كم باقي على رمضان 2021 العام الجديد وماهو فضل صيام الشهر المبارك

كم باقي على رمضان 2021 العام الجديد وماهو فضل صيام الشهر المبارك

كم باقي على رمضان 2021 ، يشغل الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم متى نزول امساكية شهر رمضان لمعرفة كم باقي على قدوم شهر رمضان و الايام المتبقية على قدومه لينتهزوا الفرصة على وصوله لبدأ العبادات، شهر رمضان هو من أفضل و أهم الشهور الهجرية عند المسلمين في السنة ويتمتع بالقبول عند باقي الأديان السماوية، حيث يتم فيها الصوم والعبادات والزكاة وممارسة كافة أنواع العادات الصحيحة السليمة التي أمرنا بها الله عز وجل والأبتعاد عن العادات السيئة التي نهانا عنها الله، ويعد شهر رمضان الكريم هو تاسع شهر هجري والذي يلي شهر شعبان كما يعد أحد أركان الإسلام بفضل إكثار الصوم والعبادات في هذا الشهر، سنعرف من خلال المقالة كم المتبقي من الأيام لرمضان .

ما هو فضل شهر رمضان على المسلمين

  1. في شهر رمضان يعتق الله الناس من مس النيران بفضل الصيام والصلاه والزكاه.
  2. يُسلسل الله الشياطين ويحبسهم ليكثر الناس على العبادة وأبعادهم عن وساوس الشياطين في القيام باشياء مُنهية.
  3. أن دعوة الصائم في رمضان تكون مستجابة ولا ترد.
  4. في قول الله تعالى (إذا جاءَ رَمَضانُ فُتِّحَتْ أبْوابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوابُ النَّارِ، وصُفِّدَتِ الشَّياطِينُ) حيث يفتح الله أبواب الجنة لأستقبال طاعات المسلمين الصائمين التائبين.
  5. يسامح الله العباد بأن يغفر الذنوب والتكفير عن سيئآتهم.
  6. ليلة القدر التي توجد في إي من العشر الآواخر من الشهر الفضيل المحتملة التي تستجاب فيها الدعوات لا محالة لمن يكثر من الصلوات والعبادات والأبتعاد عن ما يغضب الله كقول النبي –صلى الله عليه وسلم- (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ).
  7. أُنزل الله القرآن في شهر رمضان الأعظم وهذا ما يجعل شهر رمضان من أعظم الشهور التي أختارها الله لتكون ملاذاً لهدى الكثير من الناس لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ).

كم باقي على رمضان لعام 2021 القادم

تفصلنا عدة أيام قليلة وقد بدأ العد الـ تنازلي لشهر رمضان حيث موعد شهر رمضان المبارك يبدأ بتاريخ يوم الثلاثاء الموافق 13 إبريل 2021م التقويم الميلادي –عام 02\09\1442هـ التقويم الهجري، أي بقي 30 يوم إن شاء الله، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، أصلح الله حالنا وحالكم، كل عام وانتم بخير.

ما هو فضل الصيام في شهر رمضان

  • الصيام في رمضان يعتق الناس من النار لمدة سبعين عاما، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم «مَنْ صَامَ يَوْمًا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بَاعَدَ اللَّهُ وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا».
  • الصيام يرفع الصائم إلى منزلة كبيرة ويكون سبباً في دخوله الجنة من باب الريان وهو خاص بالصائمين .
  • أن الحسنة بعشرة أمثالها فما بال جزاء الصيام وهو خير الجزاء وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه عن الصيام قائلاً «كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ، الْحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إِلَى سَبْعِمِائَةِ ضِعْفٍ، قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: إِلَّا الصَّوْمَ، فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ، يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِنْ أَجْلِي» .

رسائل تهنئة بشهر رمضان 2021

  • أحلى ما فى رمضان ثلاثة كثرة الخيرات، تبادل الزيارات وقارئ هذه العبارات.
  • كل عام وأنت بخير حبيبي رمضان كريم عليك وعلى الأهل وعساك من عواده.
  • لا تنسى ذكر الله والصوم عن الحرام والإكثار من فعل الخير وقراءة القرآن المرسل: رمضان.
  • تقبل الله مني ومنكم صالح الاعمال وان يعيننا ويعينكم على قيامه وصيامه وان يعيده علينا وعليكم سالمين.
  • اللهم اني اسألك فيه مايرضيك واعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لان اطيعك ولااعصيك يا جواد السألين رمضان مبارك.
  • بدأ القلب يرف لنسائم رمضان بلغنا يا الله صيامه وقيامه وتقبله منا نحن واحبابنا رمضان كريم.
  • رمضان كريم اللهم أهل علينا شهر مضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام اللهم امين.
  • كل عام وانتم بخير ورمضان مبارك عليكم يارب اللهم بلغنا وإياكم شهر رمضان المبارك.
  • مبارك عليكم الشهر الكريم وكل عام وانتم ومن تحبون بخير رمضان كريم.
  • الله ينور قلبك بالقرآن ويجمعني بك في ظل الرحمن ويبلغنا سويا بركة شعبان وعتق رمضان وغفران الكريم المنان وأن يجمعنا أنا وإنت ومن أحببنا فيه في دار الجنان

دار الإفتاء تعلن عن موعد غرة شعبان

أعلنت دار الإفتاء من خلال إستطلاعها هلال شهر شعبان المبارك أمس السبت الموافق 13 مارس لعام 2021 أن اليوم الأحد والموافق 14 مارس هو أول ايام شهر شعبان، حيث قالت دار الإفتاء المصرية “تحقق لدينا شرعا من نتائج الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلال شهر شعبان بالعين المجردة”، على أن يكون أول ايام شهر رمضان المعظم يوم 13 إبريل الموافق يوم الثلاثاء إن شاء الله، كل عام وأنتم بخير، اللهم بلغنا شهر رمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *