طريقة تعريف موظف في نظام فارس في وزارة التعليم السعودي 1442 هـ

طريقة تعريف موظف في نظام فارس في وزارة التعليم السعودي 1442 هـ

طريقة تعريف موظف في نظام فارس، الخاص بوزارة التعليم السعودية تعكف المملكة إلي تغيير شامل وجذري في كافة القطاعات وتغيير التعاملات الورقية نهائيا واستبدالها بمثيلاتها من الأنظمة إلكترونية كما حدث في التعامل مع الخدمات الخاصة بالمغتربين والتعامل مع المواطنين السعوديين عن طريق الأنظمة والخدمات إلكترونية التي أطلقتها المملكة وكان أهمها نظام ابشر الذي يعمل علي ربط القطاعات السعودية إلكترونيا ونظام ساهر، الذي يعمل علي ضبط وأداره حركة المرور في السعودية أليا  وجاء الدور علي وزارة التعليم التي أطلقت نظام نور، والذي يستهدف نتائج الطلاب وسيتم تناول احد انظمه وزارة التعليم وهو نظام فارس الخاص بوزارة التربية والتعليم، الذي يستهدف المعلمين والموظفين داخل المملكة العربية السعودية .

طريقة تعريف موظف في نظام فارس في وزارة التعليم السعودي 1442 هـ
طريقة تعريف موظف في نظام فارس في وزارة التعليم السعودي 1442 هـ

طريقة تعريف موظف في نظام فارس الخدمة الذاتية

نظام فارس  له خدمات عديدة ومن الخدمات التي يقدمها تعريف موظف نظام فارس واستخراج كشف رواتب المعلمين في نظام فارس، والعمل علي التطوير المهني للمعلمين في وزارة التعليم السعودي، من خلال النظام الإلكتروني .

أكدت وزارة التعليم أن المعلمين والمعلمات والإداريين اصبح التسجيل متاح لهم في نظام فارس الخدمة الذاتية وذلك بالدخول علي رابط موقع خدمه نظام فارس الإلكتروني وذلك للعمل علي الحصول علي الخدمات التي تهم كافة العاملين بوزارة التعليم وتشمل خدمات نظام فارس، الحصول علي الموافقة علي طلبات العاملين بشكل إلكتروني كما يساهم نظام فارس في معرفة موعد صرف العلاوات بالعاملين بوزارة التعليم وأيضا التعرف علي موعد الترقيات والتواصل مع الكثير من الخدمات التي يعمل علي تقديمها نظام فارس وذلك للعمل علي توفير الوقت والجهد علي العاملين بوزارة التعليم السعودية .

شرح خطوات تعريف موظف في نظام فارس الإلكتروني

طريقة التسجيل في نظام فارس واجه الكثيرين في بادئ الأمر صعوبة بالغة في التعامل مع نظام فارس والدخول علي رابط التسجيل في نظام فارس، واشتكي الكثيرين من مشاكل فنية في التسجيل في النظام، مما استدعي وزارة التعليم علي أجراء الكثير من التعديلات والتغييرات في طريقة تسجيل المعلمين والموظفين في نظام فارس 1442\ 1443 هجريا مما ساهم ذلك في سهولة التسجيل علي موقع نظام فارس، واليكم طريقة التسجيل في نظام فارس الجديد لعام 1442 هجريا.

  • في البداية يجب علي موقع وزارة التعليم السعودي، ويتبع بعد ذلك النقر علي أيقونة الخدمات الإلكترونية التي توجد بأعلي صفحة موقع وزارة التعليم .
  • والخطوة التالية : هي أن يتم تسجيل بيانات المعلم أو الموظف المطلوبة ويجب إدخال الاسم وإدخال كلمة المرور وتذكرهما حتي يتم الدخول تكرار بهم  وذلك يتم أدخال رمز التحقق في نظام فارس .
  • وأخيرا يتم الضغط علي كلمة تسجيل وقبل الضغط عليها يتم التأكد من كل ما كتبته في نظام فارس ثم الضغط علي التسجيل.

طريقة تعديل وتحديث بيانات نظام فارس

  • أولا : يجب الدخول علي موقع نظام فارس الإلكتروني .
  • ثانيا : ويتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور .
  • ثالثا : يتم تسجيل الدخول .
  • رابعا : يجب النقر علي أيقونة صلاحية بياناتي.
  • خامسا: يتم اختيار أيقونة بياناتي الشخصية .
  • سادسا بعد اختيار بياناتي الشخصية النقر علي أيقونه أضافه .
  • سابعا يتم أدخال البريد الإلكتروني والمدينة المقيم بها .

وبعد تلك الخطوات السابقة التي يطلبها موقع نظام فارس، نقوم بالنقر علي أيقونه انتقال .

  • ثامنا : نقوم بالنقر علي أيقونة اختيار .
  • عاشرا : النقر علي أيقونة تطبيق، النقر علي أيقونة التالي، ثم أخر عملية في تعديل بياناتي في نظام فارس، بالضغط علي تنفيذ .
  • ويمكن تعديل المهنة في الخدمة المدنية والأحوال المدنية.

رقم نظام فارس للتواصل مع الدعم الفني

من المرجح حدوث خلل أثناء التسجيل في نظام فارس، أو تعديل بيانات معلم أو موظف بنظام فارس في وزارة التعليم فقد يضطر المعلم إلي التواصل مباشرة مع الرقم الموحد للدعم الفني للنظام، وذلك علي الرقم الذي تم تخصيصه للتعامل مع نظام فارس، من قبل وزارة التعليم وهو رقم 19996 .

فتح نظام الترقية علي نظام فارس

وقد اصدر البيان من أوضحت المتحدث الرسمي باسم ‎وزارة التعليم أن فتح بطاقة الترقية على ‎نظام فارس لمنسوبي الوزارة من شاغلي الوظائف الإدارية؛ سيبدأ غداً الأربعاء 25/ 8/ 1442هـ من الساعة السادسة مساءً، ويستمر حتى 15/ 10/ 1442هـ،

وقالت المتحدثة: “تدعو جميع من تنطبق عليهم ضوابط وشروط الترقية إلى تحديث بياناتهم؛ لضمان الدخول في عملية المفاضلة”.

رابط تحديث بيانات المعلم في نظام فارس

يمكنكم الدخول علي رابط تحديث بيانات المعلم في نظام فارس وتسجيل الدخوضل وتغيير المهنة والنقل الداخلي والخارجي من خلال تلك الروابط التي أعلنها نظام فارس والتي تمكن المعلم من الصلاحيات والتنقل وتغير المهنة وتحديتها.

خطوات تحديث بيانات المعلم للنقل الخارجي

لتحديث بيانات المعلم في النقل الخارجي والداخلي اليك الخطوات:

  1. الانتقال الي نظام فارس الخدمة الذاتية الموضح أعلاه.
  2. كتابة أسم المستخدم.
  3. كتابة كلمة المرور.
  4. كتابة كلمة التحقق.
  5. اضغط علي خيار تسجيل الدخول.
  6. النقر علي تبويب صلاحية الخدمة الذاتية.
  7. خدمات شئون المعلمين.
  8. الضغط علي أنقر هنا.
  9. مراجعة صحة البيانات.
  10. إرفاق صحة البيانات والمستندات.
  11. الضغط علي نعم والموافقة علي صحة البيانات والمستندات.

وبذلك قمنا بشرح نظام فارس الخدمة الذاتية وتحديث رابط نظام فارس للنقل الداخلي والخارجي وتحديث بيانات المعلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *