عسل مانوكا الأشهر عالمياً لفوائده وخصائص علاجه

عسل مانوكا الأشهر عالمياً لفوائده وخصائص علاجه

عسل مانوكا كلنا نعلم جيداً فوائد عسل النحل الأبيض وهناك أنواع كثيرة منه في مناطق كثيرة على مستوي العالم لكن اليوم سوف نتحدث عن نوع خاص من عسل النحل الأبيض وفوائده الكثيرة وخصائص كثيره منه في علاج الجسم لأنواع كثيرة من الأمراض حيث هذا النوع من العسل مشتق من زهرة تسمى المانوكا توجد في دولة نيوزيلندا ودولة أستراليا الذي يتغذى عليه النحل ويعتبر فريد من نوعه.

عسل مانوكا
فوائد عسل المانوكا

عسل مانوكا وتعريفه :-

يتم أنتاج هذا العسل من أشجار المانوكا وهذه الشجرة تنمو في دولتي أستراليا ونيوزيلندا وهذه الأشجار لها أسم آخر وهو أشجار الشاي ويستخدم الزيت العطري المستخدم من هذه الأشجار كمعقم وأيضاً مساعد قوي صحي وذلك بسبب ما تحتويه

هذه الأشجار من مواد كيميائية طبيعية مفيده جداً كما يحتوى هذا العسل علي مركبات طبيعية أستئناسية لا توجد في الأنواع الأخري من عسل النحل  حيث تتكون مادة طبيعية غير موجودة في الأنواع الأخري وهى مادة ميثيل جليوكسال .

عسل مانوكا وفوائده الصحية والاستخدامات لهذا العسل :-

  1. يسرع هذا النوع من العسل إلى التئام الجروح .
  2. يمنع أن تنمو البكتيريا الضارة في جسم الإنسان .
  3. يستخدم في تحلية المشروبات لمن يتجنب أستخدم السكر العادي وأيضاً لمن هم يعانون من مرض السكري .
  4. يتوفر في هذا النوع من العسل بخصائص وفوائد جميع أنواع العسل الأخري .
  5. يستخدم كبديل للمضاد الحيوي المستخدم في الأدوية حيث يعمل هذا العسل بنفس كفاءة المضاد الحيوي ولكن بجرعات معينة حسب نوعية المرض داخل الجسم .
  6. آمن على صحة الإنسان لأنه مصدر طبيعي وليس له أي أعراض جانبية كما يحدث من الأدوية المصنعة والمتداولة في الصيدليات .
  7. هذا العسل يعزز مناعة جسم الإنسان .
  8. لمن يعانون من مرض ارتجاع المرئ هذا العسل علاج فعال بشكل قوي جداً .
  9. أذا كان هناك نشاط زائد في نشاط البكتيريا قي الأمعاء الدقيقة فهذا العسل يسيطر تماماً عليها .
  10. يساعد بشكل فعال في علاج البشرة والأمراض المختلفة بها وأهمها حب الشباب وأيضاً الأكزيما .
  11. كما يعالج أيضاً هذا العسل البكتيريا العنقودية التي تقاوم المضادات .
  12. لمن يعاني من أي جروح أو أي تقرحات أو حروق يساهم هذا العسل في العلاج بشكل فعال لكل ما تم ذكره .
  13. أذا كنت تعاني من تسوس الأسنان أو تعاني من مشاكل والتهابات في اللثة لا تقلق فأيضاً خصائص هذا العسل وتركيبته تعالج أيضاً هذه المشاكل .
  14. ومن ضمن الأمراض المزمنة وهو مرض القولون التقرحي فهذا العسل فعال جداً في علاجه أيضاً .
  15. أذا كانت هناك معاناه في الحلق وتعاني من الالتهابات به فتناول هذا العسل بمقدار ملعقة صغيرة إلى أن يتم الشفاء .
  16. هناك الكثيرين الذين يعانون من أضطرابات النوم ولا يستطيعون النوم بشكل عميق هذا العسل يعالج مشاكل أضطرابات النوم ويستطيعون النوم بعمق بفضل هذا العسل.
  17. هناك الكثيرين يعانون من الجيوب الأنفية بسبب عدم نقاء الهواء أو عوامل أخرى كالأتربة والتكييف وأيضاً لمن يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي فأليكم هذا النوع الفريد من العسل بفوائده العظيمة .
  18. كثيرين من الناس يوجد بأجسامهم سموم أذا كانت من أنواع أكل غير صحيه أو من أساليب علاجية كيميائية تتسبب فى تراكم السموم داخل الجسم فهذا العسل يساعد وبشكل جيد الجسم على التخلص من هذه السموم .

كيفية عمل قناع للوجه من العسل :-

  1. ملعقة صغيرة من العسل .
  2. نصف ملعقة صغيرة من القرفة .
  3. نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد .

الطريقة :- يتم خلط المكونات الثلاثة مع بعضهما وتوضع في وعاء زجاجي ويتم أستخدام قطن نظيف وذلك لتوزيع الخليط بشكل سلس على جلد البشرة ويتم ترك هذا القناع من الخليط علي البشرة لمدة عشرون دقيقة علي الأقل يستمر هذا الخليط ف عمل فوائده علي البشرة أكثر من ساعة ،بعدها يتم غسل الوجه بماء دافئ وتجفف البشرة برفق .

طريقة عمل دواء فعال لعلاج السعال :-

  1. عدد كوبين من الماء .
  2. ثمانية ملاعق حجم كبير من الزعتر المفروم الطازج .
  3. عدد كوب واحد من العسل .

الطريقة :- يتم وضع الماء في وعاء صغير علي درجة حرارة متوسطة ويتم تركه حتي الغليان ، ويرفع الماء الذي تم غليانه من على النار ويتم إضافة الزعتر الطازج المفروم ويتم تركه لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ، ويتم أضافه العسل عليه ويتم تحريكه ،

حتي يذوب تماماً بعدها يتم وضع الخليط داخل وعاء زجاجي مغلق جيداً ويستخدم حسب الرغبة ، وهذا الدواء صالحاً للاستخدام لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل أذا تم تبريد هذا الخليط .

عسل مانوكا تجربة أستخدامه لا تترك بسبب فوائدة العظيمة وذلك لأن الخبراء يهتمون به بشكل رئيسي دون غيره من الأنواع المختلفة من العسل وذلك بسبب ما تحدثنا عنه في المقالة من فوائد رائعة له وإذا أردت أستخدام هذا العسل من ضمن الأشياء التي تدل على أنه هذا النوع يكون لزجاً وسميكاً وتصل أنواع منه لسماكة العالية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *