حالة الطقس في السعودية اليوم 20/12/2020

حالة الطقس في السعودية اليوم 20/12/2020

حالة الطقس في السعودية اليوم20/12/2020 يبحث الكثير من المواطنين في المملكة السعودية عن حالة الطقس بشكل دائم بسبب عدم استقرار حالة الجو خلال الفترة الماضية وزيادة برودة الجو بشكل كبير مع نزول الأمطار على معظم مناطق السعودية، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة والطقس اليوم سوف تكون معتدلة الحرارة أثناء النهار أما عند قدوم الليل سوف تزداد البرودة قليلاً.

بينما أوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع نزول الامطار الماضية على مناطق الرياض والقصيم ويمكن أن تشمل بعض المناطق الغربية والجنوبية وسوف تكون الأمطار خفيفة وتؤكد أنه من المتوقع نزول الأمطار على الرياض بكميات منخفضة ولكن سوف تكون الأجواء باردة أثناء النهار وتزداد البرودة عند قدوم الليل.

 حالة الطقس في السعودية اليوم

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن السماء سوف تكون غائمة على أجزاء من شرق ووسط المملكة السعودية وتشمل أيضا المرتفعات الجنوبية وتزداد هطول الماء على المناطق الشرقية، والتي تشمل المدينة المنورة ومكة المكرمة ومن المتوقع نزول الأمطار وبالتالي سوف تكون المياه على البحر الأحمر مرتفعة من متر إلى مترين والرياح تأتي بسرعة 36 كيلو متر في الساعة.

أما بالنسبة لحركة المياه على الخليج العربي سوف تأتي الرياح بسرعة 40 كيلو متر في الساعة ويرتفع الموج إلى مترين وبالتالي يصبح الموج في البحر متوسط.

 أحوال الطقس اليوم

لذا أكدت الأرصاد الجوية أنه ينبغي على جميع المواطنين بعدم تخفيف الملابس وأخذ كافة الاحتياطات لتجنب حدوث تقلبات في الجو شديدة في وقت مفاجئ وتزداد البرودة مع نزول الأمطار.

 حالة الجو في جدة

يتم متابعة حالة الجو في مدينة جدة من خلال الخرائط الجوية حيث من المتوقع نزول الأمطار على شمال ووسط المملكة وتزداد البرودة أثناء النهار مع قدوم رياح قوية دافئة من جنوب البحر الأحمر وبالتالي تكون الرياح قوية من ناحية مدينة جدة وتتكاثر الغيوم بشكل كبير.

 درجات الحرارة المتوقعة اليوم

سوف نعرض لكم درجة الحرارة المتوقعة اليوم في معظم المناطق المعروفة بالمملكة السعودية وهي كالاتي:

دية

أبها

15°

الباحة

18°

الخبر

21°

الدمام

21°

الرياض

18°

الطائف

19°

المبرز

19°

المدينة المنورة

21°

الهفوف

20°

بريدة

15°

جازان

31°

جدة

28°

حائل

13°

خميس مشيط

19°

سبت العلايا

15°

عرعر

14°

محافظة الخرج

18°

مكة

28°

منطقة تبوك

15°

نجران

20°

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *