ضعي الإسبرين في غسالة الملابس لتبيض الملابس وإزالة البقع

ضعي الإسبرين في غسالة الملابس لتبيض الملابس وإزالة البقع

ضعي الإسبرين في غسالة الملابس، الملابس البيضاء من أكثر الملابس صعوبة من ناحية تنظيفها وإعادتها كما كانت، فالكثير منا يعاني من تغير لون الملابس البيضاء بعض غسلها وتحولها إلى الرمادي أو الأصفر، وعلى الرغم من استخدام الكثير من ربات البيوت لمساحيق تنظيف غالية الثمن، إلا أن هذه المشكلة تبقى قائمة.

ضعي الإسبرين في غسالة الملابس

ولكن لا داعي للقلق من هذه المشكلة وهذا بسبب وجود الأسبرين، ذلك الدواء الذي نستخدمه جميعاً حيث يحتوي الأسبرين على نوع من أنواع الأسيد، الذي يعمل على تبييض الملابس بشكل كبير، وليس هذا فحسب بل يقضي الأسبرين على أصعب البقع ومن أول غسلة، ولاستخدام الأسبرين في حالة الغسيل اليدوي، يتم خلط 300 جرام من أقراص الأسبرين في طبق ملئ بالماء الساخن.

وبعد ذلك يتم وضع الملابس البيضاء المتسخة في الخليط السابق، ونتركها ليلة كاملة، وفي الصباح سوف نلاحظ تغير ملحوظ في لون الملابس البيضاء، وبعد غسلها بمسحوق الغسيل، نلاحظ استعادة الملابس للونها الأصلي، أما في حالة الغسيل الأتوماتيكي يتم إضافة قرصين من الأسبرين إلى مسحوق الغسيل في درج الغسالة، وبعد انتهاء دورة الغسالة سوف نرى ملابس ناصعة بيضاء وخالية من أي بقع.

كذلك يمكن استخدام الأسبرين للتخلص من بقع الدم من على أي قطعة ملابس، حيث يتم ملأ طبق كبير بماء بارد ونضيف له قرصين من أقراص الأسبرين، وبعدها نضع الملابس المتسخة في هذا الخليط وفي الصباح يتم غسلها بالطريقة المعتادة وعندها سوف نحصل على ملابس نظيفة تماماً.

كوب من الليمون لإزالة البقع

يمكن استخدام الكثير م المواد الطبيعية الرخيصة الثمن بدلاً من المنظفات الغالية الثمن التي ترهق ميزانية الأسرة وخاصة الكبيرة، حيث يعتبر الليمون من المواد الطبيعية الاقتصادية التي يمكن استخدامها في تنظيف الملابس البيضاء والملونة، حيث يعمل الليمون على تبييض الملابس البيضاء وإزالة بقع العرق الصفراء منها.

كما يحافظ الليمون على ثبات لون الملابس الملونة، كذلك يمكن استخدام الليمون كمعطر رخيص جداً للملابس، كما يزيل الليمون أي بقع صدأ تتكون على الملابس عن نشرها على حبل يحتوي عل الصدأ، بالإضافة على ذلك فإنه يمكن استخدام عصير الليمون لتنظيف الغسالة من الداخل وإزالة أي شوائب عالقة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *