وصفة الخل لإزالة شعر العانة نهائيًا بدون ألم في دقائق معدودة

وصفة الخل لإزالة شعر العانة، الخل من المواد الطبيعية الموجودة في كل المنزل، والتي يتم استخدامها في الطبخ والتنظيف وكذلك العناية بالبشرة والشعر، لكن ما لا يعرفه الكثير منا أن الخل له دور فعال في عملية إزالة الشعر، والتي تتم بالكثير من الطرق منها استخدام الشفرات، التي تعتبر من الوسائل السهلة والغير مؤلمة لإزالة الشعر عكس الطرق الأخرى، ولكن استخدام هذه الطريقة يسبب تهيج للبشرة وظهور شعر تحت الجلد، ولتجنب ظهور هذه المشاكل يمكن استخدام الخل مع الشفرات لإزالة الشعر بطريقة صحية وفي نفس الوقت تقليل ظهور الشعر، حيث يحرق الخل بصيلات الشعر، وهذا يسبب تأخر في نمو الشعر وظهوره بكميات أقل من السابق.

وصفة الخل لإزالة شعر العانة نهائيًا

لاستخدام الخل يفضل أن يتم ازالة الشعر والجلد مبلل بشكل كامل وبعدها يتم غمس الشفرة في بعض من الخل، وبعدها يتم إزالة الشعر الغير مرغوب فيها، وبعد ذلك يتم دهن الجلد بزيت الزيتون ويٌترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر جيداً، كذلك يمكن خلط ربع كوب من الخل مع نصف كوب مع شامبو الاستحمام، ثم يوزع الخليط على البشرة وبعدها تٌستخدم الشفرات لإزالة الشعر من الجسم.

وصفة الكركم والخل

كذلك يمكن إزالة الشعر وخاصة الوبري باستخدام الخل والكركم، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من الخل مع ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم، وبعدها يٌضاف الخل بالتدريج حتى نحصل على خليط كريمي، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط على البشرة ويٌترك حتى يجف تماماً، وبعدها يتم نزع الخليط في عكس اتجاه نمو الشعر للتخلص من أكبر كمية من الشعر، وبعدها يغسل الجلد بالماء الفاتر ويرطب جيداً.

إزالة شعر العانة بالفازلين

كذلك يمكن استخدام مواد أخرى لغزالة الشعر مثل الفازلين، حيث يتم خلط ملعقة صغيرة منه مع ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة أيضاً من دقيق الحمص، وبعدها يتم إضافة ربع كوب من الخليط ويتم التقليب حتى نحصل على خليط متجانس، وبعدها نوزع الخليط على الجلد في اتجاه نمو الشعر، ونترك الخليط حتى يجف تمامً ثم نقوم بنزع الخليط الجاف بسرعة في عكس اتجاه نمو الشعر، ويمكن تكرار هذه الطريقة في اليوم التالي حتى يتم نزع الشعر بالكامل.

تعليقات

  1. الوصفة رائعة و جيدة للغاية و لكن يفضل اكثر ترك فيديو يشرع كيف نقوم بعمل الوصفة و كيف يتم استخدامها لان البعض ليس لدية الخبرة الكافية و شكرا ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *