خطوات الإعفاء من سداد القرض والشروط والمستندات المطلوبة

يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم العديد من القروض التي تناسب المواطنين السعوديين حسب احتياجات كل فرد، مع تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة للحالة الاجتماعية مما يترتب على ذلك تقديم التمويل المناسب، فهناك عدة تمويلات في بنك  التنمية الاجتماعية منها قرض الأسرة، قرض كنف، قرض آهل، قرض الترميم، قرض الزواج، وعلى كل من يتقدم بالأوراق والمستندات المطلوبة واستيفاء جميع الشروط المقرة من جانب البنك فأنه يحصل على القرض المخصص له، في الآونة الأخيرة قام بنك التسليف بإصدار  عفو لسداد باقي القرض من قبل المواطن ولكن يجب استيفاء جميع الشروط التي أصدرت لذلك.

إعفاء من سداد قرض بنك التنمية الاجتماعية

  • خدمة إعفاء المواطن من سداد القروض من بنك التسليف يحصل عليه قلة من الأشخاص وليس جميعهم، ويتم ذلك بعد فحص جميع الأوراق المقدمة من قبل الطرف المقترض، وعند استيفاء جميع الشروط يتم الإعفاء من سداد القروض الأخرى.
  • يقوم الديوان الملكي بتقديم إصدار أمر خاص بعلاج الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة على نفقة الدولة، حيث أنه الديوان الملكي له الحق في أصدار جميع الأوامر التي تقدم الإصلاح في المملكة السعودية، حيث أنه يعتبر مكتب رئيسي تنفيذي خاص بالمملكة.
  • تقديم جمع الأوراق التي تخص القرض بتفاصيل كاملة وصحيحة، يقدم الكارت العائلي لمن قام بالاستلاف، مع تقديم صورة من الهوية الشخصية سارية التفعيل، تقديم تقرير طبي وصورة منه بحالة العميل، إرفاق طلب موضح عليه الاسم بالكامل ورقم الهوية صحيح.
  • بنك التنمية الاجتماعية يقدم قروض ميسرة بتسهيلات عديدة وفق الدخل الشهري للعديد من المواطنين، حيث يوفر عدة قروض بمبالغ مالية بشروط قليلة من أجل المساهمة في تقديم ما يحتاجون إليه وسداد المبلغ على أقساط ميسرة.

شروط الإعفاء من سداد قرض بنك التنمية الاجتماعية

تقديم العقد المختص بالقرض بين العميل والبنك، رقم الهوية، الحفيظة وتاريخها ورقمها ومصدرها، كتابة الاسم كامل وتحديد النوع ذكر أو أنثى، كتابة السكن، رقم الجوال، مع الذكر أنه إذا كان القرض لشركاء فيجب عليهم كتابة البيانات كامله.

تقديم جميع الأوراق والمستندات صورة سليمة مع التأكد من خلوها من أي أخطاء، المتقدم لطلب الإعفاء من سداد القروض يجب أن يكون سعودي الجنسية، إذا اتضح بعد ذلك أنه مقترض من بنك أخر فيطالبه البنك بتسديد جميع القروض للبنك الحالي والبنك السابق، يقوم المقترض بتقديم جميع  الضمانات التي يحتاج إليها  بنك التسليف، حيث يوفر له  ما يضمن حق إذا تم خلل بعد ذلك، والمطالبة بسداد القرض على الفور حسب ما تم ذكره.

قرض للعاطلين عن العمل

يوفر بنك التنمية الاجتماعية أيضا طلب قرض للعاطلين عن العمل بشرط أن يكون هناك ضامن له يعمل بجهه حكومية، وذلك حتي يتم مطالبته بدفع الأقساط إذا لم يتم دفعها من صاحب القرض وتعثر في سداد باقي القرض، ويصل مبلغ التمويل للعاطلين 60 ألف ريال، وفترة سداد 5 سنوات، وذلك لزيادة الدخل الشهري والمساعدة على المعيشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *