أسهل الطرق لتنظيف المكواة من آثار الحرق وإزالة البقع والكلس بدون تعب أو مجهود

أسهل الطرق لتنظيف المكواة من آثار الحرق وإزالة البقع والكلس بدون تعب أو مجهود

أسهل الطرق لتنظيف المكواة من آثار الحرق وإزالة البقع والكلس بدون تعب أو مجهود، تعد المكواة من أكثر الأدوات التي تستخدم في المنزل في كي الملابس والتي لا غني عنها في حياتنا اليومية ، ولكن تترسب الكثير من البقع والكلس عليها نتيجة الاستمرار في استعمالها مما تتسبب في ظهور آثار البقع والكلس علي الملابس وهذا يفسد مظهرها خاصة إذا كانت الملابس بيضاء اللون، ولهذا سوف أقدم لكم أسهل الطرق لتنظيف المكواة من آثار الحرق والبقع والكلس بكل سهولة وبدون أي تعب أو مجهود.

أفضل طرق تنظيف المكواة من آثار الحرق وإزالة البقع والكلس منها بكل سهولة

هناك العديد من الطرق البسيطة والسهلة التي تمكنك من إزالة البقع والكلس وأثار الحرق في المكواة بدون تعب أو مجهود والنتيجة فعالة بدون أستخدام مواد كيميائية قد تضر بالصحة وهذه الطرق بمكونات بسيطة موجودة بالمنزل.

طريقة استخدام الخل لإزالة البقع والكلس من المكواة

طريقة الخل من أفضل وأسهل الطرق المستخدمة في تنظيف البقع وإزالة آثار الحرق حيث يعد الخل من أقوي المواد التي تحدث تفاعل مما ينتج عنه النظافة المطلوبة ويمكن استخدام الخل أيضا فى تنظيف الأواني المحروقة وجعلها كالجديدة تماما بدون تعب أو مجهود.

مكونات تنظيف المكواة

  • كوب من الخل الأبيض.
  • قطعة قماش نظيفة.

طريقة الاستخدام لإزالة البقع والكلس من المكواة

لتنظيف المكواة نقوم بوضع الخل في وعاء علي النار حتي يدفأ ثم اغمسي قطعة القماش في الخل، وبعد ذلك امسحي بها سطح المكواة لمدة 5 دقائق حتي يتفاعل الخل مع آثار البقع، واتركيها تجف وسوف تلاحظين أن آثار الحرق تزول بكل سهولة وأن المكواة أصبحت مثل الجديدة تماماً.

طريقة استخدام معجون الأسنان لتنظيف المكواة

يعد معجون الأسنان من المواد الفعالة في تنظيف المكواة وإزالة آثار الحرق والبقع والكلس، وذلك لاحتوائه علي مواد مبيضة لإزالة البقع من سطح المكواة.

مكونات تنظيف المكواة

  • كمية مناسبة من معجون الأسنان.
  • قطعة قماش نظيفة.

طريقة استخدام معجون الأسنان لتنظيف المكواة

لتنظيف المكواة من آثار الحرق نقوم بوضع كمية مناسبة من معجون الأسنان فوق سطح المكواة وهي باردة، ثم ضعي المكواة في الكهرباء وعلي درجة حرارة عالية حتي تسخن تماماً، ثم قومي باستخدام قطعة القماش لمسح سطح المكواة وفركها جيداً وسوف تري بنفسك الفرق في المكواة وكيف أصبحت نظيفة ولامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *