رابط منصة إحكام الرقمية وشروط وأوراق طلب تملك العقار من خلال المنصة

رابط منصة إحكام الرقمية وشروط وأوراق طلب تملك العقار من خلال المنصة

رابط منصة إحكام الرقمية وشروط استقبال طلبات تملك العقار إلكترونيا من خلال منصة إحكام الإلكترونية. هناك العديد من المواطنين الذين ينتظرون  الإعلان عن فتح باب تملك العقارات. وكذلك أن يتم انطلاق رابط منصة إحكام الرقمية لتملك العقارات. فلقد تم الإعلان مؤخرا عبر الحساب الرسمي عبر  تويتر  لمنصة الإحكام الرقمي التابعة للهيئة العامة للعقارات التابعة للدولة أنه في خلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عن رابط المنصة. كما تعتبر منصة إحكام الرقمية من إحدى وأهم المنصات التي تتخصص في تقديم طلبات التملك للعقارات السعودية. وسنوضح لكم في هذا المقال عبر موقع ثقفني شروط تملك العقارات عبر المنصة وأيضا سنقدم لكم رابط المنصة . كما يمكنك التعرف أيضاً على تملك العقار عبر إحكام الرقمية وكيفية استخدام منصة إحكام وأهم الأوراق المطلوبة لطلب العقار.

منصة إحكام الرقمية لتمليك العقارات 1443

منصة إحكام الرقمية هي من أهم المنصات التي قامت الهيئة العامة لعقارات الدولة بإطلاقها في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق 20/12/202. وهذا من أجل أن يتم استقبال جميع طلبات تملك العقارات إلكترونيا، كما يتم إرسال معها جميع المستندات والملفات المطلوبة ليتم التملك. والسبب الأساسي لهذه المنصة ليتم تحقيق الجودة والكفاءة في العمل وكذلك تسريع وتسهيل عملية إصدار التوصيات والقرارات. كما تعمل علي إنجاز كل الإجراءات الخاصة بالتملك، فيمكننا القول أن الغرض من هذه المنصة هو أن تحقق جميع الأهداف التي تم إطلاقها لأجلها، وأهم هذه الأهداف :

طريقة التقديم لمنصة إحكام الرقمية لتمليك العقارات

خلال الساعات القادمة سيتم فتح التقديم بطلبات تمليك العقارات داخل المملكة العربية السعودية وسيكون هذا من خلال منصة إحكام. وسوف يتم فحص الطلبات المرسلة لتمليك العقارات من خلال الأمانة العامة. لهذا يجب علي كل من يرغب في إرسال الطلب أن يكون صحيحا مستوفي كل البيانات. كما يجب إتباع الخطوات الصحيحة في التقديم، ومن الممكن أيضا التواصل عبر الرقم الموحد لمنصة إحكام .

الشروط المطلوبة للتقديم من خلال الهيئة العامة للعقارات

من الممكن تسجيل الدخول إلي منصة إحكام لتمليك العقارات عبر الهيئة العامة للعقارات التابعة للدولة. حيث يقدم لك الرابط إمكانية تسجيل الدخول حتي يتم الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المنصة لكل المستفيدين منها. وهناك عدة شروط ينبغي توفرها قبل التسجيل كما يلي:

  • أن يكون تاريخ الطلب مقدما خلال سنة من تاريخ اليوم 20/12/2029
  • كما يجب ألا يكون قد سبق الفصل النهائي للمتقدم بحكم قضائي وبصفة نهائية .
  • وكذلك أن لا يكون العقار الذي يتم الطلب عنه ضمن المواقع التي لا ينبغي الامتلاك فيها، وتكون مثل : حدود الحرمين الشريفين أو الأراضي الساحلية وحرم البحر، أو الأبنية المقدسة ،حرم الحدود والمحميات الوطنية، أو الأملاك العامة التي بها المرافق والخدمات العامة، أو أراضي الغابات والمراعي، أو محطات الكهرباء، أو مناطق مصادر المياه وأحواض السدود، أو أراضي المتنزهات البرية. كما يمكنك التعرف أيضاً على مبادرة منصة جود الإسكان والشروط المطلوبة وطريقة التسجيل للحصول على الدعم. 

رابط منصة إحكام الرقمية

فقد تم الإعلان مساء اليوم عن الرابط الإلكتروني لمنصة إحكام الرقمية 1442، وهذا هو رابط منصة إحكام الرقمية لتملك العقارات.

طريقة الاستعلام عن طلباتي داخل إحكام الرقمية

قدمت منصة إحكام إمكانية إمكانية الإستعلام عن الطلبات الخاصة بمن يرغب بتملك العقارات، لإمكانية التعرف عن تفاصيل الطلبات الخاصة بهم، ويستطيع القيام بهذا عن طريق القيام بمايلي:

المستندات المطلوبة لتملك العقارات من منصة إحكام

حيث إنه كما قمنا بعرض رابط منصة إحكام الرقمية وكذلك أهم أهداف المنصة والشروط المطلوبة للتسجيل بها. يمكننا أيضاً عرض أهم المستندات والأوراق المطلوبة لتملك العقارات من خلال المنصة. وتمكن من عرض هذه الأوراق كما يلي:

  • إرفاق رسم مساحيق للعقار كما يجب أن يضم معلومات عن العقار
  • كما يجب إحضار مستندات التملك والإحياء
  • كما يجب تحضير ملف أوتوكاد كروكي يتضمن معلومات عن الأرض والمساحة وهكذا
  • وكذلك  إرسال جدول له جميع البيانات التي تخص الأرض
  • كما يجب تحضير تقرير مساحيق تم ختمه من قبل المكتب الهندسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *