ألون جدران غرف النوم وكيفية اختيارها بعناية للغرفة عصرية متناسقة

ألون جدران غرف النوم وكيفية اختيارها بعناية للغرفة عصرية متناسقة

يعد اختيار ألون جدران غرف النوم من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها عند الانتقال لشقة جديدة فيجب على العروسين اختيار ألوان تتناسب مع ألوان الأثاث الخاص بالغرفة ليعطي للغرفة شكل أنيق متناسق فكثرة الألوان وعدم تطابقها يعطي مظهر سيئ للشقة وبفسد جمالها، لهذا تابهونا في هذا المقال سنوضح لكم عدة نصائح عند اختيار الألوان.

ألون جدران غرف النوم

غرف نوم الزوجين:

يتم اختيار لون الجدار على حسب طبيعة ولون الآثاث في الغرفة فمثلاُ إذا كنت تفضل الآثاث الكلاسيكي ذو اللون البني فسيكون من الأفضل دهن الجدران بألوان البيج الفاتحة والكافيهات لتناسب الآثاث، أما إذا كنت من محبي الأثاث المودرن ذو الألوان الفاتحة والمتنوعة فيجب اختيار لون قريب من لون الآثاث إما أفتح أو أغمق.

يعد اللون الأبيض من أفضل الألوان التي يمكن استخدامها في غرفة النوم الرئيسية للزوجين كما يمكنك اختيار آثاث مودرن أبيض مع لون حائط أزرق بجميع درجاته ليعطي اتساع للغرفة وشكل أنيق وتصميم متميز.

يمكنك أيضاُ اختيار اللون الباستيل لغرفة نومك ويتناسب هذا النوع مع جميع أنواع الغرف سواء كانت غرف نوم رئيسية أو غرفة أطفال كبيرة أو صغيرة.

إذا رغبت في ابتياع آثاث بني اللون فمن الممكن أن تجعل لون الحائط وديكورات لمنزل بألوان الوردي ودرجاتهه المتنوعة لتعمل على إبراز الأثاث.

ألون جدران غرف النومألون جدران غرف النوم عصرية:

  • اللون البحري:  هذا اللون من درجات الأزرق الغامق ويعطيك الإحساس بالهدوء والسكينة المستمدة من البحر ويتناسب مع الألوان البنية والدرجات البيضاء.
  • اللون الميلاك: هذا اللون من درجات البنفسجي ويعمل على إبراز الديكور حوله ويعطي للغرفة شكل أنيق للغاية وعصري، يمكنك دهو الجدار خلف السرير فقط بالميلاك مع أغطية سرير وديكورات من نفس اللون لتتناسق معه ويبرزها.
  • اللون الترابي: هذا اللون من درجات اللون البني الفاتحة ويتم تنسيقة دائماً في الغرف المودرن مع اللون البيجج والدرجات الرمادية وهو من أكثر الدرجات المستخدمة في الغرف والتصميمات المودرن هذه الاليام.
  • يمكنك أيضاً تلوين الجدار بأكثر من لون بشرط أن يتاشى مع لون الأثاث ومع بعضها البعض ويجب أن تكون الألوان فاتحة وغامقة لتبرز جمال الغرفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *