارس وأولياء الأمور بالمنازل من أجل الوصول بالعام الدراسي الاستثنائي الجاري لنتيجة ترضي الكافة، ويجب التواصل مع المدرسة عند عدم القدرة على دخول طالب أو طالبة إلى المنصة التعليمية للعمل على حل المشكلة.

نظام نور نتائج الطلاب 1442

يمكنكم عرض نتائج الطلاب الآن عن طريق النقر على أيقونة “التقارير”، ثم من كشوف الدرجات قم بالنقر على “إشعار بنتيجة الطالب”، واختيار الفصل الدراسي ثم النقر على أيقونة “ابحث”، ويمكنكم التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر عن طريق الفيديو التالي:

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور

يمكنكم دخول نظام نور من حساب نظام نور لأولياء الأمور أو عن طريق الدخول من حساب الطالب ثم تعبئة البيانات اللازمة للدخول من خلال الرابط الرسمي التالي:

نظام نور بالهوية فقط (noorresults).

رابط نظام نور المركزي الرئيسي (noor.moe.gov.sa).

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور

  • المرحلة الابتدائية > دخول نظام نور > التقارير > قائمة تقارير الطلاب > إشعار بنتيجة الطالب > اختيار الفصل الدراسي الأول >ابحث.
  • المرحلة المتوسطة > دخول موقع نور > التقارير > كشوف الدرجات > إشعار بنتيجة الطالب > الفصل الدراسي الأول > ابحث.
  • المرحلة الثانوية > دخول برنامج نور > التقارير > تقارير أخرى > الإشعار الفصلي والإشعار الأكاديمي.

طريقة تحليل النتائج في نظام نور

يمكنكم التعرف على خطوات تحليل النتائج من حساب قائد المدرسة من خلال التالي:

تحديث: بعد الانتهاء من رصد الدرجات صحيحاً وتدقيق البيانات ومراجعتها في نظام نور للنتائج، فيتم طباعة المسودات ومراجعتها ثم حفظها في إدارة المدرسة بعد ختمها والتوقيع عليها من قبل قائد المدرسة، ثم يتم إغلاق رصد الدرجات في نظام نور 1442 المركزي، ثم استخراج كشوف الطلاب المكملين، ثم إعطاء الطالب إشعاراً بمواد الإكمال وموعد الاختبار الخاص بالدور الثاني، ثم إعلان نتائج الطلاب وتسليم كشوف الدرجات.

خطوات استخراج شهادات الطلاب “مدرستي”

أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة “إدارة تقنية المعلومات الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج نتائج الطلاب 1442، حيث يتم استخراج نتيجة طالب من منصة مدرستي عن طريق عدداً من الخطوات تتمثل في التالي:

  • دخول ولي الأمر إلى منصة مدرستي من حساب الطالب.
  • التوجه إلى أيقونة التقويم ونقوم بالنقر عليها.
  • فتح الصفحة التي تليها وستجد إشعارات الفصل الدراسي الأول قم بالنقر عليها.
  • عند فتح الصفحة نجد الملفات بصيغة PDF نقوم بالنقر على الملف لتحميله.
  • سيتم تنزيل ملف الطالب بهذا الشكل ويتم حفظها وطباعتها.

ومن يرغب في التعرف على خطوات استخراج نتائج الطلاب أو استعلام نتائج الطلاب ١٤٤٢ عن طريق منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية من حساب الطالب، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

آلية توزيع الدرجات الجديدة وإخراج النتائج في نظام نور المركزي

أكدت وزارة التعليم عام على رصد الدرجات للطلاب والطالبات وفق الآلية الجديدة المعلن عنها، ومن ثم إخراج شهادات الطلاب في نظام نور الذي يمكنكم الدخول إليه من خلال رابط استعلام عن نتائج الطلاب نظام نور 1442 الرسمي المرفق بالمقال، كما يمكنكم الإطلاع على آلية توزيع الدرجات الجديدة في نظام نور المركزي لطلاب المراحل التعليمية الثلاث من خلال التالي:

استعلام نتائج الطلاب
نظام نور بالهوية الوطنية

ويجب على الطلاب في حال وجود أي خلل تقني خلال أداء الاختبار، ألا يقوم بإغلاق المتصفح لديه، ويمكنكم فقط تحديث الصفحة، وفي حال الغياب عن الاختبار أو عدم القدرة على أداء الاختبار لأي سببٍ كان، فيجب على الطالب إبلاغ إدارة المدرسة التابع لها بأي وسيلة من وسائل التواصل سواء كان هاتفياً أو عبر المنصة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

خطوات الانتهاء من الاختبارات لنظام المقررات

  • الموافقة على الدرجات لكل مقرر على حده أو من خلال الموافقة على كافة الشُعب دفعة واحدة عند عدم وجود نقص في إدخال الدرجات وذلك من خلال الاختبارات > الدرجات > الدرجات > الموافقة على الدرجات.
  • نشر النتائج من الإعدادات > إعدادات أخرى > نشر كشوف الدرجات >وضع نقطة على نعم >وسيتم ظهور النتائج في حساب نظام نور للطالب.
  • استخراج المبيضات من التقارير > كشوف > المبيضات > اختيار الفصل الدراسي > التخصص > النقر على “عرض”، وسيتم حفظ المبيضات من نسختين واحدة إلكترونية والأخرى مطبوعة.
  • حفظ وطباعة الإشعار الأكاديمي والفصلي من التقارير > الشهادات والإشعارات > اختيار الإشعار الأكاديمي > اختيار الإشعار الفصلي “مختصر – تفصيلي”، وللمنتسبين: إشعار الفصلي المختصر / إشعار أكاديمي فقط.

تابع خطوات الانتهاء من المقررات

  • استخراج أسماء الأوائل حسب المعدل من التقارير > التقارير الإحصائية > الأوائل حسب المعدل التراكمي > الأوائل حسب المعدل الفصلي > تحديد المعدل وسنة الالتحاق > بحث.
  • حصر الراسبين والغائبين ومقررات الرسوب عن طريق المبيضات أو الاختبارات > الدرجات > درجات الطلاب الراسبين والغائبين > اختيار الفصل الحالي > بحث > الدخول على الدرجات بجانب اسم كل مقرر.
  • طباعة تحليل النتائج وحفظها إلكترونياً من التقارير > التقارير الإحصائية > تحليل نتائج الطلاب > اختيار الفصل الحالي > عرض.
  • تخريج الطلاب بعد التأكد من إتمام الساعات المطلوبة للتخرج من الاختبارات > الطلبة الخريجون > الطلبة المتوقع تخرجهم >اختيار خطة البرنامج التخصصي > وضع علامة صح أمام الطالب الخريج >حفظ.

طريقة إعادة ضبط كلمة السر في نظام نور المركزي

من يرغب في التعرف على طريقة إعادة ضبط كلمة السر في نظام نور 1442، يمكنه ذلك من خلال الفيديو التالي:

تسجيل الطلاب في نظام نور

تم الإعلان عن صدور التعميم الخاص بتنظيم التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ من جانب الوزارة رسمياً، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي القادم بمشيئة الله تعالى اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ 21 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 29 أغسطس لعام 2021م.

وقد أرفقت الوزارة مواعيد التسجيل في نظام نور لولي الأمر وشروط قبول الطلاب والطالبات وأعمارهم، كما أكدت على ضرورة إبلاغ التعميم الصادر عنها لكافة مدارس التعليم العام الابتدائية الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية والمدارس الأهلية التي تُطبق البرامج الدولية.

تقديرات درجات الطلاب في نظام نور

يمكنكم التعرف على التقديرات الخاصة بدرجات الطلاب والطالبات في نظام نور من خلال الجدول التالي:

ممتاز من 45 إلى 50
جيد جداً من 40 إلى 44.75
جيد من 32.50 إلى 39.75
مقبول من 25 إلى 32.25
ضعيف 24.75 فأقل

نظام نور لنتائج الطلاب 1442

قام عدداً من المدارس الابتدائية بالإعلان عن إتاحة نتائج الطلاب الفصل الدراسي الأول عبر نظام نور المركزي، وقدمت المباركة للطلاب والطالبات وأولياء الأمور، كما أعلنت بعض المدارس عن إرسال كامل شهادات الطلاب نهاية الفصل الأول عبر رابط مباشر برسالة نصية للجوال المسجل لدى موقع نظام نور التعليمي.
كما يمكن الاطلاع على نتائج الطلاب والطالبات ومن ثم استخراج شهادات الطلاب من خلال تسجيل دخول نظام نور لولي الأمر أو من حساب الطالب عن طريق اتباع رابط استعلام نتائج الطلاب الرسمي المرفق، ثم تعبئة بيانات المستخدم (اسم المستخدم – كلمة السر)، ويمكنكم التعرف على خطوات إعادة ضبط كلمة السر أو اسم المستخدم من خلال الفيديو المرفق أعلى المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *