رابط التقديم في منصة إحكام وشروط التقديم على تملك عقارات بدون صكوك

رابط التقديم في منصة إحكام وشروط التقديم على تملك عقارات بدون صكوك

رابط التقديم في منصة إحكام، تتداول محركات البحث اليوم عن رابط منصة إحكام وطريقة التقديم لتملك العقارات بدون صكوك، كذلك الشروط التقديم على المنصة من أجل تملك العقارات دون صكوك، وقد أعلنت الهيئة العامة لعقارات الدولة عن موعد البدء في إطلاق منصة إحكام لتملك العقارات دون صكوك إلكترونيا، ويبدأ اليوم الأحد الموافق 20يسمبر بحسب الهيئة  العامة لتملك عقارات الدولة إنطلاق المنصة الإلكترونية والرقمية إحكام لتعديل العقارات دون صكوك إلى امتلاك، وتبدأ المنصة من خلال الرابط الرسمي التى حددته الهيئة في استقبال طلبات التقديم على تملك عقارات بشكل رسمي.

رابط التقديم في منصة إحكام الإلكترونية

خصصت الهيئة العامة لعقارات الدولة رابط لاستقبال كافة طلبات المواطنين حول تملك عقارات نهائيا، وذلك من خلال إتباع خطوات التقديم في منصة إحكام لتملك العقارات، ومن خلال رابط التقديم في منصة إحكام يمكن للمواطن السعودي الراغب في امتلاك العقار بأن يتبع خطوات التقديم في المنصة من أجل توثيق امتلاك العقار.

طريقة التقديم في منصة إحكام لتملك العقارات

يجب على الراغبين في التقديم على منصة إحكام بالدخول إلى رابط المنصة أعلاه وإتباع اللازم، حيث يجب إدخال البيانات المطلوبة مع إرفاق المستندات اللازمة ، وفي خلال الساعات القادمة سوف يتم الإعلان عن تفاصيل اليه التقديم.

المستندات المطلوبه للتقديم على تملك العقارات في الهيئة العامة لعقارات الدولة

وقد حددت الهيئة العامة لعقارات الدولة المستندات الهامة المطلوبة للتقديم على منصة إحكام للتملك العقاري، وفيما يلي المستندات المطلوبة لتقديمها مع الطلب الإلكتروني لمن ليس لديهم وثائق تثبت ملكية العقار:

  1. رفع مساحي والتى تتوافر عند المكاتب الهندسية للهيئة، كما يجب أن  يتضمن إحداثيات العقار، نوع العقار، موقع العقار،حدود العقار، أضلاع العقار، مساحة العقار.
  2. الوثائق المتوفرة لدى صاحب العقار.
  3. طلب التعديل لحالة العقار المقدم لدى الأمانة العامة.

شروط التقديم في تملك العقارات دون صكوك لدى الهيئة العامة

  •  أن يتم التقديم على طلب تملك العقار خلال مدة عمل المنصة و التي تبدأ من اليوم 20 ديسمبر 2020 وحتى 20 ديسمبر 2021.
  • أن يكون موقع العقار خارج الحدود التى لا يمكن أن يتم التملك فيها مثل حدود الحرمين، الأراضي الساحلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *