أدعية تحصين النفس والأهل من الحسد

أدعية تحصين النفس والأهل من الحسد

أدعية تحصين النفس والأهل من الحسد، هناك أدعية كثيرة تقوم بحفظها وترديدها لتحصين نفسك وأفراد عائلتك من الحسد، حيث أن الحسد مذكور في القرآن الكريم والعين حق لذا هناك عدة أدعية تمنع أثر العين وتبعد الإنسان عن الحسد، كما نوضح لكم في مقالنا أيضًا أوقات إجابة الدعاء والشروط اللازم توافرها لذلك، كما نتحدث عن مفهوم العين والحسد وأثرهما على الإنسان، والحسد من الحقائق المؤكدة في القرآن الكريم والسنة النبوية، كما أجمع عليها جميع الأئمة والمذاهب كلها.

إلا أن الناس ينقسمون إلى نوعين بالنسبة للحسد، القسم الأول هو من يؤمن بوجود الحسد ولكنه يذهب إلى بعض الناس لطرق غير صحيحة وغير شرعية وهي العلاج على يد الدجالين والسحرة، أما الفريق الثاني هو من لا يؤمن بوجود الحسد، ويفكر في أن كل ما يحدث له أو أفراد أسرته إلى تفسيرات علمية وطبية، وأن الحسد موجود بالفعل، ويكمن علاجه في القرآن الكريم والرقية الشرعية على الشخص المحسود.

الدعاء مستجاب كما وعدنا الله عز وجل، ولكن هناك أوقات محددة يستجاب فيها الدعاء منها وقت هطول المطر الغزير، وقت المحن والكروب، أوقات المرض والألم، كما أن هناك أوقات أخرى مثل يوم الجمعة، يوم عرفة، أو في العمرة أو الحج، بالإضافة إلى أيام شهر رمضان، ويستجاب الدعاء أيضًا عند السجود في الصلاة حيث يكون العبد أقرب ما يكون إلى ربه، الثلث الأخير من الليل، وللصائم أيضًا دعوة مستجابة قبل إفطاره، أما عن شروط استجابة الدعاء، فتتمثل في استحضار القلب السليم والنية الخالصة لوجه الله تعالى أثناء الدعاء، ومناجاة رب العالمين في خشوع وتضرع، كما يجب الخضوع إلى الله عز وجل أثناء الدعاء، وإظهار الضعف أمام قوته سبحانه وتعالى.

دعاء تحصين النفس والأهل من العين والحسد

الحسد من الأمور التي تؤدي إلى الكراهية بين الناس، وهي صفة مذمومة لا يجب أن يتحلى بها العبد المسلم، يجب أن يرضى كل إنسان بما قسمه الله عز وجل له، دون النظر إلى النعم التي أنعم الله بها على غيره، ومن الأدعية التي تمنع العين والحسد ما يلي: دعاء التحصين اليومي والحفظ من العين والحسد.

” أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون. (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء). ”

أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق. (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء).

بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ. (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء).

أسألك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، ألا تُبقِ لأولادي هماً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته.

حصنت أبنائي بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل. يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمر أبنائي ويسر أمرهم، وارحم ضعفهم وقلة حيلتهم، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.

أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

اللهم من اعتزّ بك فلن يُذل، ومن اهتدى بك فلن يضِلّ، ومن استكثر بك فلن يقلّ، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يُخذل، ومن استعان بك فلن يُغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هُدي إلى صراط مستقيم، اللهم فكن لأولادي وليّاً ونصيرًا، وكن لهم معيناً ومجيرًا، إنك كنت بهم بصيرًا.

هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَـنُ الرَّحِيمُ* هُوَ اللَّـهُ الَّذِي لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ* هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

اللهم ربَّ السماوات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلِّ شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلَك شيء، وأنت الآخرُ فليس بعدَك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقَك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنا الدَّين وأغننا من الفقر.

دعاء تحصين النفس والأولاد والزوج والبيت

أدعية تحصين النفس من الحسد

كما أن الحسد مذكور في القرآن الكريم والسنة النبوية، إلا أن العلاج أيضًا معروف للجميع، وهو التحصين من الحسد بقراءة بعض آيات القرآن الكريم، والتي من أبرزها آية الكرسي من سورة البقرة، والمعوذتين، وسورة الإخلاص، والفاتحة، ودعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد، وهو كما يلي:

أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ.

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ.

أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.

اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري.

أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ.

أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ.

أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.

اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ.

تحصنت بربي خالق كل شيء، واعتصمت به وتوكلت عليه، وفوضت أمري إليه أن يدفع عن شرور الدنيا ومصائبها من غير حول مني ولا قوة، فالله حسبي ووكيلي وبيده كل شيء.

اللهم إني أسألك أن تحفظني أنا وأهلي من الفتن ما بطن منها وما ظهر، رب نقنا من الخطايا ومن الذنوب واحفظنا من وسواس الشيطان، ونجنا من كل شر فأنت خير السند يا الله.

دعاء تحصين النفس والأهل من المرض، كما أن التحصين من العين والحسد يكون عن طريق الرقية الشرعية والمواظبة على دعاء تحصين النفس وأفراد العائلة من الحسد، وليس عن طريق اللجوء إلى السحرة والمشعوذين لأن هذا فيه إثم عظيم ومن أدعية التحصين من الحسد ما يلي: دعاء التحصين الحسد، من أدعية التحصين أيضًا التي يمكن أن يستعين بها المسلم لرد أذى الحسد والعين عن نفسه وأهله وزوجته وأولاده ما يلي:

ربي أبطل أثر عين كل حاسد وحاقد، وكل عين تتمنى زوال نعمك، وكل عين أصابت عقلًا فبلدته، وكل عين أصابت صاحب علم فضيعته، وكل عين أصابت جسد أمرضته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *