غرف نوم أطفال جديدة 2021 بديكورات وألوان متميزة لأطفالك الأولاد

غرف نوم أطفال جديدة 2021 بديكورات وألوان متميزة لأطفالك الأولاد

نحن جميعاً نحب أطفالنا ونسعى إلى توفير جميع سبل الراحة لهم وإسادهم وبما أنهم يقضون أغلب وقتهم في غرفتهم فلابد من معرفة كيفية تنسيق غرف نوم أطفال بشكل أنيق ولطيف تتناسب مع الأولاد لتعطي إنطباع لطيف على صحة الأطفال النفسية وتزيد من حاسة الإبداع لديهم، وقد جمعنا اليوم في هذا المقال عدة أفكار يمكنك عن طريقها تصميم غرفة طفلك بكل احترافية فتاب

غرف نوم أطفال

أهم ما يجب توافره في الغرفة:

عليك الحرص على اختيار الأوان التي تتناسب مع طبيعة أولادك فيمكنك الاختيار بين الألوان الأزرق والأخضر وأيضاً درجات الأصفر والبنفسجي الفاتح أيضاً ولا يجب أبداً اختيار أي درجة من درجات اللون الوردي فهي مناسبة أكثر لغرف البنات.

من الضروري توفير أسرة بعدد أطفالك وحسب اتساع الغرفة مع وجود دولاب كبير لوضع الملابس فيه كما يجب أيضاً توفير مكتب للمذاكرة مع وجود خزانة صغيرة لوضع أوراقهم الهامة وكتبهم وأدواتهم الخاصة بالمذاكرة والمدرسة.

اختاري لون الآثاث مناسب للون الجدران والعكس وابتعدي عن دهن الجدران بألوان قاتمة مثل الأسود والبني والرمادي فهذا سيؤثر على أطفالك ويصيبهم بالاكتئاب.

غرف نوم أطفالغرف نوم أطفال بتصميم مناسب:

إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة يمكنك عمل سريرين في الغرفة بحجم مناسب لطفلك ويجب أن يكونا متشابهان في التصميم واللون كما يجب وضع دولاب صغير بيهما بحيث يكون لكل طفل خزانتين على الأقل ،كما يجب وضع مرآة ومكتب للمذاكرة.

إذا كات الغرفة ضيقة ولا تكفي لوضع سريرين يمكنك عمل سرير بدورين ومتوفر منه أشكال متنوعة وفريدة تجذب انتباه أطفالك كما يمكنك توفير الكثير من المساحة عن طريق عمل سلم السريرين على شكل جزائن لتوفير مساحة الدولاب ويكنك إدخال المكتب أيضاً في التصميم حتى لا تحتاجي مساحة كبيرة.

يمكنك عمل رسومات ونقوشات مختلفة على جدران غرفة نوم أولادك مثل شكل كرة أو سيارة ليتناسب مع الأولاد ويجب أن يكون شكلها ولونها يتناسب مع مفرش السرير وباقي الديكور.

احرصي على أن تكون الغرفة بسيطة فلا حاجة لديكورات فخمة أو باهظة الثمن فمثلاً يمكنك عمل إطارات صغيرة على الجدار تضعين بها صور أطفالك لتكون ذكرى لطيفة تعبر عنهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *