بداية شهر رمضان المبارك 2021-1442

بداية شهر رمضان المبارك 2021-1442

ما يقارب 126 يومًا تبقوا على حلول شهر رمضان المبارك الذي يتوقعه عدد كبير من المسلمين حول العالم. حيث كشفت إحصائيات بداية أن بداية شهر رمضان المبارك لعام 2021 كونيًا سيكون الثلاثاء الثالث عشر من أبريل.

عام 1442 هجريا

وحسب الإحصائيات الكونية، فإن عدد الأيام في العام الهجري الجديد 1442 هـ ستكون 354 يومًا، حيث تنتهي السنة الهجرية 1442 في 10 أغسطس ، 2021، وذلك من الناحية الكونية كما تشير التقديرات المجرية.

وقد تحدد موعد بداية شهر جمادى الأول  عند حدوث الاقتران في الساعة السادسة و 17 ليلاً بتوقيت القاهرة يوم الاثنين 29 ربيع الآخر. 1442 هـ الموافق 14 ديسمبر المقبل وهو (يوم الرؤية).

 موعد شهر رمضان

بغض النظر عن التقدم المذهل في مجال علوم الفضاء ، فإن الدول الإسلامية لا تعتمد عليه وتعتمد على تحديد فترة رمضان خلال الرؤية الشرعية لمهلال شهر رمضان المفضل.

كما فقدت الدولة الإسلامية روعة وسعادة رمضان الماضي بسبب انتشار عدوى كورونا المستجد على الكوكب الأمر الذي تسبب في قفل المساجد وفقدان بهجة جمع الدعاء والترفيه، بعد أن أفادت جميع الدول العربية والأوروبية بذلك عبء ضيق الوقت والخوف على قوة سكانها والحد من انتشار مرض كورونا الخطير.

كما أن المسلمين في جميع أنحاء العالم على دراية بقبول والثناء على امتداد رمضان الطويل من خلال العادات الصارمة ومجموعة واسعة من العلامات التي تتعارض مع الأمة والأمة فيما يتعلق بالبنية وكما يتضح من التقنيات المختلفة للاحتفال لمختلف المجتمعات.

بداية شهر رمضان 2021

يتوقع المتخصصون في علوم الفضاء أن يصادف شهر رمضان المقبل 2021 يوم الثلاثاء 13 أبريل 2021. حيث توقع مدرس الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في الجمهورية المصرية ذلك.

هناك فرق بين التوقعات بين مصر والسعودية واليمن وبعض الدول العربية والإسلامية، ولم يتضح في هذه المرحلة موعد شهر رمضان المفضل في تلك الدول

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *