ساعد للتوظيف : الخدمة المدنية ساعد وطريقة التسجيل بنظام ساعد

ساعد للتوظيف 1439، أطلقت وزارة الخدمة المدنية السعودية، نظام ساعد للتوظيف، حيث يهدف نظام الخدمة المدنية ساعد لمساعدة المواطنين الراغبين في البحث عن العمل، لتسجيل بياناتهم وخبراتهم ومؤهلاتهم بقاعدة بيانات نظام ساعد، وتتوالى الجهات الحكومية ترشيح المتقدمين على الوظائف الشاغرة، وفيما يلي نشرح لكم نظام ساعد للتوظيف.

برنامج ساعد يحتوى على قاعدة كبيرة من البيانات الواردة من الباحثين عن العمل، ووفقا للقواعد المعمول بها إلكترونياً يتم ترشيح ذوي الكفاءات للوظائف الشاغرة، وهو احد الأنظمة المبتكرة التي توفر الوقت والمجهود، بخلاف توفير الكفاءات البشرية للجهات الحكومية، وفقا لنظام ساعد .

الخدمة المدنية توضح طريقة التسجيل في نظام ساعد أو نظام ساعد للتوظيف

تنشر وزارة الخدمة المدنية السعودية، ما يتوفر لديها من إعلانات عن وظائف شاغرة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، أون من خلال الإعلانات بالصحف اليومية المحلية، وبخصوص التواصل مع المتقدم ، فيكون موقع وزارة الخدمة المدنية أو البريد الإلكتروني أو إعلانات الصحف، أو الرسائل على أجهزة التليفون النقال.

حددت وزارة الخدمة المدنية الوثائق والأوراق المطلوبة للتقديم في نظام ساعد وهي كالتالي:

1. الشهادة العلمية الأصلية ونسخة منها توضع في نموذج التقديم على موقع الوزارة .
2. بطاقة الهوية الأصلية أو بطاقة العائلة ونسخة منها . وإذا كان المتقدم لا يمتلك بطاقة هوية وطنية يضع رقم بطاقة العائلة لولي الأمر .

الفرق بين برنامج جدارة وبرنامج ساعد التوظيف وفقا لما هو موضح بالصورة التي أوردنها لكم ، ويمكنكم تسجيل الدخول ساعد والتعرف على الوظائف المتاحة وفقا للمؤهلات .

طريقة التسجيل في ساعد

خطوة 1: الدخول لموقع وزارة الخدمة المدنية ثم اختيار رابط موقع ساعد أو الضغط مباشرةً من هذا الرابط لنظام ساعد 2016 حيث يتم الضغط على  سجل الآن مستخدم جديد

خطوة 2: إدخال رقم السجل بدون فواصل .

الخطوة الثالثة: إدخال تاريخ الميلاد وفقا للتقويم الهجري وليس الميلادي.

الخطوة الرابعة : إدخال أرقام الصورة الرمزية التأكيدية.

الخطوة الخامسة : استكمال باقي الخطوات بعد الضغط على زر استكمال بعد أن يتم تدقيق المعلومات.

6. تأكد من معلوماتك الشخصية التي وضعتها تماما ورقم السجل المدني وإذا كان الرقم غير صحيح فأعد تسجيله مرة أخرى وإذا أردت طلب أي مساعدة يمكنك الضغط على أيقونة الدعم والمساعدة .
7. بعد التأكد من بياناتك أدخل معلومات الاتصال الخاصة بك وتأكد من إدخالها صحيحة .
8. أدخل كلمة المرور وهي عبارة عن ثمان خانات يجب أن تحتوي على أرقام وأحرف باللغة الانجليزية وأن يكون حرف واحد منها كبير ، ثم تأكد من كلمة المرور واضغط على استمرار .
9. في الحقل الخاص بهل تعمل حاليا اختر نعم أو لا إذا كانت تعمل في القطاع الحكومي أو الخاص وإذا كانت إجابتك بنعم أكمل باقي المعلومات المطلوبة بخصوصها .
10. في حقل الدرجة العلمية قم باختيار الدرجة العملية الحاصل عليها ثم أدخل تاريخ التخرج الذي يقصد به تاريخ اعتماد الوثيقة باليوم والشهر والسنة .
11. الخطوة الأخيرة هي أن تؤشر على المربع الذي يدل على الإقرار وتحمل مسئولية صحة البيانات المضافة.

ساعد تسجيل الدخول 1439

تابعوا إعلانات التوظيف من موقع ساعد، احد الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها لتوفير فرص العمل، وتوفير لكفاءات المناسبة لكل وظيفة.

تحديث: نظام ساعد المخصص من قبل وزارة الخدمة المدنية ويستهدف بعد الشرائح التعليمية، سواء الابتدائية او شهادة التعليمي المتوسط أو حاملي الثانوية العامة، يعرض الوظائف الشاغرة عبر الرابط الرسمي الموفر بعالية لمساعدة راغبي العمل، على إيجاد وظيفة مناسبة.

تحديث : أحد حلول وبرامج التوظيف وتوفير فرص عمل حقيقة، تقدم وزارة الخدمة المدنية نظام ساعد للتوظيف، لاستقبال طلبات أو تسجيل خريجي الثانوية العامة وما دونها، الالتحاق بالوظائف المتاحة وفق اللوائح والشروط المعمول بها.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمتو الله وبركاتو انا سجلت العام إلى راح يوم فتح تسجيل في إدراة.التعليم وطلع ساعد اسمي من ضمن مجموعه كثيره بعدين صار تحديث على اداراة التعليم قمت وحدثت بياناتي وطلع اسمي في إدارة التعليم يوم رحت لهم قال لي ان نقطك لا تسمح لك ب الوظيفه مع العلم ان عندي شهادت خبره من مدراس أرامكو في القطاع الخاص عندي خبره 9 سنوات حارس اريد افاده الله يجزاكم خير

  2. السلام عليكم تقدمت إلى وظيفه مراسله وسجلت بناتي ولم يتم الرد بخصوص الطلب مع العلم ان سعادتي ثانويه عامه ولولا الظروف المادية لما قدمت إلى وظيفه مع العلم أنني زوجي من مستفيدين الضمان وعدد افراد الاسره كبير وانا محتاجه إلى التوظيف وجزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *