استخدامات الملح المختلفة بدلًا من الطعام

استخدامات الملح المختلفة بدلًا من الطعام

استخدامات الملح المختلفة، يعرف عن الملح استخدام الملح في تحضير الطعام حيث يساعد في ضبط نكهة الطعام وتوازنه، ولكن للملح فوائد أكثر من ذلك وتتعداه، حيث يوصف في مجال العناية بالبشرة، وفي تنظيف المنزل والتخلص من البكتيريا، كما أنه يساعد في التخلص من ماء الطعام الزائد، والكثير من فوائد الملح الأخرى التي لم نعلم عنها شيء ولكن نقدمها لكم اليوم.

الملح في تنظيف الأثاث

يساعد الملح في التخلص من بقع الأثاث البيضاء المزعجة من خلال مزج ملعقة زيت زيتون وملعقة ملح، وبقطعة قماش نظيفة نأخذ مقدار من المزيج ويتم فرك المناطق الملوثة بالخليط لتلاحظي الفرق بعد ذلك.

الملح في تنظيف اسفنجة المواعين

فهو كذلك يعمل على تنظيف قطعة الاسفنج المستخدمة في المطبخ لغسل المواعين أو للمسح والتنظيف، حيث يتم نقع قطعة الاسفنج في وعاء من الماء البارد والملح مع الغسل الجيد لها.

الملح لتلميع الفضة

يمكن استخدام الملح في تلميع النحاس والفضة للحصول على نفس اللمعان والبريق المعتاد الذي يختفي مع الوقت لتلك المقتنيات، فيتم مزج خل مع ملح لنحصل على قوام عجيني، وبقطعة قماش ناعمة ونظيفة نضعها في المزيج ومن ثم يتم تدليك الأوعية النحاسية بتلك القطعة وغسل الأوعية جيدًا في النهاية.

الملح لتعقيم ألواح الطعام

استخدامات الملح المختلفة

مع الوقت تصاب ألواح الطعام أو ألواح تقطيع الطعام بتراكم البكتيريا عليها وتراكم الرائحة الكريهة، يخلصكِ الملح من كل ذلك وبسهولة، حيث يتم غمس قطعة من القماش النظيف المبلل في مقدار من الملح، ومن ثم فرك تلك الألواح بقطعة القماش بشكل جيد.

الملح لإطفاء حرائق الزيت

في بعض الأوقات قد يحدث وتخرج الكثير من النيران عند قلي الزيت في المنزل، يجب ألا يتم استخدام الماء نهائيًا في إخماد تلك الحرائق، ولكن يمكن استخدام الملح لإخماد حرائق الزيت.

الملح لتطهير الأحذية

تصاب الأحذية بخروج رائحة كريهة منها لأسباب عديدة، والملح حل مناسب لتلك المشكلة من خلال رش مقدار من الملح في الأحذية ذات الرائحة الكريهة ويترك طوال الليل، وسيقوم الملح بامتصاصها ويخلصكِ منها تمامًا.

الملح للتخلص من التهابات الحلق

في فصل الشتاء يعاني العديد منا من نزلات البرد والتهابات الحلق والحنجرة وكذلك انسداد الأنف، يوصف الملح للتخلص من كل ذلك من خلال إضافة ملعقة بحجم صغير لكوب ماء دافئ والغرغرة بذلك الخليط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *